Untitled 1





صحتك أولاً صحتك تأتي أولاً قسم مخصص صحة المرأة , صحة الاسرة, صحة الطفل, نصائح طبية, حلول للمشاكل الصحية, العلاج البديل, الطب البديل, الطب النبوي, فوائد, أضرار

قبل تسوي عملية الليزك تعرف على مزاياها وعيوبها

تعريف عملية الليزك : نوع من انواع  الليزر يساعد في عمليات تصحيح الإبصار وتقليل الحاجة للنظارات الطبية والعدسات فهو يستخدم لتصحيح شكل القرانية بحيث تستجيب للضوء بشكل صحيح والقرانية هي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-05-2013, 04:20 AM   #1 (permalink)

 
[" مـشـرفـة عامــة " ]


الصورة الرمزية ســـــكـــــون

صمت شاحب

ســـــكـــــون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 71725
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 العمر : 31
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الهدوء
 المشاركات : 846
 النقاط : ســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 58
تم شكره 274 مرة في 215 مشاركة
هام قبل تسوي عملية الليزك تعرف على مزاياها وعيوبها

تعريف عملية الليزك :
نوع من انواع  الليزر يساعد في عمليات تصحيح الإبصار وتقليل الحاجة للنظارات الطبية والعدسات فهو يستخدم لتصحيح شكل القرانية بحيث تستجيب للضوء بشكل صحيح والقرانية هي جزء شفاف في مقدمة العين ويمكن للقرانية أن تحرف الضوء الساقط على العين بطريقة خاطئة مما تسبب العديد من أمراض الرؤية الشائعة :

1. طول النظر
2. قصر النظر
3. السجماتزم

ماهي عملية الليزك ؟
عملية الليزك هي عبارة عن عملية تسليط أشعة الإكزيمرليزر على طبقات القرنية الداخلية، حيث يتم قطع جزء من القرنية بوساطة جهاز القطع الإلكتروني بمقدار 270 درجة، وبعد ذلك يتم ثني الجزء المقطوع وتسليط أشعة الليزر على الطبقات الداخلية للقرنية، بعد ذلك يتم إعادة الجزء المقطوع من القرنية إلى مكانه الطبيعي بدون خياطه.

مزايا عملية الليزك :
هذه العملية عملية آمنة تستطيع تعديل قصر النظر إلى 12 درجة، وكذلك طول النظر إلى خمس درجات ومن مزاياها:
1 – سرعة تحسن النظر في اليوم التالي بعد العملية، وبالتالي سرعة العودة إلى الحياة الطبيعية دون نظارة.
2 – لا يشعر الشخص بأي ألم بعد العملية.
3 – عدم حدوث عتامات على القرنية مقارنة بعملية الليزر.
4- في الغالب ليس هناك داع للبس العدسات اللاصقة بعد العملية.

مدة عملية الليزك :

تستغرق عملية الليزك بالعاده من 10 إلى 15 دقيقة لكل عين على وكان قديمًا تتم العملية باستخدام سكين خاص ولكنها الآن تتم عن طريق نوع خاص من الليزر .

شروط عملية الليزك :
1. ألا يقل السن عن 18 سنة ومن المفضل أن يكون 21 سنة
2. ألا تكون حامل أو مرضعة
3. ألا يكون ممن يتناول أدوية الأكوتان أو بريدنزون
4. ألا تعاني العين من أمراض أو إلتهابات تؤثر على العملية وهذا طبقًا لتقرير الطبيب المعالج
5.يجب أن يكون مستوى الرؤية ثابت
6. يجب أن يكون المريض يعاني من أحد امراض الرؤية : (طول النظر أو قصر النظر او السجماتزم )

بالنسبة للأشخاص الذين هم فوق سن 45 سنة  لسوء الحظ لا تقوم العملية معهم بالتأثير المطلوب لذلك يكون لديهم أحد إختيارين :
1. يقوم الطبيب بتصحيح بعض الضرر الذي حدث في العين نتيجة قصر النظر ثم يتم إرتداء النظارة للقراءة
2. بالنسبة لمن لديهم طول النظر يسألون الطبيب عن عملية أحادية البؤرة ولكنها لا تتطابق مع الكثير من الناس ولكن نتج عنها نتائج جيدة مع البعض

طريقة اجراء عملية الليزك:
يتم إجراء العملية تحت البنج أو المخدر وإذا كان الطبيب يُخطط لأن يعطيك المسكن فقط أثناء العملية سيطلب منك ألا تأكل أوتشرب أي شئ في الليلة التي قبل العملية
ثم تستلقي على ظهرك على سرير العمليات أو كرسي يشبه ما عند طبيب الأسنان ثم يقوم الطبيب بوضع قطرة لتخدير سطح العين ثم يستخدم مشرط أو نوع من الليزر لفتح القرانية ومن ثم يقوم الطبيب بتعديل وضع القرانية ويمكن أن يستخدم الطبيب القطن والشاش أو أي شئ آخر لتغطية العين لحمايتها في فترة ال 24 أو 48 ساعة القادمة بعد العملية

اجراءات هامه بعد العملية :
يمكن للمريض العودة إلى المنزل بعد العلمية وإذا قام الطبيب بإعطاء المريض مسكن للألم يمكن أن تشعر بالدوخة والغثيان لباقي اليوم لذلك تحتاج من يرعاك في هذه الفترة
يمكنك أن تشعر بعد إنتهاء مفعول المسكن بالحكة أو بالتهاب عينيك وحرقان فيهما أو تهيجهما ويمكن للطبيب أن يعطيك بعض الأدوية تحسبًا لهذه الأعراض ومن المهم جدًا في فترة ال 6 ساعات بعد العملية ألا يتم حك العينين لأنه يمكن أن يزيد الخطر ويقلل من تأثير العملية
في اليوم التالي يمكن للمريض أن يمارس نشاطاته العادية مع وجود بعض الإستثناءات ولا يمكنك القيادة بدون تصريح الطبيب وتجنب السباحة ووضع المكياج إلا بعد العملية ب 4 أسابيع
يمكنك طلب دعم الطبيب كل 24 أو 48 ساعة وضرورة العودة إلى الطبيب إذا شعرت بأي عرض غير عادي ويمكنك بعد نزع الواقيتين أن تختبر نظرك ويجب ملاحظة أن هناك بعض الناس يشعرون بتحسن الرؤية فورًا والبعض الآخر يحتاج بعض الأيام

أعراض ما بعد العملية:
في الأيام بعد العملية يمكن أن تشعر ببعض الأعراض التي يجب أن ترجع فيها للطبيب:
1. الحساسية للضوء
2. تندب القرنية الذي يجعل من المستحيل إرتداء العدسات
3. رؤية وهج أو هالات حول الأجسام التي تراها
4. مشاكل الإبصار وعدم وضوح الرؤية بالليل

97٪ نسبة نجاح عمليات تصحيح النظر
بناء على الدراسات والبحوث التي أجريت فإن نسبة نجاح مثل هذه العمليات بشكل عام تصل إلى 97٪، وهي نسبة عالية. والنجاح يرتكز على ثلاثة عوامل مهمة وهي تكوّن مثلثاً. والجزء الأول هو المريض، مدى مساعدة المريض ومدى صلاحية العملية للمريض. وهذا يعتمد على الفحوصات التي تجرى للمريض قبل العملية. هذا هو العامل الأول.
والعامل الثاني هو الطبيب ومدى خبرته وتخصصه في هذا المجال. والعامل الثالث هو الجهاز فهناك أجهزة كثيرة وأشبه أجهزة تصحيح النظر بالليزر بأجهزة الكمبيوتر لأنه فعلاً جهاز دقيق، فلا يمكن ان تقارن جهازاً مصنعاً عام 2006م، بجهاز مصنع عام 2003م، بالتأكيد هناك تقنيات أضيفت إلى الجهاز الحديث غير موجودة في الجهاز القديم.
فهذا المثلث: الطبيب، الجهاز الحديث، يكون بإذن الله عاملاً مهماً جداً في نجاح العمليات.



دراسة علمية حديثة الليزر والليزك عملية آمنة وبديل جيد للنظارات والعدسات
أكدت دراسة علمية حديثة قام بها مركز الدكتور يوسف المقبل حول إيجابيات وسلبيات أجهزة الليزر والليزك أنها تشكل بديلاً مناسباً وآمناً للنظارات والعدسات، وأنها أثبتت نجاحها بدرجة عالية، وأشارت الدراسة التي شملت عدة أنواع من الأجهزة واستمرت خمس سنوات أن هذه العملية أكثر سهولة وأقل إيلاماً للمرضى.
استخدمت الدراسة العلمية عدة أنواع من أجهزة الليزر والليزك وبتقنيات مختلفة، ومن مجموعة دول شملت ألمانيا، وأمريكا واليابان، هذه الأجهزة مستخدمة بالمركز بالإضافة إلى أربعة أنواع أخرى من الأجهزة تضمها أكبر مراكز طب العيون بمدينة الرياض.
اختارت الدراسة عينة للمرضى للفئات العمرية من 18 سنة وحتى 40 سنة من الجنسين وبمقاسات النظر قصر النظر (10 2) وطول نظر أقل من 6+ وانحراف لا بؤري (استجماتيزم) أقل من 5 درجات وتم الإجراء الجراحي لجميع العمليات من قبل الباحث، وبلغ عدد المرضى الذين شملتهم الدراسة 1500 مريض.
وقد أجريت العمليات في مراكز العيون المتقدمة بالرياض، وتم تحليل النتائج بشكل علمي دقيق بناء على النتيجة الفعلية، وبناء على استبيان آراء المرضى ورضاهم عن العملية، كما تمت الدراسة تحت إشراف جامعة فيزكز بالولايات المتحدة، وهي أول جامعة بالعالم بل الوحيدة المتخصصة في هذا المجال.
بينت الدراسة التي أجريت على هذا العدد الكبير من المرضى أن أكثر من 95% من المرضى وجدوا العملية سهلة وغير مؤلمة في حالات الليزك واللازك، و34% منهم اشتكوا من آلام شديدة ومتوسطة بعد الليزر السطحي و 12% وجدوا ضعفاً في رؤية الأضواء مساءً، بينما كانت هذه النسبة منعدمة مع جهاز واحد فقط يعمل بتقنية (البصمة البصرية) وأقل من 1% احتاج إلى نظارة للقراءة، أما نسبة الرضا عن العمليات، فقد بلغت 85% 99% وأعلى نسبة كانت باستخدام تقنية البصمة البصرية واشتكى منها 23% من المرضى من جفاف العين والحاجة لاستخدام علاجات الحساسية، وجفاف العين، وأغلبية هؤلاء كانوا يعانون من الرمد القديم، أو من مستخدمي العدسات اللاصقة سابقاً، ومن حيث نتائج العملية، حصل أكثر من 95% من المرضى على مستوى النظر بالنظارات أو أحسن، و 91% من المرضى على مستوى النظر بالنظارات أو أحسن، و91% من المرضى على نظر 6/6 بينما حصل مع 98% من العمليات البصرية على أحسن من النظارات أو ما يعادلها و 97% من العمليات على نظر 6/6 وأحسن.
أما نسبة الحاجة إلى التعزيز فقد بلغت 810% بين مختلف الأجهزة خلال السنة الأولى، وبلغت 1% فقط في تقنية البصمة البصرية، وبلغت المضاعفات أقل من 2%، وتمت ازالتها جميعاً بعملية التعزيز، ووجدت حالتان فقط تم فيهما نقص النظر عن مقاس النظارة، ولم يكن العيب في العملية، بل يرجع السبب لوجود سكري بالدم وتكونت نتيجة لذلك مياه بيضاء.
وخلصت إلى أن الليزك والأسك عملية آمنة وبديل جيد للنظارات والعدسات، وان اختلاف مكان العملية لم يؤثر على مستوى نجاحها أو نتائجها، كما أن نتائج جميع أجهزة الليزر المختلفة كانت متقاربة مع منظمة fda بالولايات المتحدة، حيث تتميز تقنية البصمة بزيادة 10% تقريباً في دقة النتائج ورضا المرضى خصوصاً في الرؤية الليلية، وتأتي الخبرة في مجال جراحات تقويم البصر ودقة التشخيص في المقام الأول بينما تجيء الأجهزة الحديثة. وتنبع أهمية هذه الدراسة من أن الباحث الذي قام بالدراسة هو نفسه من قام بإجراء العمليات الجراحية بمختلف التقنيات الحديثة المتاحة في هذا المجال. وسيتم استضافة الدكتور يوسف المقبل خلال الفترة القادمة لتقديم هذه الدراسة المهمة ضمن الفعاليات العلمية في عدد من أشهر المؤتمرات لطب وجراحة العيون العام الحالي.



ما أسباب جفاف العين بعد عمليات الليزك؟
فى بعض الحالات التى تقوم بعمليات الليزك (تصحيح الأبصار) يحدث جفافا فى العيون الذى يؤدى إلى ضعف فى حدة الإبصار وتغييرات فى الغشاء الخارجى للقرنية ولكن سرعان ما تزول بعد الالتئام بمرور 6 أشهر.
وعن الأسباب التى تؤدى لحدوث هذا الجفاف بالعين وكيفية الوقاية منه تقول دكتورة سلوى إبراهيم استشارى طب العيون وتصحيح الإبصار أنه من الأسباب الأساسية لحدوث هذا الجفاف تقطيع الشعيرات العصبية التى تغذى القرنية.
وأيضا تغير شكل القرنية بفعل الليزر مما يسبب نقصا فى إفراز الدموع التى تنقسم إلى الطبقة الزيتية وهى الطبقة الخارجية التى تحمى الدموع من التبخر والطبقة المائية وهى الطبقة الوسطى التى تعمل على ترطيب العين وحمايتها وهى الطبقة الأكثر سماكة والطبقة المخاطية وهى الطبقة الخارجية التى تجعل الدموع تلتصق بالعين.
وتنصح دكتورة سلوى للوقاية من جفاف العين قدر الإمكان بتجنب تناول مضادات الحساسية وشرب الماء والعصائر بكثرة وتجنب التواجد بالأماكن الجافة كالتدفئة والمكيفات الهوائية.
كما تنصح سلوى باستخدام قطرات الدموع الصناعية 4 مرات يوميا وهى آمنة وخالية من المواد الحافظة، كما يمكن وضع الجل المرطب للعين قبل النوم لتبقى العين رطبة طوال الليل وعمل كمادات ماء دافىء للعين ومساج للغدة الجفنية.










آخــر مواضيعـى 0 أسهل رجيم ريجيم الشوفان
0 أفضل رجيم الرجيم الألماني
0 توقعات الأبراج لعام 2015 ماغي فرح
0 أفضل علاج لـ تساقط الشعر للرجال
0 برنامج لـ زيادة عدد المتابعين في الإنستقرام instagram
0 نصائح هامة للطلاب والطالبات قبل الاختبارات
0 طريقة تحضير بيض بالسبانخ
0 فوائد زيت الزيتون للبشرة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-28-2015, 03:32 PM   #2 (permalink)

http://evegym.com/arabic/food-diet-slimming/

حمدية حمدى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 120016
 تاريخ التسجيل : Mar 2015
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : http://evegym.com/arabic/diet-water/
 المشاركات : 5
 النقاط : حمدية حمدى will become famous soon enough
 تقييم المستوى : 0
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

http://evegym.com/arabic/food-diet-slimming/

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

جزااكم الله خيراااا








آخــر مواضيعـى
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع ذات صله صحتك أولاً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 12:14 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com