Untitled 1





صحتك أولاً صحتك تأتي أولاً قسم مخصص صحة المرأة , صحة الاسرة, صحة الطفل, نصائح طبية, حلول للمشاكل الصحية, العلاج البديل, الطب البديل, الطب النبوي, فوائد, أضرار

‏اسباب و علاج الشخير Snoring

يشخر نصف الراشدين تقريبا بين الحين والآخر. يحصل الشخير عندما يتدفق الهواء الذي تتنفسه -أثناء نومك- عبر الأنسجة المسترخية في حنجرتك. يؤدي ذلك إلى ذبذبة الأنسجة، مما يولد أصواتا تنفسية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12-18-2012, 03:40 PM   #1 (permalink)

 
[" مـشـرفـة عامــة " ]


الصورة الرمزية ســـــكـــــون

صمت شاحب

ســـــكـــــون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 71725
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 العمر : 31
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الهدوء
 المشاركات : 846
 النقاط : ســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 58
تم شكره 274 مرة في 215 مشاركة
افتراضي ‏اسباب و علاج الشخير Snoring


يشخر نصف الراشدين تقريبا بين الحين والآخر. يحصل الشخير عندما يتدفق الهواء الذي تتنفسه -أثناء نومك- عبر الأنسجة المسترخية في حنجرتك. يؤدي ذلك إلى ذبذبة الأنسجة، مما يولد أصواتا تنفسية عالية ومزعجة تسمى الشخير.

قد يكون الشخير مترافقا مع نوم غير مريح، أو شهيق أو اختناق في الليل، أو صداع صباحي، أو نعاس مفرط خلال النهار، أو حنجرة متقرحة، أو ضغط دم مرتفع، أو خفقان غير منتظم في القلب.

أسباب الشخير

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في المجاري الهوائية وتفضي إلى الشخير:
• بنية وتشريح الفم : ‏عندما تنام، ترتخي العضلات في سقف الفم (أعلى باطن الفم أو الحنك) واللسان والحنجرة، مما قد يسد جزئيا المجاري الهوائية. والواقع أن امتلاك حنك منخفض وسميك، أو منخرين كبيرين، أو أنسجة في الجهة الخلفية من الحنجرة قد يضيق المجرى الهوائي أكثر ويزيد مقدار الذبذبة.
• الوزن الزائد : يسهم في تضييق المجرى الهوائي.
• مشاكل الأنف : ‏إن الاحتقان الأنفي المزمن أو الحاجز الأنفي المنحرف قد يكون سبب الشخير.
• التدخين والكحول : كلاهما يسببان التهابات مزمنة للأغشية المخاطية المبطنة للأنف والحنجرة ويؤديان إلى إرتخاء عضلات الحلق، فيضيق مجرى التنفس
• ‏انقطاع النفس في أثناء النوم : ‏قد يرتبط الشخير بانقطاع النفس في أثناء النوم، والذي يمتاز بصوت شخير عال تليه فترات صمت قد تدوم 10 ‏ثوان أو أكثر. في هذه الحالة الخطيرة، يكون المجرى الهوائي مسدودا أو يصبح صغيرا جدا بحيث إن مقدار الهواء الذي تتنفسه غير ملائم لاحتياجاتك. في النهاية، تدفعك قلة الأوكسيجين إلى الاستيقاظ وتجبر المجرى الهوائي على الفتح، بالتوافق مع صوت شخير عال أو صوت شهيق. قد يتكرر هذا النمط مرات عدة خلال الليل.
العلاجات الطبية

• جهاز التنفس الصناعي CPAP : تستخدم لمن يعاني من انقطاع النفس أثناء النوم
• الجراحة التقليدية UPPP: هي جراحة تجميل اللهاة والحنك الرخو والحنجرة، ويتم إجراءها تحت التخدير الكامل، وتعتبر مؤلمة ومكلفة.
• الجراحة باستخدام الليزر LAUP: تقصير الحنك الرخو وإزالة اللهاة، إن إزالة الأنسجة الزائدة سوف يؤدي إلى توسيع مجرى الهواء فيقل الاهتزاز.
• الجراحة باستخدام الترددات اللاسلكية somnoplasty : عملية يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي، تؤدي إلى تقوية الحنك الرخو بحيث يصبح صلباً ويتم إجراء العملية باستخدام الترددات اللاسلكية وتستغرق حوالي 20 دقيقة يوضع المريض خلالها على كرسي ليظل منتصباً ثم يعطى سلسلة من الحقن في الحنك الرخو لتخديره.
بعد كل حقنة يتم إيلاج مسبار في أنسجة الحنك الرخو لإرسال الموجات اللاسلكية بحيث تتوغل داخل اللحم وتتسبب بذلك في إتلاف الأنسجة و سرعان ما تندمل الندوب فتصبح سميكة تجعل الحنك الرخو أكثر صلابة بحيث لا يحدث أي اهتزاز.
علاج الشخير في المنزل

للحؤول دون الشخير أو تخفيفه، جرب الاقتراحات التالية:
خسارة الوزن
‏الوزن الزائد سبب شائع للشخير. فالوزن الإضافي يضيق المجرى الهوائي عندك، فيصبح النسيج الرخو في حنجرتك أكثر ميلا إلى التذبذب حين تتنفس.

النوم على جانبك
‏يحتمل أن يرتد لسانك إلى الخلف في حنجرتك عندما تنام على ظهرك، مما يضيق المجرى الهوائي ويسد تدفق الهواء جزئيا. للحؤول دون النوم على ظهرك، جرب تثبيت كرة صغيرة في القسم الخلفي من البيجاما.

معالجة احتقان الأنف
‏يمكن للحاجز الأنفي المعوج أو الحساسيات أن تحدّ من تدفق الهواء عبر الفم وتزيد من احتمال الشخير. لا تستعمل مزيل الاحتقان لأكثر من ثلاثة أيام متتالية في حال الاحتقان الحاد إلا إذ ا طلب منك الطبيب ذلك.
أما تصحيح الحاجز الأنفي المنحرف فقد يستلزم جراحة في الأنف.
تجربة أشرطة الأنف
‏ثمة طريقة أخرى لإبقاء المجاري الأنفية مفتوحة وتخفيف التنفس عبر الفم، ألا وهي أشرطة الأنف التي يمكن شراؤها من معظم الصيدليات. فلصق الأشرطة اللاصقة على أنفك قبل الخلود إلى النوم يوسّع المجاري الهوائية، مما يزيد من سهولة التنفس، ويخفف الشخير ربما ، خصوصا إذا كان أنفك أصل الذبذبات.
الحدّ من المسكنات أو تفاديها
‏أبلغ طبيبك أنك تشخر قبل أن يصف لك المسكنات أو الأقراص المنومة. فهذه المنتجات تقمع الجهاز العصبي المركزي، مما يسبب إرخاء مفرطا للعضلات، بما في ذلك الأنسجة الموجودة في قاعدة حنجرتك. كما أن المسكنات والأقراص المنومة تعرقل قدرة دماغك على إيقاظك من النوم. لذا، قد تحتاج إلى وقت أطول للبدء بالتنفس مجددا إذا توقفت عن ذلك بسبب انقطاع النفس في أثناء النوم.
تقوية عضلات الحنجرة
‏ومن تلك الطرق: ترتيل القران الكريم بصوت مسموع، والأناشيد بصوت عال، والنفخ في آلة موسيقية تسمى didgeridoo.
ستشعر بمقدار أقل من النعاس خلال النهار، وستتحسن السيطرة على عضلة الحنك والقسم العلوي من الحنجرة.
المصدر : طبيب كوم










آخــر مواضيعـى 0 أسهل رجيم ريجيم الشوفان
0 أفضل رجيم الرجيم الألماني
0 توقعات الأبراج لعام 2015 ماغي فرح
0 أفضل علاج لـ تساقط الشعر للرجال
0 برنامج لـ زيادة عدد المتابعين في الإنستقرام instagram
0 نصائح هامة للطلاب والطالبات قبل الاختبارات
0 طريقة تحضير بيض بالسبانخ
0 فوائد زيت الزيتون للبشرة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-29-2012, 10:38 AM   #2 (permalink)

 
["مشرفة"]


الصورة الرمزية القمر الحزين

أصدق الحزن إبتسامة في عيون دامعه .

القمر الحزين غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 112878
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,097
 النقاط : القمر الحزين is a glorious beacon of lightالقمر الحزين is a glorious beacon of lightالقمر الحزين is a glorious beacon of lightالقمر الحزين is a glorious beacon of lightالقمر الحزين is a glorious beacon of light
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

يكفي ان اكون فيحزني مبتسمة

شكراً: 199
تم شكره 170 مرة في 149 مشاركة
افتراضي

يسلموو وو وو عالموضوع الجميل








آخــر مواضيعـى 0 امــــــــنــــــــحـــــ ـنـــــــــــي
0 جربت ف آلدنيآ تجآريب , شآيب
0 زوايا المطارات
0 قصة عن الصداقة
0 صور ورود روووووعة
0 الفراولة تعمل على الوقاية
0 اغذية تزيد المناعة.....
0 ليت لي قلب يتحمل غيابك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع ذات صله صحتك أولاً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج طبيعي لـ الحموضة و فرحة المعدة ســـــكـــــون صحتك أولاً 8 03-28-2015 03:30 PM


Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 10:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com