Untitled 1





صحتك أولاً صحتك تأتي أولاً قسم مخصص صحة المرأة , صحة الاسرة, صحة الطفل, نصائح طبية, حلول للمشاكل الصحية, العلاج البديل, الطب البديل, الطب النبوي, فوائد, أضرار

عدم تحمل اللاكتوز Lactose intolerance

إن عدم القدرة على تحمل اللاكتوز تعني عدم قدرتك على هضم اللاكتوز، وهو سكر طبيعي موجود في الحليب ومشتقات الحليب الأخرى. المشكلة غير خطرة عادة، لكن أعراضها قد تكون مزعجة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-03-2013, 01:29 PM   #1 (permalink)

 
[" مـشـرفـة عامــة " ]


الصورة الرمزية ســـــكـــــون

صمت شاحب

ســـــكـــــون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 71725
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 العمر : 31
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الهدوء
 المشاركات : 846
 النقاط : ســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 58
تم شكره 274 مرة في 215 مشاركة
افتراضي عدم تحمل اللاكتوز Lactose intolerance


إن عدم القدرة على تحمل اللاكتوز تعني عدم قدرتك على هضم اللاكتوز، وهو سكر طبيعي موجود في الحليب ومشتقات الحليب الأخرى. المشكلة غير خطرة عادة، لكن أعراضها قد تكون مزعجة.
‏المشكلة الكامنة وراء عدم القدرة على تحمل اللاكتوز هي نقص اللاكتاز في الأمعاء الدقيقة. واللاكتاز أنزيم يفكك اللاكتوز خلال العملية الهضمية.
في الواقع، يكشف العديد من الأشخاص عن مستويات متأنية من اللاكتاز، لكن نسبة ضئيلة من هذه المجموعة الكبيرة تكشف عن علامات وأعراض ذات صلة.
هناك أيضا الأشخاص الذين يعانون أساسا من عدم القدرة على تحمل اللاكتوز.
‏أعراض عدم تحمل اللاكتوز

تبدأ علامات عدم القدرة على تحمل اللاكتوز بعد 30 ‏دقيقة إلى ساعتين من تناول أو شرب الأطعمة المحتوية على اللاكتوز. والعلامات والأعراض الشائعة تشمل:
• الإسهال.
• الغثيان.
• تشنجات البطن.
• الانتفاخ والغازات.
‏تكون أعراض عدم القدرة على تحمل اللاكتوز خفيفة عادة، لكنها قد تكون وخيمة أحيانا. وقد لا تبرز الحاجة إلى تفادي كل مشتقات الحليب تماما. فمعظم الأشخاص المصابين بعدم القدرة على تحمل اللاكتوز يستطيعون الاستمتاع ببعض مشتقات الحليب من دون أن يصابوا بأي أعراض، فهم يختارون بحذر ما يأكلونه.
أنواع عدم تحمل اللاكتوز

• عدم تحمل اللاكتوز الأساسي : يحدث نتيجة التقدم في السن، حيث ينخفض إنتاج اللاكتاز مع تقدم العمر.
• عدم تحمل اللاكتوز الثانوي : يحدث نتيجة الجراحة أو إصابة الأمعاء الدقيقة بالأمراض، مثل أمراض الجهاز الهضمي ، كالتهاب المعدة والأمعاء ومرض كرون.
• عدم تحمل اللاكتوز الخلقي : حالة نادرة جدا، حيث يولد الطفل مصاباً بعدم تحمل اللاكتوز نتيجة الغياب الكامل لنشاط انزيم اللاكتاز.
الرعاية الذاتية في المنزل

‏يستطيع الأشخاص المصابون بعدم القدرة على تحمل اللاكتوز تخفيف العلامات والأعراض عبر اختيار مشتقات الحليب بعناية، والحد من مأخوذها. والطرائق البسيطة لتعديل غذائك تشمل:
• اختيار حصص أصغر من مشتقات الحليب: تناول مقادير صغيرة من الحليب، لغاية 4 ‏أونصات دفعة واحدة. وكلمة كانت الحصة أصغر، كلما تضاءل احتمال حصول مشاكل في المعدة والأمعاء.
• تجربة مجموعة من مشتقات الحليب: لا تكشف كل مشتقات الحليب عن المقدار نفسه من اللاكتوز. فعلى سبيل المثال، تحتوي الأجبان القاسية، مثل الجبن السويسري وجبن التشدر، على مقادير صغيرة من اللاكتوز، ولا تسبب عموما أي أعراض. يمكنك ربما تحمل منتجات مثل اللبن، لأن البكتيريا المستخدمة تنتج طبيعيا أنزيم اللاكتاز.

• شراء منتجات قليلة أو خالية من اللاكتوز: يمكنك العثور على هذه المنتجات في معظم المتاجر الكبيرة في قسم الألبان والأجبان المبردة.
• استخدام منتجات انزيم اللاكتاز: فالحبوب أو القطرات الشائعة المحتوية على أنزيم اللاكتاز يمكن أن تساعدك على هضم مشتقات الحليب.
• تناول الأطعمة المحتوية على البروبيوتيك Probiotics: وهي أطعمة أو مكملات تحتوي على بكتيريا مفيدة أو جيدة تقمع البكتيريا المؤذية المسببة للأمراض للمساعدة على الحفاظ على توازن مجهري جيد في أمعائك. تأتي البروبوتيك من مصادر أطعمة، مثل اللبن، والميسو، والتمبه، وبعض أنواع العصير ومشروبات الصويا. إنها متوافرة أيضا على شكل كبسولات وأقراص وتحاميل وبودرة.
العلاج الطبي والمساعدة الطبية

‏لا توجد حاليا أية علاجات أو وسائل لتعزيز إنتاج الجسم لأنزيم اللاكتاز. لكن، احجز موعدا لدى طبيبك إذا كشفت أنت أو ولدك عن أي علامات أو أعراض تقلقك.
المصدر :طبيب كوم










آخــر مواضيعـى 0 أسهل رجيم ريجيم الشوفان
0 أفضل رجيم الرجيم الألماني
0 توقعات الأبراج لعام 2015 ماغي فرح
0 أفضل علاج لـ تساقط الشعر للرجال
0 برنامج لـ زيادة عدد المتابعين في الإنستقرام instagram
0 نصائح هامة للطلاب والطالبات قبل الاختبارات
0 طريقة تحضير بيض بالسبانخ
0 فوائد زيت الزيتون للبشرة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2013, 01:49 AM   #2 (permalink)

xmuslim01 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 116201
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 العمر : 29
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 52
 النقاط : xmuslim01 will become famous soon enough
 تقييم المستوى : 0
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

جزاك الله خيرا








آخــر مواضيعـى 0 عملاق نسخ الملفات الرهيب supercopier
0 خلفيات ويندوز متميزة و متنوعة لعيونكم
0 تلاوة خاشعة ومبكية للشيخ مشاري العفاسي
0 كيف تتغلب على العادة السرية !
0 مالي وقفت على القبور مسلما .. مؤثرة
0 خلفيات فضاء روعة بنقاء عالي hq
0 تلاوة يتفطر لها القلب للشيخ مشاري العفاسي
0 خلفيات ثلاثية الابعاد روعة بنقاء عالي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع ذات صله صحتك أولاً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 09:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com