Untitled 1





بطولات كأس العالم ، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأسباني ، الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوريات العربية ، البطولات القارية ، قسم مخصص للبطولات العربية والعالمية .

أساطير كرة القدم في العالم

عبر هذا الموضوع راح نأرشف كل شي عن اساطير كرة القدم في العالم .. ونسطرها بحروف من ذهب .. اتمنى كل واحد يشارك ويضع لنا اسطورة في كرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-16-2011, 02:31 PM   #1 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
01 أساطير كرة القدم في العالم


أساطير كرة القدم العالم 692009-112611PM.jpg

عبر هذا الموضوع راح نأرشف كل شي عن اساطير كرة القدم في العالم ..

ونسطرها بحروف من ذهب ..

اتمنى كل واحد يشارك ويضع لنا اسطورة في كرة القدم ونبذة عن اللاعب
ومساهماته المحلية والعالمية



المصدر: منتديات المعروف - من قسم: بطولات










آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ هلالي و افتخر على المشاركة المفيدة:
قديم منذ /07-16-2011, 02:39 PM   #2 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تماماً مثل مرور المذنبات فوق الأرض كل نصف قرن من الزمان مرة واحدة تمر المواهب الكروية إلى الملاعب .. من الصعوبة الإشارة إلى أي لاعب والقول بأنه موهبة زمانه ما لم يكن متحلياً ببعض المواهب الخاصة التي تتجاوز حركة القدمين داخل الملعب ..
سامي الجابر موهبة من تلك المواهب والتي يعز على القلم وصفها وعلى الناقد تناولها لأنه حالة خاصة .. بل وخاصة جداً.. تالله ما أقول هذا القول تعصباً لرأي ولا تزمتاً بقرار لكنه الواقع الذي يفرض نفسه على الجميع .. لا وفق أهواء ورغبات وأمان .. بل نتاج تاريخ حافل .. وحافل بكل ما هو مميز وذهبي.. ورائع .. ونادر ..
عزّ على آخرين فطوعه سامي لنفسه .. ولفريقه .. ولمنتخب بلاده فأضحى رجل الإنجازات ورجل الأولويات ... وجابر العثرات .. ومتجاوز المصاعب والعقبات ..

سيناريو البداية

شاب يافع من مواليد شهر ديسمبر عام 1972م .. يقطن بيتاً شعبياً في حي " سكيرينا" القديم في العاصمة السعودية مع تسعة من أشقاؤه .. وجد نفسه من حيث لا يعلم عاشقاً للهلال حتى الثمالة يرقب نجومه يلاحق مبارياته يقتات على إنجازاته ........ وأكبر أحلامه أن يلعب له !!
لم يكن سامي وأشقاءه يرفضونه مشاركاً لهم اللعب في "حلة ابن دايل" لم يكن يعلم بالتأكيد ما يخبئ له القدر .. ولم يدر بخلده أيضاً وهو يسمع ويشاهد نجوم الهلال في التلفاز "العادي" يرفعون درع أول بطولة دوري في السعودية وهو ابن الرابعة أنه سيكون النجم الأول والجماهيري في الفريق الكبير ... كان كما غيره يدرك أنه حلم ....
في طفولته مرض سامي "بالعين" وذهب وشقيقه إبراهيم للاستطباب في " الشيحية" من بلدان القصيم .. وهناك مارس الكرة مع أقرانه وكاد أن يسجل في نادي الأمل بالبكيرية .. عاد سامي إلى الرياض .. وزاد تولعه بكرة القدم .. وبدأ حب الهلال يكبر من سامي ... يقول سامي :-
" عشقي للهلال كبر معي , أسترق السمع عن الهلال من أشقائي الكبار , يتحدثون عن الهلال فأصمت لأسمعهم .. أردد حديثهم لزملاء الحارة .. وفي المدرسة أفاخر بهلالي , وأرسم لاعبيه والصق صور نجومه .. وهكذا صار قلبي هلالاً ولوناً أزرقاً موشحاً بالبياض .. "
ظل سامي يراقب أشقاءه .. زملاء الحارة .. يركلون الكرة ويرفضون مشاركته فما زال صغيراً يُخشى عليه .. كبر سامي وكبر حب الكرة معه .. ورغم أنه لم يحض بفرصته كغيره بسبب جسمه النحيل .. إلا أنه سرعان ما برز وذاع صيته في ملاعب الحواري ..
وفجأة ظهر في سماءه عبدالله العثمان .. والذي دعاه للتسجيل بالهلال ...‍‍!
طرق الشاب النحيل بناظريه السماء ثم ركزهما في الأرض وتذكر الحلم القديم .. ذلك الحلم الذي زاره أول مرة عندما كان " العمدة" يرفع درع الدوري الممتاز !!!
أحس سامي أنه قريب من التسجيل في أحد الأندية .. وجاء هذا الإحساس نتيجة الاهتمام الذي يجده من الآخرين والثناء الدائم على موهبته من كافة المقربين .. وما في القلب إلا "هلال" ...
ذات يوم .. استوقف سلطان خميس وعبدالعزيز الرزقان سامي .. وأخذا يلحان عليه في التسجيل لنادي الشباب .. ثم ذهبا به إلى رئيس النادي الأمير خالد بن سعد.. حيث اخبرا سامي بان الأمير خالد بن سعد قد طلب منهم إقناعه بالتسجيل في نادي الشباب .. قابل سامي رئيس الشباب .. وطلب الأمير خالد بن سعد من سامي أن يكون شبابياً ... ولم يجد سامي وسيلة للاعتذار أفضل من التعلل بوالده وأن الضرورة تقضي بأن يأخذ مشورته قبل العزم على أي قرار ..

سامي هلالي

بدأت التحركات الهلالية تزيد لضم سامي لصفوف الهلال .. وذات يوم .. جاء بعض النصراويين عند شقيقه خالد الذي كان يلعب في النصر حينها .. كان هدفهم إقناع سامي ليكون نصراوياً .. اخبر سامي عبدالله العثمان .. والذي بدوره نقل الخبر للشيخ عبدالرحمن بن سعيد .. والذي طلب من عبدالله العثمان أن يخبر سامي بعدم الذهاب إلى المدرسة .. وبالفعل غاب سامي عن مدرسته ذلك اليوم .. وحضر عبدالرحمن بن سعيد للشيخ عبدالله الجابر والد سامي في المنزل .. وكعادة العرب قدم الجابر لضيفه القهوة العربية .. فوضع الأخير فنجانه على الأرض وقال بالنص " قهوتنا سامي .. فهو لابد أن يسجل للهلال" .. فوافق الوالد .. وطار الابن من الفرح .. وأنهى العثمان أمور قيده في مكتب رعاية الشباب في الوسطى.. وبصمت وقع الجابر بوجود المؤسس , وكان لرئيس الهلال السابق سمو الأمير خالد بن محمد دور كبير في إنضمام سامي للفرقة الهلالية فبدأت الرحلة التاريخية ..
ولكن ماذا حدث في نادي النصر المنافس التقليدي للهلال ؟؟؟
يقول الأستاذ غسان غريب مدير تحرير مجلة الرياضي العربي الكويتية :-
" يومها لم تجد محاولات شقيقه خالد الجابر لاعب فريق النصر السابق لضمه لصفوف الأصفر .. بل العكس .. يومها غضب النصراويون كثيراً على خالد الجابر عندما تأكدوا من تسجيله في كشوفات الهلال , عشق سامي للهلال جعله يرفض العروض المادية المغرية من أندية أخرى خلاف النصر كالاتحاد والأهلي في جده , ومازلنا نذكر ذلك اليوم الذي أعلن فية مسئول نصراوي معللاً عدم رغبة النصر في سامي بأنه يعاني من مرض في القلب لكن الأيام أثبتت أن سامي معافى وقلبه سليم مئة بالمئة .. أنه يملك قلب الرياضي المتكامل "
وهكذا سجل سامي الجابر في نادي الهلال وكان ذلك موسم 1407هـ ... لتبدأ الرحلة التاريخية لنجم بدأ في الهلال حالماً .. وأصبح ظهور مثله حلمٌ للهلاليين جميعاً ...

درجة الناشئين والشباب

تدرب سامي الجابر فور انضمامه تحت يد الخبير " بروشتش" .. وكان ذلك في درجة الناشئين .. وحقق سامي مع الفريق بطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين عام 1407هـ .. وحقق أيضاً بطولة الخليج للأندية أبطال الدوري تحت 17 سنة والتي أقيمت بالكويت ..
وكان سامي يشارك في درجة الناشئين .. ويُطلب أحيانا لدرجة الشباب ..
دخل سامي المعسكر الإعدادي لفريق الشباب لموسم 1408هـ .. وكان يلعب في مركز الوسط .. وكان يشرف على الفريق المدرب التونسي "عمور" .. والذي احتاج لخدمات سامي في خط المقدمة في مباراة الفريق ضد الدرعية .. وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي .. ولعب سامي الشوط الثاني في مركز الهجوم وحسم اللقاء للهلال ..
وحقق الجابر مع الفريق درع الدوري لدرجة الشباب .. وحقق له شخصياً لقب هداف الدوري على مستوى الشباب ... برصيد 18 هدف ..

الفريق الأول




في أخر موسم لسامي مع درجة الشباب .. طلب مدرب الفريق الأول البرازيلي كندينو من سامي أن يتلحق بتدريبات الفريق الأول .. حيث قام سمو الأمير عبدالله بن سعد- رحمة الله- رئيس النادي في ذلك الوقت بترشيح سامي للمدرب كندينو الذي كان يبحث عن مهاجم .. في موسم 1409هـ .. كان سامي يلعب للفريق الأول وفريق درجة الشباب معاً .. وكان هذا يغضب مدرب درجة الشباب شكارية ..

شارك سامي مع الفريق الأول ضد الأهلي وخسر الهلال 1/0.. وكانت هذة أول مباراة لسامي مع الفريق الأول وهو لازال في درجة الشباب ..
سجل سامي أول هدف له للفريق الأول في هذا الموسم وهو لازال في درجة الشباب .. وكان هذا في لقاء الفريق الأول ضد الروضة في ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد .. حيث أحرز الجابر هدفين في تلك المباراة ..
صعد الجابر رسمياً للفريق الأول عام 1410هـ .. وكانت بداية قوية جداً لسامي .. الذي حقق مع الفريق كأس الاتحاد .. ودرع الدوري الممتاز ... وحقق له شخصياً لقب هداف الدوري الممتاز ..برصيد 16هدف .. وفاز بالحذاء الذهبي كهداف للعرب..
في موسم 1411هـ .. ظهر سامي مبدعاً كما كان في موسمه الأول ..وسجل هاتريك في أول مباريات الدوري .. وحصل على وصيف هداف الدوري برصيد 14 هدف ..
في موسم 1412 هـ .. لم يكن موسم سعيد لسامي وجماهيره .. حيث شارك سامي في (7) لقاءت في الدوري سجل خلالها (6) أهداف ..
وفي موسم 1413هـ - أول دوري للمحترفين- ظهر الجابر مميزاً وخطف لقب هداف الدوري .. وحصل على جائزة أفضل لاعب ومبلغ (10) ألاف ريال سعودي .. في المباراة النهائية ضد الشباب...
موسم 1414هـ .. ارتبط سامي مع المنتخب الوطني.. ولم يشارك مع الفريق الأزرق ابداً ,,
في الموسم الذي يليه .. موسم 1415هـ .. حرمت الإصابة سامي من تمثيل الهلال في مسابقة الدوري بشكل منتظم .. فلم يلعب سوى (6) مباريات فقط .. وغاب عن مسابقة كأس ولي العهد أيضا وحضر في النهائي ليسجل هدف الحسم .. بعد نزوله إلى أرض الملعب بدقيقتين فقط .. وحصل مع الهلال على كأس ولي العهد .. وكأس البطولة العربية .. وحصل على جائزة هداف البطولة العربية وأفضل لاعب ..
موسم 1416هـ .. كان موسم غريب جداً لسامي الجابر .. خصوصاً في مشواره في الدوري الممتاز .. حيث لم يسجل سامي في الدوري سوى (4) أهداف فقط في (15) مباراة .. في هذا الموسم ظل سامي يشارك في مباريات الدوري وهو صائم عن التسجيل .. فلم يبتسم له الحظ إلا أمام التعاون حيث سجل هدفي المباراة .. وجاء نهائي الدوري والهلال يعيش ظروف صعبة جداً نتيجة تغيير المدرب وغياب قائد الفريق الفيلسوف يوسف الثنيان .. شارك سامي في اللقاء ورصيده هدفين فقط من (14) لقاء .. ووسط تخوف الجماهير الهلالية من استمرار صيام سامي عن التسجيل ... كان للذئب رأي آخر فقد حسم أغلى البطولات السعودية بهدفين ولا أروع في مرمى النادي الأهلي .. بالإضافة إلى بطولة الدوري ساهم سامي الجابر في تحقيق كأس الاتحاد وبطولة كأس العرب الحادية عشرة ..
موسم 1417هـ ... حقق فية الزعيم كأس آسيا .. كما حصل سامي على أفضل لاعب في نهائي القارة عندما تقابل الهلال مع ناغويا الياباني بالرياض وانتهى اللقاء بـ 3/1 للهلال .. حيث سجل سامي الهدف الأول وصنع الثاني .. كما حصل على أفضل لاعب في شهر (يونيو) 97م .. نتيجة تألقه مع الهلال في البطولة الآسيوية ..
موسم 1418هـ .. من أكثر المواسم تميزاً للهلال ولنجمه سامي الجابر .. حيث حقق الهلال كأس السوبر الآسيوية .. وقد دفع الجابر ثمن بطولة السوبر بتسجيله هدفي الهلال في الرياض وكوريا ضد بوهانج الكوري .. كما حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتي السوبر.. وحصل الهلال على كأس الخليج .. كما حقق سامي لقب هداف الخليج في بطولة الأندية الخليجية في مسقط برصيد (5) أهداف.. أما في بطولة الدوري فقد حققها الهلال بعد مباراة مارثونية .. حيث تقدم فريق الشباب بهدفين مقابل لاشئ للهلال.. واستطاع الهلال بواسطة نجم اللقاء سامي الجابر ان يعدل النتيجة .. حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة 66 من المباراة قبل أن يحرز التعادل بهدف لا ينسى في الدقيقة 90 .. وهو بحق يعتبر أجمل الأهداف الهلالية وأكثرها أهمية .. لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية .. ويواصل سامي الجابر التألق ولكن هذة المرة بتمريرة رائعة من منتصف الملعب إلى زميله المتألق عبدالله الجمعان الذي سجل هدفاً ذهبياً حسم بطولة الدوري السعودي للزعيم ..
موسم 1419هـ .. لم يحقق الهلال ما تتطلع له الجماهير من خلال هذا الموسم الذي كان بمثابة استراحة المحارب .. رغم ذلك فقد ظهر الجابر بمستوى جيد .. وسجل للهلال (15) هدف .. رغم مشاركته المتقطعة مع الفريق ..
موسم 1420هـ .. كان موسم ملئ بالانتصارات الهلالية .. حيث حقق الفريق كأس المؤسس و بطولة كأس ولي العهد و بطولة آسيا وبطولة كأس الاتحاد .. وظهر سامي بمستوى متألق حيث ساهم بشكل فعال بتحقيق الهلال تلك الرباعية التاريخية ... حيث تمكن من إحراز (11) هدفاً في ذلك الموسم رغم انه كان يميل لصناعة اللعب في هذا الموسم .. حيث كان خلف إحراز سيرجيو البرازيلي للهدف الذهبي في نهائي البطولة الآسيوية للأندية .. كما ساهم في تجهيز الهدف الأول للكويتي جاسم الهويدي في نهائي كأس الملك عبدالعزيز ..
موسم 1421هـ .. في بداية الموسم لعب ضد الكرامة السوري في التصفيات الآسيوية .. وسجل هدفي الفوز وكان هذا أخر لقاء يخوضه قبل السفر لبريطانيا لخوض التجربة الاحترافية مع فريق ولفز الإنجليزي ..
وجاءت أول مشاركة محلية لسامي مع الهلال بعد انتهاء فترة احترافه ضد فريق الرائد في مسابقة كأس ولي العهد .. وسجل سامي هدف التأهل للفريق الأزرق ..
موسم الرياضي 1421هـ .. أضاف الهلال بطولة غالية جداً لرصيده الذهبي .. حيث حقق بطولة النخبة العربية في سوريا .. ولم يكن سامي ضيف شرف .. فقد حقق هداف البطولة .. وسجل هدف قاتل في مرمى الصفاقسي التونسي عند الدقيقة 90 .. جعل البطولة تنقاد بفارق الأهداف للزعيم ..
ولا زال سامي يواصل العزف على المستطيل الأخضر .. مما يعني أن للمتعة والإنجازات بقية ..
كان من الطبيعي وسامي الجابر يواصل تألقه وتقدمه الكروي وانتخابه دائماً في مواقع المقدمة في كافة المنافسات الآسيوية أن يكون محط أنظار الأندية الأوربية خاصة وهو يرفض الرحيل إلى نادي آخر في آسيا أو أفريقيا التي يقف الهلال على قمة هرمها ..
ووفقاً لذلك كان الخيار المتاح أمام سامي أولاً في انجلترا التي تعد مهد كرة القدم ومعقلها الأول خاصة وأن أهل تلك الديار يعرفون الذئب العربي جيداً بعد أفاعيله العالقة بالذاكرة في لقاء السعودية وانجلترا في ملعب ويمبلي الشهير عام 1998م..
كان الجابر قريباً من اللعب في صفوف توتنهام فورست لكن الاتفاق لم يحصل كون العرض قد جاء في عز المشاركات الهلالية وفي نهاية الموسم الكروي في السعودية .. وتحديداً في أغسطس 2000م ..جاء عرض فريق ولفرهامبتون الذي وقع له سامي بعد مفاوضات طويلة ولعب معه مباراتان ونصف فقط لم تكن شفيعة له بتقديم كل ما يملك هناك .. فقط تخلل فترة التجربة التي امتدت خمسة أشهر .. شهر قضاه سامي مع المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا .. ثم عاد وهو يشكو من إصابة استمرت أكثر من شهر .. والتي حرمت نادي ولفرهامبتون من الاستفادة من سامي .. حيث طلب الفريق الإنجليزي تمديد مدة التجربة شهرين لكي يقف المدرب الجديد الذي تولى الإشراف على الفريق على مستوى وعطاء سامي مع الفريق بيد أن هذا الطلب قويل بالرفض الهلالي !!!!
وبذلك عاد سامي إلى القميص الأزرق بعد تجربة إحترافية قصيرة في فترتها الزمنية كبيرة في فوائدها الفنية .. لسامي الجابر الذي استقبل خير استقبال من عشاق الزعيم ..
وفي نهاية موسم 1421هـ .. خاض سامي تجربة احترافية قصيرة جداً .. عندما التحق بفريق الإتحاد القطري خلال دور الأربعة في مسابقة كأس أمير قطر..حيث لعب سامي مباراة واحدة فقط بنظام الإعارة.
ولا تزال العروض الاحترافية تطارد سامي الجابر ولعل أكثرها جدية عرض نادي العين الإماراتي الذي لازال يقابل بالرفض من الإدارة الهلالية


مع منتخب بلاده

حرمت الإصابة سامي من أن يمثل المنتخب الأول كلاعب أساسي في بداياته .. ولنفس السبب ابتعد سامي عن المشاركة مع منتخب الناشئين الذي حقق كأس العالم عام 1989م .. حيث شارك سامي مع منتخب الناشئين في تصفيات بانكوك .. لكن الإصابة أبعدته عن مواصلة المشوار ..
أما على مستوى المنتخب الأول .. فلم يمثل سامي الجابر المنتخب الأول كلاعب أساسي إلا في عام 1994م .. وتحديداً في كأس الخليج والتي أقيمت في الإمارات وحققها المنتخب السعودي للمرة الأولى في تاريخه ..
كانت قناعة المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو باريرا بموهبة وإمكانيات سامي الجابر هي الطريق الذي وصل به الجابر إلى تشكيلة المنتخب الأول كان ذلك عام 1990م .. حيث جاء اختيار كارلوس البرتو للجابر ليدخل المعسكر الإعدادي للمنتخب السعودي استعداداً لبطولة الخليج .. وسجل الجابر أول أهدافه مع المنتخب الأول في ذلك المعسكر في لقاء ضد فريق أدونيس الدنماركي .. غير أن انسحاب المنتخب من بطولة الخليج.. أخر مشاركة سامي مع المنتخب الأول رسمياً قليلاً ..
في عام 1991م .. تم اختيار سامي ليلعب للمنتخب الأولمبي .. وكانت من أسوء المشاركات لسامي .. حيث حرمته الإصابة من أن يشارك بفاعلية مع المنتخب الأولمبي .. لعب المنتخب المباراة الأولى في التصفيات ضد البحرين وكان سامي في دكة الاحتياط لعدم جاهزيته .. وجاءت مباراة الأردن .. وكانت مباراة مصيرية .. وزج المدرب بسامي في الشوط الثاني .. وتسبب سامي بضربة جزاء .. أضاعها قائد المنتخب في ذلك الوقت عبدالرحمن الرومي . وخرج المنتخب السعودي دون أن يتأهل إلى النهائيات ..
في بداية عام 1992م .. شارك المنتخب الوطني في كأس العرب .. وكان وقتها سامي في صفوف الاحتياط .. حل سامي في الشوط الثاني ضد منتخب الكويت في دور الأربعة .. واستطاع أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب السعودي .. تأهل المنتخب إلى المباراة النهائية ضد منتخب مصر .. شارك سامي في الشوط الثاني كلاعب وسط في الجهة اليمنى .. وحصل منتخبنا على الميداليات الفضية بعد أن جاء في المركز الثاني ..
في نفس العام .. خاض سامي مع المنتخب الأول بطولتين .. الأولى كانت القارات .. ولم يلعب كأساسي .. بل شارك ضد أمريكا لشوط واحد فقط وتسبب في ضربة جزاء جاء منها الهدف الأول .. وشارك أمام الأرجنتين ..
أما البطولة الأخرى فهي كأس الخليج في قطر .. وشارك دقائق معدودة ضد منتخبي عمان والإمارات فقط ..
في عام 1993م .. دخل سامي في معسكر المنتخب الأول استعداداً للتصفيات التمهيدية لكأس العالم 94م.. وقدم سامي مع المنتخب عطاء رائع .. حيث جاء أساسياً في المباراة الأولى ضد مكاو وسجل الهدف الأول في المباراة الأولى .. كما سجل الهدف الأول ضد إيران في آخر مباراة للمنتخب في التصفيات النهائية ..
في التصفيات التمهيدية منعت الإصابة سامي من مواصلة المشوار حيث لعب ضد مكاو وماليزيا وتوقف ولم يلعب في مرحلة الإياب ..
أما في التصفيات النهائية والتي أقيمت في قطر .. فقد تألق سامي .. وشكل مع زملائه فهد المهلل وسعيد العويران وخالد مسعد وفؤاد أنور قوة هجومية ضاربة .. وجاءت مباراة إيران الأخيرة والتي تفصل بين المنتخب السعودي ومونديال 94م .. وبعد مباراة مثيرة تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة الأولى بتاريخه .. حيث حسم اللقاء بالفوز بنتيجة 4/3 .. سجل فيها سامي الهدف الأول وصنع الهدف الثاني والثالث ..
في عام 1994م .. كان الظهور الأول لسامي الجابر في أكبر محفل رياضي في العالم وهو مونديال 94م بأمريكا .. ضد هولندا في المباراة الأولى كان سامي أسير دكة الاحتياط .. وانتهى اللقاء بتقدم هولندا 2/1 .. بعد مستوى رائع للمنتخب السعودي .. في المباراة الثانية .. شارك سامي أساسياً .. وبعد (7) دقائق فقط من بداية المباراة يحصل سامي على ضربة جزاء .. يتقدم بنفسه لها ليسجل هدف التقدم للمنتخب السعودي .. وتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي 2/1 .. وتمثل مباراة المغرب منعطفاً مهماً في حياة سامي الرياضية .. حيث استطاع أن يسجل اسمه في سجل هدافي كأس العالم بعد (7) دقائق فقط من مشاركته في المحفل الدولي .. واصل سامي تقديم مستوى رائع .. ووصل المنتخب إلى الدور الثاني بعد أن تصدر مجموعته .. وخرج ضد السويد في دور الـ16 .. بعد مشاركة أولى مشرفة ..
في نفس العام 1994م .. تواجد المنتخب السعودي في الإمارات لخوض غمار بطولة الخليج .. والتي لم يسبق أن حاز على لقبها المنتخب الوطني .. وفي هذه البطولة كان سامي للمرة الأولى لاعباً أساسياً في المنتخب .. حيث شارك في جميع اللقاءات .. كان السعوديون على موعد مع تحقيق كأس الخليج للمرة الأولى .. وكان المنافس على اللقب هو المنتخب المستضيف الفريق الإماراتي .. تقابل المنتخب السعودي والإماراتي في قمة مبكرة .. حيث كانت الخسارة تعني تلاشي حظوظ الفريق الآخر بالبطولة .. دخل الفريقين إلى الملعب .. وقدما مباراة مثيرة جداً انتهت بالتعادل 1/1 .. وسجل سامي هدف من أجمل أهداف البطولة .. كان هو هدف المنتخب الوحيد في تلك المباراة .. وظلت حظوظ الفريقين قائمة بالبطولة .. حيث واصل المنتخب السعودي انتصاراته .. وتعثر الإمارات .. ليحقق المنتخب السعودي كأس الخليج الذي طال انتظاره ..
في عام 1996م .. ذهب المنتخب السعودي إلى الإمارات مرة أخرى .. وكانت هذه المرة للدفاع عن لقبه كبطل لكأس آسيا الذي فقده في طوكيو ..قدم سامي في تلك البطولة أفضل المستويات .. ففي بداية المشوار ضد تايلاند سجل هدف وصنع ثلاثة أهداف أخرى .. وجاء دور الثمانية ضد الصين وفي لقاء قوي جداً .. تقدم فيه المنتخب الصيني التقدم 2/0.. تألق سامي وزملائه .. ليقلبوا الطاولة في وجة المنتخب الصيني ويصعدوا إلى دور الأربعة بعد الفوز بـ 4/2 ..

في عام 1997م .. كان موعد المنتخب السعودي مع تحدي جديد .. وهو تصفيات كأس العالم 98م ..فالتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى المونديال كان حلم للفريق الوطني ..وبعد منافسة مثيرة .. أعلن اسم المنتخب السعودي كأحد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 98م .. كان ذلك بعدد لقاء المنتخب القطر والذي انتهى بتفوق المنتخب السعودي 1/0 .. وحصل سامي على جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة ..

في عام 1998م .. كانت المشاركة بكأس العالم هي أبرز المشاركات السعودية .. غير أن المظهر السعودي لم يكن بالصورة المأمولة .. حيث خسر المنتخب الوطني أول لقاءين .. ولم يظهر المنتخب السعودي بمستواه الحقيقي إلا ضد منتخب جنوب أفريقيا في آخر لقاء .. والذي انتهى بالتعادل 2/2 .. وفي هذا اللقاء استطاع سامي للمرة الثانية على التوالي أن يسجل في أكبر محفل عالمي .. ليكن اللاعب العربي الوحيد الذي يسجل في مونديالين ..

بسبب ظروفه العائلية ابتعد سامي عن المنتخب السعودي .. بعد أن حصل على الأذن من الاتحاد السعودي .. وعاد سامي مرة أخرى بعد زوال ظروفه ليلعب لقاء الإياب في البطولة الافروآسيوية ضد جنوب أفريقيا ..
في عام 2000م .. خاض المنتخب السعودي بطولة كأس الأمم الآسيوية في لبنان .. ورغم الهزة التي حدثت للمنتخب في أولى مبارياته .. إلا أنه استعدا توازنه .. وحقق لقب الوصافة بعد أن قدم أفراد المنتخب أداء قتالي ..
وكان سامي الجابر هو قائد المنتخب في تلك البطولة وقدم مستوى مميز .. حيث لعب سامي في وسط الملعب كصانع لعب .. وحصل سامي على إشادة الكثيرين بمستواه خلال تلك البطولة ... ولعل أهمها إشادة المدرب ناصر الجوهر (مدرب المنتخب السعودي) الذي وصف سامي بأهم لاعبي المنتخب ..
في عام 2001م .. وبعد عودة سامي من تجربته الاحترافية مع فريق ولفز الإنجليزي ... خاض منتخبنا الوطني التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2002م .. وتأهل المنتخب بسهولة .. إلى التصفيات النهائية .. وقدم سامي عطاء مميز .. وأحرز خمسة أهداف .. بالرغم من تواجده في منتصف الملعب.
واصل سامي رحلته الإبداعية مع المنتخب الوطني وخاض التصفيات النهائية لكأس العالم. والتي لعبت بطريقة الذهاب والإياب ، وظهر سامي الجابر (كابتن المنتخب) في أفضل حالته فنياً ، مما أجبر الفيفا على تصنيفه مع عدد من كوكبة نجوم العالم ليكونوا أبرز الأسماء المؤثرة في مشوار منتخب بلادها ، ومن الأسماء التي ينتظر منها الكثير في كوريا واليابان، خلال التصفيات بدأ سامي أكثر من مجرد قائد للمنتخب، حيث كان اللاعب رقم واحد وصاحب الكلمة في جميع لقاءت منتخبنا الوطني، سجل سامي هدفين وصنع ضعفها كما تسبب في ضربة جزاء لمنتخبنا الوطني .. كل تلك المساهمات جعلت سامي يكون اللاعب المؤثر الأول في نظر Fifa ، ولم يمض على التأهل الى كأس العالم سواء ثلاثة أشهر فقط حتى خاض المنتخب الوطني غمار بطولة الخليج ودورتها الخامسة عشر، وأستطاع سامي الجابر أن يقود المنتخب لإحراز الكأس الخليجية للمرة الثانية. وهو أول تتويج للمنتخب السعودي في درة الملاعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.



انجازاته مع ناديه ومنتخب بلاده

لمدمي الشباك رحلة مع الإنجازات العديدة .. فقد حقق سامي مع الفريق الهلالي لدرجة الناشئين والشباب (4) بطولات .. كانت على النحو التالي :-
الدوري الممتاز للناشئين عام 1408هـ.
كأس الخليج للناشئين عام 1408هـ
الدوري الممتاز للناشئين عام 1408هـ
الدوري الممتاز للشباب عام 1408هـ
على مستوى الفريق الأول .. فقد تجلى الجابر وأصبح من أكثر اللاعبين تواجداً وحضوراً عندما تتزين منصات التتويج بالذهب .. وأستطاع أن يساهم مع زملائه بتحقيق (18) بطولة خلال (12) موسماً .. وهي كالتالي :-
بطولة كأس الإتحاد السعودي عام1410هـ ..
بطولة الدوري الممتاز عام 1410هـ ..
بطولة كأس الاتحاد السعودي 1413هـ ..
كأس ولي العهد 1415هـ ..
بطولة الأندية العربية أبطال الدوري 1415هـ ..
كأس الاتحاد السعودي عام 1416هـ ..
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416 هـ ..
بطولة الأندية العربية أبطال الدوري 1416 هـ ..
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس عام 1417هـ ..
كأس السوبر الآسيوية 1418هـ ..
كأس الأندية الخليجية 1418هـ ..
كأس دوري خادم الحرمين عام 1418هـ ..
كأس الاتحاد السعودي عام 1420هـ ..
كأس الملك عبدالعزيز ( المؤسس) عام 1420هـ ..
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1420 ..
كأس ولي العهد عام 1420 هـ ..
كأس بطولة النخبة العربية عام 1422هـ ..
كأس الرئيس حسني مبارك (السوبر السعودي المصري) 1422 هـ
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس عام 1423 هـ
كأس ولي العهد السعودي عام 1423

ورغم المشاركات المتقطعة لسامي الجابر مع المنتخب السعودي الأول إلا أنه حقق العديد من الإنجازات .. وهي كالتالي :-



* الحصول على الميدالية الفضية بعد إحراز المركز الثاني في بطولة العرب بسوريا عام 1991م ..




* التأهل إلى المونديال العالمي ( أمريكا 1994م) .. وتقديم نتائج رائعة بالوصول الدور الثاني ..




* تحقيق كأس الخليج في الإمارات عام 1994م .. للمرة الأولى في تاريخ الكرة السعودية ..




* تحقيق كأس الأمم الآسيوية عام 1996م .. في الإمارات..




* التأهل للمرة الثانية على التوالي للمونديال العالمي ( فرنسا 1998م)..




* تحقيق المركز الثاني في كأس الأمم الآسيوية 2000م في لبنان..




* التأهل إلى كأس العالم 2002م بكوريا واليابان ..




* تحقيق كأس الخليج الخامسة عشرة بالرياض..




انجازاته الشخصية

حقق سامي الجابر العديد من الإنجازات الشخصية له .. وكان هذا نتاج طبيعي للمساهمات الفعالة التي قدمها سامي خلال مشواره المليء بالإنجازات لفريقه الهلال وللمنتخب الوطني .. ولعل أبرز الإنجازات الشخصية التي حققها خلال مشاركته مع الهلال والمنتخب السعودي هي :
حقق لقب هداف الدوري الممتاز برصيد (16) هدف عام 1990م..
حصل على جائزة الحذاء الذهبي .. بعد تحقيقه للقب هداف العرب لعام 1990م ..
حقق وصيف هداف الدوري برصيد (14) هدف عام 1991م..
حقق لقب هداف مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين برصيد (19) هدف ..عام 1993م..
اختير ضمن منتخب كأس العالم في المغرب 1993م ..
أفضل لاعب في بطولة الأندية العربية العاشرة .. عام 1995م ..
هداف بطولة الأندية العربية العاشرة برصيد (7) أهداف عام 1995م..
أفضل لاعب في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1996م..
أفضل لاعب في بطولة كأس السوبر الآسيوية عام 1997م ..
أفضل لاعب آسيوي في شهر (يونيو) 1997م ..
هداف بطولة كأس الخليج للأندية برصيد (5) أهداف ..عام 1998م
حقق المركز الثامن بين هدافي العالم لعام 1998م
أفضل لاعب آسيوي في شهر (فبراير) 1998م ..
أفضل لاعب آسيوي في شهر (يناير) 1999م ..
أفضل لاعب آسيوي في شهر (ديسمبر) 1999م ..
اختير من الفيفا ضمن أفضل أربعين لاعب في العالم .. وحصل على
مركز رقم (32) بين نجوم العالم لعام 2000م ..
هداف بطولة النخبة العربية بسوريا .. عام 2001م..
وقع اختيار الفيفا على سامي الجابر ليكون من أبرز نجوم العالم المؤثرين في تأهل منتخباتهم إلى كأس العام 2002م باليابان وكوريا
فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي لعام 2001م









آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:40 PM   #3 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي


زين الدين زيدان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قصة حياة زيدان العائلية



في بداية عمر اللاعب الشهير زين الدين زيدان كان يعيش مع عائلته الفقيرة و الميسورة ...


هاجرة عائلته اللاعب زين الدين يزيد زيدان من الجزائر إلى فرنسا قبل ولادته ثم ولد هناك في مرسيليا و عاش مع عائلته هناك .


كان يعمل والد زين الدين زيدان خضاراً أو بالأصح بائعاً للفاكهة.


عندما كان زيدان في السابعة من عمره كان يذهب إلى المدرسة و بعد ما ينتهي من المدرسة يذهب هو مع زميله إلى ملعب صغير" شارع " و يمارسون فيه هوايتهم المفضلة " كرة القدم " ...


وبعد ذلك رآه مدرب فرنسا القديم و هو في الثامنة من عمره و أخذه من عائلة بعد الاستئذان و رباه و أصبح أباً له لإعجابه بمهارته الكروية.


ثم بعد ذلك حاول أن يشركه في نادي فرنسي و لكن مدرب النادي رفض ذلك لأن زيدان من أصل عربي , ولكن أخذه مدرب فرنسا القديم و أشركه في نادٍ آخر و أعطاه الجنسية الفرنسية.


أما الآن فزيدان يصرف على عائلته الأصلية و يرسل لهم مبلغاً من المال شهرياً.




قصة حياة زيدان الكرويه

زيدان والملقب بــ(ZIZO)يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة العالمية بشكل عام والكرة الفرنسية بشكل خاص, وهنا يحدثنا زيدان عن نفسه وعن مسيرته الرياضية الاحترافية حتى هذه اللحظة.


كرة القدم : عاطفه ...


حصلت على أول بطاقة عضوية لي مع نادي US Saint-Henri, القريب من " لا كاستيلاني ". هذا النادي كان في منطقتنا, وأموره التنظيمية كانت من المتطوعين, والجميل أنه كان لديهم عاطفة عظيمة لكرة القدم.

مدرب نادي " سيبتيميس " روبيرت كينتينيرو تحدث مع رئيس النادي لكي أوقع له, لعبت لنادي سيبتيميس الرياضي من سن الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة, عام 1986 لعبت العام الأول كأصغرلاعب في بطولة دوري الناشئين مع المدرب ألان ليبو. في نهاية العام استدعيت لثلاثةأيام للـCREPS "المجمع الرياضي المحلي " في إكس إن بروفينس.

وهناك اخترت لنادي " كان ", جون فارود لاحظني وتحدث عني لرئيس المجمع " غيليس رامبيلون ".





الأحتراف...



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.

كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي , لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعبأول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيلدوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.

أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ" Clio " الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.


في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحادالأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولةالأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " فيرونيك " التي كانت راقصة.



صداقه....


بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيعله لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهملم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرونيك " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.

قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأناظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.




تقدم فني....

في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسمرائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهورالست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

الموسم الأخير 95-96 كان ممتازةً حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.

الوقت المناسب للوداع ....

أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلموالعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين و إستطعت اللعب معهم.

ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجةالثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت فيكأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.

لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية وكسب الخبرة, وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.

لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبةعلي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.

الكالتشو ....



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبراليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفينتوس وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.


حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ماوجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير.

الديوك تصيح في فرنسا ....

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيد ةوفقنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.

أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقناالبرازيل حاملة اللقب 3-0.

الديوك تصيح من جديد ....

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولةهدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.

أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني .

ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.


64 مليون دولار...

هذا ليس بصوت زيدان ....


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لم يكن رحيل زيدان عن اليوفي إلا صعقة كبيرة لجماهيره, فقد تعود عليه محبي هذا الفريق خصوصاً أنه أمضى فترة ليست بالقصيرة وأبدع هناك وقدم عروض جميلة مع المدرب ليبي بالتحديد, إلا أن رئيس ريال مدريد أثبت مرة أخرى أنه صاحب الصفقات الأصعب والأغلى عندما دفع لليوفي مبلغ وصلإلى 64 مليون دولار للتخلي عن هذا النجم الفريد من نوعه, وكان نفس هذا الرجل قد اشترى في العام الماضي البرتغالي لويس فيغو من غريم الريال نادي " برشلونة " بمبلغ قياسي حينها أيضاً ووصل إلى 56 مليون دولار.

برر زيدان انتقاله لعدد من أسباب, أولها أن زوجته باتت لا تطيق العيش في إيطاليا خصوصاً أنها إسبانية الأصل, ثانيها أنه أحب أن يكسب تجربة جديدة قبل كأس العالم المقبلة, وثالثها أن اللعب في إيطاليا بات يتعبه وأنه في إسبانيا سيكون مرتاحاً أكثر وستبرز مهارته بشكل أكبر.


الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة :
مارسيليا " فرنسا".
الجنسية :
فرنسي, جزائري.
الديانة :
مسلم.
الطول :
185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز :
وسط.


حقائق شخصيه ....


قدوته الكروية : إنزو فرانشيسكولي و بلاتيني.
فريقه المفضل : " قلبي ينبض لأولومبيك مارسيليا ".
الحالة الاجتماعية : متزوج.
زوجته : فيرونيكا " إسبانية".
أطفاله : ولدين, الأول اسمه إنزو وعمره 5 سنوات, والثاني لوكا عمره سنتين.
صديقه المفضل : كريستوفر دوغاري.
عائلته : زيدان أكبر من " فريد " أخوه الوحيد.


بطاقة زيدان الرياضيه ....

"مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994"

الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول
مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا " 2-2".
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.

""مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001""

الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عددالمباريات : 206
عدد الأهداف الدولية : 65.

""مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96""

لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60مباراة وسجل 6 أهداف.

مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139مباراة وسجل 28 هدف.


جوائز وكؤوس زيدان ....


أفضل لاعب في العالم عام 1998.
أفضل لاعب في العالم عام 2000.
أفضل لاعب في العلم عالم 2003

كأس العالم عام 1998.
كأس أمم أوروبا عام 2000.


""مع بوردو الفرنسي""


الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.


""مع يوفينتوس الإيطالي""


كأس السوبرالأوربية وكأس القارات عام 96.
بطولة الدوري الإيطالي عامي 97 و98.
كأس السوبر الإيطالية عام 97.
الوصول إلى نهائي بطولة الأندية الأوروبية عامي 97 و 98 .



و ساعد نادي ريال مدريد في المركز الثاني في كأس ملك إسبانيا


وساعد فرنسا مساعدة كبيرة في نيل لقب كأس أمم أوروبا عام 2001 و أيضاً أوصلهم إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2004 ...




ولقد اعتزل اللاعب الشهير الأسطورة زين الدين زيدان بعد حياة مليئة بالعب الكروي الحافل بالفوز و الحزن من عمر 8 إلى عمر 36 من اللعب مع منتخب فرنسا و سيعتز اللعب من نادي ريال مدريد عام2007-2008 هذه هي قصة اللاعب الشهير و الواضح في كرة القدم مثل وضوح الشمس في منتصف الظهيرة..







آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:41 PM   #4 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

مارادونا


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



البطاقة الشخصية



الاسم : دييغو ارماندو مارادونا


تاريخ الميلاد : 30 أكتوبر 1960


مكان الميلاد : مدينة لانوس بالأرجنتين


الوزن : 70 كيلو


الطول : 166 سم




لعب لاندية



ارجنتينوس جونيورز 76/1980,


بوكا جونيورز 80/1982,


برشلونة الاسباني 82/84,


نابولي الايطالي 84/ 1991,


نيولز اولد بويز الارجنتيني 93/94,


بوكا جونيورز الارجنتيني 95/1996.



لعب لمنتخب الارجنتين 78/1994 خاض فيها 88 مباراة دولية وسجل خلالها 33 هدفا.






الانجازات


** كأس العالم للشباب 1979 في اليابان. **


بطولة دوري الارجنتين 1981. **


كأس اسبانيا مع برشلونة 1983. **


كأس العالم 1986 والمركز الثاني في 1990. **


كأس ايطاليا 1987. **


الدوري الايطالي 1987 و1990 **


هداف الدوري الايطالي 1988. **


3 مرات افضل لاعب في امريكا الجنوبية في استفتاء صحيفة البايس (79 و80 و1986). **


افضل لاعب في العالم لعام 1986 حسب جميع الاستفتاءات التي جرت في العالم.


** افضل لاعب في القرن حسب استفتاء للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر الانترنت وحاز على نسبة 53.60% من الاصوات مقابل 13.58% لبيليه





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



شكل ظهور مارادونا في الارجنتين فرحة كبرى فقد استطاعت الارجنتين اخيرا ان ترد على منافستها على صدارة الكرة في امريكا الجنوبية والعالم البرازيل وتقول لها لدينا الان من هو ند لنجمكم بيليه ولم يعد لديكم ما تباهون به علينا ونقف نحن ساكتين!





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اذا, كان مارادونا الرد الارجنتيني على ظاهرة بيليه اللاعب وهو ان لم يكن قد حقق الفوز بكأس العالم ثلاث مرات كما فعلها بيليه فهو قد اضاف الى المرة الوحيدة التي فاز بها بكأس العالم في 1986 بطولات عديدة اينما حل بل انه حقق معجزة كروية مع فريق نابولي حين حوله من فريق صغير جل امله البقاء ضمن فرق الدرجة الاولى الايطالية الى بطل لدوري وكأس ايطاليا وحمل معه كأس الاتحاد الاوروبي كما امتد تأثيره الى الشارع الارجنتيني مثلما كان تأثير بيليه في الشارع البرازيلي واثره على حب الصغار لكرة القدم واتجاههم لممارستها



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قد يختلف اثنان علي المفاضلة بين بيليه ومارادونا ويمنح كل منهما صوته لاحدهما لكن الجميع متفق على ان الاثنين من اساطير كرة القدم العالمية النادرة التي لم نشاهد مثلها بعد وان لكل منهما لمسات ساحرة ولمسة خاصة بارعة لا يمتلكها غيره حتى تخال ان في الامر خداع بصر مادام ما يفعله كل منهما مع الكرة خارج حدود المألوف الذي اعتدنا مشاهدته من نجوم الكرة الاخرين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وفي مجال المهارات الفردية والتلاعب بالكرة تميل الكفة لمصلحة مارادونا رغم انه يداعب الكرة برجل واحدة في حين يجيد بيليه اللعب والتهديف بكلتا القدمين وبالرأس ايضا كما يتميز مارادونا بمهارة المراوغة بالكرة ولو في مساحة نصف متر مربع او في مساحة واسعة وقد اختير هدفه التاريخي الذي سجله في نهائيات كأس العالم 1986 بمرمى انجلترا (الهدف الثاني) حين راوغ نصف الفريق الانجليزي اعظم هدف في تاريخ نهائيات كأس العالم على مدى 70 عاما.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ندم في برشلونة


عض مسئولو برشلونة اصابعهم ندما على التفريط بمارادونا الذي باعوه الى نابولي الايطالي في 1984 مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 5 ملايين جنيه استرليني (10 ملايين دولار حينها) فقد اصبح اسطورة كروية بعد سنتين فقط وقاد مجموعة من اللاعبين الشباب نصف الموهوبين للفوز بكأس العالم 1986 وحقق هو مجدا شخصيا بتتويجه ملك الكرة في العالم ونجم البطولة الاول وفي العام التالي حقق لنابولي حلما كان يظنه الجميع مستحيلا وفاز الفريق بثنائية الدوري والكأس الايطاليين



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وكان له في كل عام انجاز اذ احرز في العام 1988 لقب هداف الدوري الايطالي وفي العام 1989 احرز كأس الاتحاد الاوروبي وفي العام 1990 احرز لقب بطولة الدوري الايطالي مع نابولي للمرة الثانية والاخيرة وقاد الارجنتين في نهائيات كأس العالم 1990 حيث خسروا المباراة النهائية امام المانيا بركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها المدافع الالماني اندرياس بريمة هدف المباراة الوحيد.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كان العام 1990 اخر عهد مارادونا بالبطولات وهو ان لم يتعرض للاصابة داخل الملعب فقد تعرض لما هو العن منها حيث تم حرمانه من اللعب 15 شهرا في العام 1991 لوجود نسبة من الكوكايين في التحليل الروتيني الذي اجري في الدوري الايطالي وعرف مارادونا ان عيشه انقطع في الدوري الايطالي سيما مع وجود هجمة شعواء من الصحافة وذلك اثر العودة الى الارجنتين ثم القبض عليه في بلده وبحيازته مخدرات ولم يستطع الهروب من مطاردة الصحافيين الذين احتشدوا ذات مرة امام سياج قصره الفخم في بوينس ايرس فأطلق عليهم عيارات نارية من بندقية صيد!! وطارده الصحافيون عبر المحاكم التي ادانته


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وقد تأثر اسلوب معيشة مارادونا ولعبه في الارجنتين واصبح مطاردا من الصحافة والضرائب وتأثر بسبب ادمانه المخدرات ولذلك لم تنجح تجربته القصيرة مع نادي نيولز اولد بريز من 93 وحتى 1994 حيث تم فسخ العقد بسبب عدم مواظبة مارادونا على التدريب وتدخله في عمل الكادر التدريبي ولم تستمر تجربته مع ناديه القديم بوكاجونيورز سوى عام واحد كان يتقاضى فيها 50 الف دولار عن المباراة الواحدة.
توقف مارادونا عن اللعب محليا في العام 1996 مثلما توقف عن اللعب دوليا اثناء نهائيات كأس العالم 1994 حين فشل في تحليل البول وظهرت عينة مخدرات اثناد كأس العالم فتم ابعاده عن البطولة فورا وكان قد عاد الى المنتخب بقرار من الرئيس الارجنتيني السابق كارلوس منعم بعد مأزق التصفيات حيث تدهور اداء المنتخب بدون مارادونا واحتاج الى لعب مباراتين مع استراليا (بطلة اوقيانوسيا) لتحديد المنتخب المتأهل فشارك مارادونا وفازت الارجنتين.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ود مفقود مع اليابان



برغم ان بداية التألق لمارادونا على الساحة الدولية كان عبر ملاعب اليابان حين قاد منتخب الارجنتين للفوز بكأس شباب العالم في 1979 الا ان مارادونا لم يستطع زيارة اليابان مرتين حيث رفضت الحكومة اليابانية منحه تأشيرة زيارة في العام 1994 عندما كان برفقة المنتخب الارجنتيني وفي اواخر العام 2000 حين اراد حضور نهائي الكأس القارية بين بوكاجونيورز بطل امريكا الجنوبية (وفريق مارادونا المفضل) وريال مدريد بطل اندية اوروبا وجاء سبب عدم منحه التأشيرة لسجله كمدمن مخدرات.


بينه وبين مينوتي



كانت بوادر النبوغ الكروي لمارادونا واضحة منذ بداياته وهو طفل صغير ثم مراهق مع فريق ارجنتينوس جونيورز وقد استدعاه مدرب المنتخب الارجنتيني الاسبق سيزار مينوتي الى التشكيلة الاولية التي ستخوض نهائيات كأس العالم 1978 في الارجنتين لكنه استبعده عند تسمية اللاعبين الـ 22 الاساسيين بداعي صغر السن وقلة الخبرة سيما وان الفوز بالبطولة كان حتميا وبأوامر عسكرية صارمة من الرئيس الارجنتيني.. وبكى مارادونا بكاء مرا وذرف دمعا حارقا وهو يشاهد مواطنه باساريللا وكيمبس وباقي اللاعبين يحملون كأس العالم وهو جالس يتفرج عبر شاشة التلفاز.


وقد اعاده الى تشكيلة المنتخب بعد نهائيات كأس العالم 1978 مباشرة واذهل الشاب مارادونا العالم بمهاراته ولاموا المدرب على حرمانه من فرصة اللعب في نهائيات كأس العالم 1978 وجاء الموعد المنتظر في نهائيات كأس العالم وتألق مارادونا امام بلجيكا وخضع لرقابة صارمة امام ايطاليا من قبل جنتيلي الذي مزق قميصه ثم امام البرازيل حين فقد اعصابه و(رفس) لاعبا برازيليا لينال بطاقة حمراء ويخرج مغضوبا عليه ثم حقق مارادونا الفوز بكأس العالم مع المدرب بيلاردو الذي ربطته صداقة قويه مع مارادونا اثناء الفترة التي قاد فيها المنتخب الارجنتيني في نهائيات كأس العام 86 و1990 لكن مارادونا رفض منحه تأييدا في حملته لمنصب الرئاسة في الارجنتين هذا العام.







آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:41 PM   #5 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

ميشيل بلاتيني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




لم يكن يعرف طبيب نادى مند الفرنسى أن ميشيل بلاتينى الذى نصحة ذات يوم بألا يفكر فى لعب كرة القدم لأن بنيته الجسدية ضعيفة وقليلة لا يحتمل المجهود البدنى الذى تتطلبه اللعبة لم يكن يعرف أن هذا اللاعب سيصبح أسطورة خالده فى ذاكرة كرة القدم العالمية والذى يلقبه البعض بملك الركلات الحرة التى كان يتفوق فيها ويراه البعض الآخر أسطورة الكرة الفرنسية بينما يعتبره اخرون ملكا غير متوج خلافا للجوهرة السوداء بيليه .

ولد فى 21 حزيران يونيو 1955 فى جوف فى منطقة اللورين الفرنسية من عائلة إيطالية الأصل .



بدايته مع الكرة.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي عام 1976 تعاقد الاتحاد الفرنسي مع مدرب جديد للمنتخب هو ميشيل هيدالغو فاحدث الاخير تغييرا جذريا على اغلب عناصر الفريق. وكانت المباراة الرسمية الاولى لهيدالغو ضد تشيكوسلافاكيا سابقا على استاد بارك دي برانس في 27 آذار مارس 1976 فظهرت لاول مرة اسماء جديدة في صفوف المنتخب الازرق امثال بوسيس وسيكس وبلاتيني الذي اكتشف لاول مرة اجواء التشكيلة الوطنية الفرنسية وكانت اللحظة التاريخية في اللقاء وفي حياة بلاتيني الدقيقة الـ37 من المباراة عندما حصل الفرنسيون على ركلة حرة فاراد هنري ميشيل صاحب الخبرة والتجربة في الفريق ان ينبري اليها الا ان بلاتيني اقترب من ميشيل وهمس له في اذنه "مرر لي الكرة وسأسجل" وهو ما حصل فعلا عندها اكتشف الفرنسيون والعالم بزوغ نجم جديد .


أكتشافه ضربات الجزاء.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واعاد العالم اكتشاف بلاتيني مجددا بعد سنتين وايضا بفضل ركلة حرة في مباراة ودية استعدادا لمونديال 1978 في الارجنتين عندما التقى المنتخبان الفرنسي والايطالي في نابولي وحصل المنتخب الفرنسي على ركلة حرة مباشرة فانبرى لها بلاتيني وسددها باتقان عجز الحارس الاسطورة دينو زوف في صدها غير ان حكم المباراة رفض الهدف بحجة ان اللاعب الفرنسي سدد الكرة قبل اشارة الحكم، واعاد بلاتيني الكرة من جديد غير انه فشل في مباغتة زوف. وجاءت الفرصة مرة ثانية عندما احتسب الحكم ركلة حرة جديدة فتولى تنفيذها مجددا بلاتيني وبرغم النصائح والارشادات التي قدمها زوف لمدافعيه عند تكوين حائط الصد ومحاولته اغلاق الزاوية الا ان النجم الفرنسي الصاعد خادع الجميع وتمكن من اسكان الكرة في الزاوية المستحيلة ليؤكد بانه احد افضل من نفذ هذه الكرات الى جانب البرازيليين .



قصته مع الركلات الحرة.


والحديث عن اهداف بلاتيني من الركلات الحرة يطول الا انه يجدر التذكير بذلك الهدف الذي سجله في 28 كانون الاول فبراير 1981 في مرمى منتخب هولندا ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال اسبانيا 1982 والذي كان جواز سفره الى النهائيات اما في صفوف نانسي فكان بلاتيني النجم الاول من دون منازع فكان قائدا وهدافا من الطراز الرفيع وقاد فريقه الى الفوز بكأس فرنسا عام 1978 عندما سجل هدف المباراة النهائية الوحيد في مرمى نيس.




انتقاله الى سانت اتيان.

http://www.totalfootball.org/swe/com...5086&img no=1


وفي عام 1979 انتقل النجم الفرنسي الى فريق سانت اتيان العريق في الدوري الفرنسي صاحب الامجاد والذي تمكن من الظفر بلقب الدوري الفرنسي لموسم 81-82 وبدأ مشوار بلاتيني الاوروبي في صفوف سانت اتيان، وعلى الرغم من عدم قدرة الفريق الفرنسي على منافسة فرق اوروبية عريقة كليفربول الانكليزي ويوفنتوس الايطالي الا ان للاعب الفرنسي ذكريات جميلة في كأس اوروبا للاندية ابطال الدوري انذاك كفوز فريقه على ايندهوفن الهولندي بستة اهداف نظيفة والخماسية التاريخية في مرمى هامبورغ الالماني غير ان بلاتيني لم يتمكن حتى عام 1982 من الفوز بأي لقب كبير يليق بسمعته .



المرحلة الذهبية مع اليوفي.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بانضمامه الى فريق " السيدة العجوز" يوفنتوس الايطالي حيث كان الموعد مع التتويجات المحلية والاوروبية فكانت بداية العصر الذهبي لابن فرنسا المدلل، فنال اول لقب اوروبي عام 1984 ضمن منافسات كاس الكؤوس الاوروبية في ذلك الوقت وهي السنة التي حصل فيها على لقب الدوري الايطالي ايضا. وتواصلت بعد ذلك سلسلة الالقاب والبطولات فنال لقب كاس ابطال اوروبا للاندية عام 1985 في المباراة النهائية المأساوية امام ليفربول الانكليزي على ملعب هيسل في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث شهدت مدرجات الملعب فوضى عارمة واعمال عنف وشغب تسبب فيها انصار النادي الانكليزي ما ادى الى سقوط 39 ضحية أغلبهم من الايطاليين، غير ان تلك الاحداث لم تمنع زملاء بلاتيني من انتزاع الكأس واهدائها الى ضحايا اعمال العنف هذه علما بانه سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء كما نال بلاتيني مع يوفنتوس لقب "الاسكوديتو" مرتين عامي 1984 و1986 وكأس ايطاليا عام 1983 واذا كانت فرنسا لم تتذوق قبل بلاتيني اي لقب قاري او عالمي فانها تمكنت في عصره وبفضله من التتويج بلقب كأس امم اوروبا عام 1984 التي احتضنتها .



النجومية مع المنتخب.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فرض بلاتيني نفسه نجما لها من دون منازع وكان مايسترو المنتخب وقائده وهدافه في آن حيث سجل 9 أهداف في 5 مباريات، كان اولها في المباراة الافتتاحية امام الدانمارك ثم ثلاثة اهداف في مرمى بلجيكا، حينها فاز المنتخب الازرق بخماسية نظيفة ولقن جيرانه الشياطين الحمر درسا لا ينسى في اللعبة ثم جاء دور يوغوسلافيا في آخر مباريات الدور الاول فكانت النتيجة بلاتيني -3 يوغوسلافيا -1 حيث تمكن من تسجيل اهداف فريقه الثلاثة الاول بتسديدة بالرجل اليمنى الثاني بتسديدة بالرجل اليسرى والاخير برأسية محكمة لتتأهل فرنسا الى الدور نصف النهائي وواجهت فرنسا البرتغال في مدينة مرسيليا الساحلية حيث عانى الفرنسيون الامرين امام زملاء المتألق شالانا الذين تقدموا بهدفين لواحد قبل ان يستسلموا في الوقت الاضافي لارادة النجم بلاتيني الذي قضى على حلم البرتغاليين من جهة وحقق حلما لفرنسا طالما انتظرته بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 119 وكان المنتخب الفرنسي على موعد مع اسبانيا في المباراة النهائية حتى يكتمل العرس الفرنسي وكان النهائي على استاد "بارك دي برانس" الذي امتلأ عن آخره بالمناصرين يتقدمهم الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران وكان لزاما على الجميع انتظار ما ستجود به الرجل الذهبية لملك فرنسا بلاتيني، فلم يخيب الاخير آمال الملايين ومن ركلة حرة ايضا خادع الحارس الاسباني لويس اركونادا ثم اضاف زميله جيرار سولير الهدف الثاني فاهديا اللقب الاوروبي الى المنتخب الازرق لاول مرة في تاريخه.




مأساته على عدم الحصول على كأس العالم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ولبلاتيني قصة حزينة مع كأس العالم وبقي لقب هذه المسابقة الوحيد الذي ينقص سجله الحافل، وبداية النجم الفرنسي مع كأس العالم كانت في مونديال الارجنتين عام 1978 وكانت بداية متواضعة حيث خرج المنتخب الفرنسي الشاب آنذاك من الدور الاول. وكانت البداية الحقيقية لبلاتيني في منافسات كأس العالم خلال مونديال اسبانيا 1982 حيث واجه المنتخب الفرنسي آلام الاقصاء من الدور نصف النهائي بركلات الترجيح امام المانيا الغربية في مباراة تاريخية بقيت عالقة في أذهان الفرنسيين وبلاتيني حتى الآن. فعلى الرغم من تقدم فرنسا بثلاثة اهداف لهدف في الوقت الاضافي فان الالمان وبارادتهم الفولاذية تمكنوا من التعديل وحسموا المباراة بركلات الترجيح لتخرج فرنسا من الباب الضيق للمنافسة تحمل خيبة كبيرة وهي التي كانت تأمل في التتويج باللقب العالمي لاول مرة في تاريخها خاصة وانها كانت تملك ترسانة من اللاعبين من الطراز العالي كتيغانا وبوسيس وسيكس وتريزوروالقائد بلاتيني بعد خيبة مونديال 1982 تجددت الفرصة لزملاء بلاتيني في مونديال المكسيك 1986 وهو المونديال الذي كان يعقد عليه الفرنسيون آمالا كبيرة لمحو آثار النسخة السابقة. غير ان البداية كانت صعبة ومتواضعة امام المنتخب السوفياتي سابقا الذي تمكن من انتزاع التعادل وتدارك المنتخب الفرنسي الموقف بفوزه على كل من كندا والمجر ليتأهل الى الدور الثاني
وهو الدور الذي تجددت فيه معاناة بلاتيني الذي كان يشكو من إصابة في ساقه اليمنى جعلته يكمل المونديال بساق واحدة ان صح التعبير ففي الدور الثاني واجه المنتخب الفرنسي نظيره الايطالي وعانى كثيرا قبل ان يحسم الموقف لصالحه بهدفين نظيفين كان ثانيهما من توقيع بلاتيني، وفي الدور ربع النهائي التقت فرنسا البرازيل في نهائي قبل الآوان يعتبره النقاد من احسن المباريات في تاريخ كأس العالم حيث شهد 120 دقيقة من افضل ما يمكن مشاهدته في فنون اللعبة. وكانت البرازيل سباقة الى التسجيل بفضل مهاجمها كاريكا غير ان بلاتيني اعاد الامور الى نصابها بتعديله النتيجة، التي بقيت على حالها ليلجأ الفريقان الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لفرنسا وسنحت الفرصة امام الفرنسيين للثأر من المانيا في نصف النهائي ايضا لكنها لم تصمد امام زملاء رومينيغيه وسقطت بهدفين نظيفين ليندثر حلم بلاتيني في الظفر بكأس العالم .



حــــصــــولـــه عــلى الــكورة الـــذهـــبـــيــة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نال الكرة الذهبية ثلاث مرات متتالية أعوام 1983و 1984 و1985 وهو انجاز خارق في حد ذاته وكل هذا مع اليوفي





نهايه المشوار.


وأنهى بلاتيني مسيرته في الملاعب وكان مشوارا زاخرا سجل خلاله 368 هدفا في 680 مباراة خاضها منها41 هدفا مع منتخب بلاده وهو رقم قياسي حتى الان و54 هدفا مع يوفنتوس جعلت منه افضل هداف في الكالتشيو 3مواسم متتالية [1982-83 -1983-84، و1984-85] كما ارتدى القميص الدولية 72 مرة







آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:41 PM   #6 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

بيليه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عندما ابصر النور في 23 تشرين الاول/اكتوبر عام 1940 في ولاية ميناس جيراس كان يدعى ادسون ارانتس دو ناسيمنتو، لكن هذا الاسم سرعان ما تغير واصبح بيليه اللاعب الاسطورة الذي كتب صفحات خالدة في سجلات كرة القدم العالمية واصبح اسمه على ألسنة الملايين منعشاق هذه اللعبة.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لم تعد اللعبة الاكثر شعبية في العالم هي نفسها بعد الثورة التي احدثها ابن السابعة عشرة ربيعا خلال كأس العالم في السويد عام 1958، فقد خطف اللاعب الشاب الباب المشاهدين بادائه الساحر لانه جمع مواهب كروية خارقة لم يماثله فيها احد من اللاعبين الذين سبقوه او لحقوه.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وكانت لياقة بيليه البدنية عالية ومراوغاته ممتازة وتمريراته متقنة وسرعته فائقة وتفكيره سريعا. كان يقوم باشياء خارجة عن المألوف فكانت موضع اعجاب النقاد والرأي العام على السواء.

وكتب الكثير عن بيليه اللاعب واطلق عليه الكثير من القاب ك"الجوهرة السوداء" و"سيد الكرة" و"رياضي القرن" لكن ما قيل فيه لا يفيه حقه.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اما بيليه الانسان فكتب القليل عنه، وهو الرياضي الوحيد تقريبا الذي رفض ان يروج لاعلانات التبغ او الكحول لانه حسب قوله يريد ان يكون قدوة لجميع الرياضيين ومثالا يحتذي به الاطفال، فالمال لم يكن يوما هدف بيليه بالذات وان كانت الشركات تتهافت عليه للتعاقد معه لكن غايته ان يكون سفيرا لكرة القدم التي اعطته الشهرة والمجد فاعطاها اللمسة السحرية المميزة، وعين سفيرا لمنظمة اليونسيكو ليساهم في نشر الثقافة والتعليم في العالم.


ويمتاز بيليه بتواضعه الجم على الرغم من الهالة العظيمة التي احاطت به، فهو يحب الجميع صغارا وكبارا لا يرفض طلبا للتوقيع لاحد المعجبين او اخذ صور تذكارية معهم، وكان همه ان يسعد عشاق اللعبة الذين اتوا لمشاهدة فنه الرفيع وادائه الساحر.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ومارس بيليه كرة القدم ككل برازيلي مع اترابه في الشوارع والازقة، وكانت الكرة عبارة عن لفافات ورق مستديرة تتيح لهم ممارسة رياضتهم المفضلة والسبب بالطبع يعود الى الفقر المدقع الذي كان يعيشه بيليه عندما كان ماسحا للاحذية في احدى ضواحي مدينته لكسب قوته.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وحصل بيليه على اول حذاء له في الحادية عشرة وانضم بعدها الى نادي اتلتيكو في ساو باولو واخذ يصقل موهبته. وخلال احدى المباريات لفت انظار احد مدربي سانتوس اللاعب الشهير فالديمار دي بريتو فضمه الى النادي العريق الذي استمر معه 17 عاما وصل خلالها الى القمة.


لكن طموح بيليه تخطى حدود النادي عندما اختاره مدرب المنتخب انذاك فيتشنتي ميولا للدفاع عن الوان بلاده وكانت اول مباراة دولية له ضد منتخب الارجنتين الغريم اللدود للمنتخب البرازيلي ومنافسه على زعامة الكرة الاميركية الجنوبية.

ومع اقتراب كأس العالم 1958، ضمن بيليه مركزا له ضمن المنتخب المشارك في النهائيات.

وشهدت الدورة تحولا كبيرا في مسار حياته اذ بات اصغر لاعب في العالم يقود منتخب بلاده الى احراز اللقب للمرة الاولى.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ولم يلعب بيليه في المباراتين الاوليين للبرازيل ضد انكلترا والنمسا، لكنه شارك في الثالثة ضد الاتحاد السوفياتي التي انتهت بفوز البرازيل 2-صفر، ثم خاض اول مباراة اساسيا ضد ويلز في ربع النهائي وسجل هدف المباراة الوحيد ليطير بمنتخب بلاده الى نصف النهائي حيث تألق وهز شباك فرنسا 3 مرات لتتأهل البرازيل الى المباراة النهائية.

وفي النهائي،اخرج بيليه كل ما في جعبته من فنون اللعبة وسجل هدفين ضد السويد (5-2) في منتهى الروعة لتظفر البرازيل بالكأس.

وفي عام 1962، دافعت البرازيل عن لقبها بنجاح في تشيلي لكن بيليه لم يلعب سوى مباراة واحدة اثر اصابة بالغة تعرض لها في المباراة ضد السويد بسبب خشونة المدافعين.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وشارك بيليه في كأس العالم عام 1966 التي اقيمت في انكلترا، ولعب المباراة الاولى ضد بلغاريا وسجل هدفا لكنه اصيب بسبب الخشونةالمتعمدة من اللاعبين البلغار خصوصا المدافع ييتشيف، وتخلف عن المباراة الثانية التي خسرتها البرازيل امام المجر 1-3، ولعب الثالثة ضد البرتغال ونال نصيبه من الركل والرفس فاصيب مرة ثانية ونقل على حمالة وخرجت معه البرازيل من البطولة بخسارتها الثانية 1-3.

وسيبقى التاسع عشر من تشرين الاول/اكتوبر 1969، يوما مشهودا في حياة بيليه لانه سجل هدفه الالف في تاريخه على ملعب ماراكانا الشهير وامام 120 الف متفرج في مرمى فاسكو دا غاما من ركلة جزاء.

وفي العام 1970، اعلن بيليه رغبته في عدم تمثيل بلاده في نهائيات كأس العالم في المكسيك بسبب الخشونة التي تستهدفه وعدم حماية الحكام للاعبين البارزين من الضرب المتعمد، لكن لم تكن لديه الحيلة للافلات امام الحاح الجمهور البرازيلي حتى ان رئيس الجمهورية انذاك تدخل شخصيا ليعود بيليه عن قراره فرضخ.

ولم يندم بيليه، وقدم اجمل عروضه في اجمل مونديال في التاريخ حيث احرزت البرازيل اللقب للمرة الثالثة واحتفظت بكأس جول ريميه الى الابد.

واعتبر المنتخب البرازيلي عام 1970 ابرز المنتخبات العالمية على مر العصور وضم انذاك ريفيلينو وجيرزينيو وتوستاو وكارلوس البرتو.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وكان لا بد لبيليه ان يعتزل دوليا وهو في اوج عطائه، فاقيمت له مباراة اعتزال على ملعب ماراكانا امام 170 الف متفرج جاؤوا ليشاهدوا سيد الكرة للمرة الاخيرة ضد يوغوسلافيا.

وفي نهاية المباراة وضع تاج من الذهب الخالص على رأس بيليه طاف به ارجاء الملعب حاملا في يده قميصه الرقم 10 وهو يمسح الدموع من عينيه.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وانتقل بيليه بعد ذلك الى الولايات المتحدة ساعيا لنشر اللعبة في بلد لا يعطي كرة القدم اي اهمية، فلعب في صفوف نيويورك كوزموس ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين، كما سعى الى ترويج اللعبة في ميدان التجارة بتعاقده مع شركتي بيبسي كولا وظهر في افلام عدة ابرزهما "الهروب الى النصر" الذي جمعه مع الانكليزي الراحل بوبي مور والارجنتيني اوزفالدو ارديليس.








آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:42 PM   #7 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

روبرتو باجيو


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




مر الايطالي روبرتو باجيو خلال مسيرته الحافلة في الملاعب بمرارات وخيبات امل كبيرة، لكنه مع ذلك كان احد القلائل في ايطاليا القادر بلمسة سحرية واحدة ان يغير مسار اي مباراة. احبه الجمهور الايطالي وعشق طريقة لعبه التي تعتمد على المهارات الفنية العالية والحرفنة حتى صار يراه الاختصاصيون اكثر المواهب اصالة في جيله.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يملك قدما يمنى حساسة جدا تعتبر سلاحه في التسديد من وسط الملعب او من الجهة اليسرى ورصيده زاخر بالالقاب، ورغم بلوغه الرابعة والثلاثين الا انه لا يزال يطمح في مشاركة رابعة في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ولد روبرتو باجيو في 18 شباط/فبراير 1967 في كالدونيو احدى ضواحي مدينة فيتشينزا من عائلة تضم ثمانية اخوة، وكان والداه فيوريندو وماتيلدا يعشقان رياضة الدراجات الهوائية، ولان روبرتو اظهر عن ميوله الرياضية منذ نعومة اظافره فقد تفاءل ابوه خيرا ظنا ان ابنه سيحقق له حلمه بان يصبح دراجا محترفا.

غير ان روبرتو ورغم محاولات والده الحثيثة فضل الكرة المستديرة التي عشقها منذ الصغر بل وبرع في ممارستها وهو في سن مبكرة، وتمكن من تسجيل ستة اهداف في بداية مشواره ضمن بطولة المبتدئين.




واصبح باجيو في سن الخامسة عشرة حديث سكان كالدونيو وصار اهل القرية يشيرون اليه بالبنان حيث تمكن عام 1980 من تسجيل 42 هدفا ضمن بطولة الهواة وتجاوز الحديث عن الشاب الظاهرة حدود القرية ووصل الى غاية مدينة فيتشينزا.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي عام 1982 انتقل جوليو سافوني مدرب فيتشينزا الذي كان يلعب ضمن اندية الدرجة الثانية بنفسه الى كالدونيو لرؤية عن كثب هذا الشاب الذي يتحدث عنه الجميع، ومباشرة بعد مشاهدته وهو يداعب الكرة قرر ضمه الى الفريق، حيث لعب باجيو اول مباراة ضمن بطولة الدرجة الايطالية الثانية وهو في سن الخامسة عشرة، وتعرض لاصابة ابعدته عن الملاعب طيلة الموسم 1982-1983.



وصار باجيو نجم فيتشينزا اعتبارا من العام 1984، وبدأت العروض تنهال عليه من الاندية الايطالية العريقة امثال سمبدوريا وفيورنتينا ويوفنتوس، وكان العرض الاقوى من نادي فيورنتينا الذي فاز بخدمات باجيو الملقب ب"روبي".

وبدأ مشواره في الدوري الايطالي في 24 أيلول/سبتمبر 1986 ضد فريق سمبدوريا، وتحولت هذه البداية الى كابوس لباجيو الذي اصيب مجددا في ركبته وتطلب الامر اجراء عملية جراحية.

وبعد معاناة طويلة عاد باجيو الى اجواء المنافسة عام 1987 وسجل 6 اهداف في 27 مباراة ضمن الدوري، وفي عام 1988 سجل بدايته مع المنتخب الوطني في مباراته ضد هولندا في 16 كانون الاول/ديسمبر، وفي العام نفسه تمكن من تسجيل 15 هدفا ساهم بها في احتلال فريقه مركزا اهله المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي العام 1990 انتقل باجيو الى يوفنتوس "نادي السيدة العجوز" بمبلغ قياسي بلغ حوالي 17 مليون دولار، وقاد منتخب ايطاليا الى الدور نصف النهائي في مونديال ايطاليا 1990، بعد ان ادى مباريات في القمة، بيد ان الامر لم يكن كذلك مع يوفنتوس حيث اختلطت الامور على "روبي" فلم يعرف مركزه هل هو مهاجم ام صانع العاب وعلق اسطورة الكرة الفرنسية ويوفنتوس ميشال بلاتيني على ذلك قائلا " انه رقم تسعة ونصف"، ورغم الانتقادات اللاذعة التي وجهت له الا ان باجيو تمكن من تسجيل 14 هدفا في الكالتشيو.

وتعاقد يوفنتوس مع المدرب جوفاني تراباتوني الذي استطاع اعادة الامور الى نصابها ومعه استعاد الفريق بريقه، غير ان علاقته مع باجيو لم تكن على ما يرام، رغم ذلك اثبت روبي لمدربه علو كعبه وسجل 18 هدفا عام 1989 واهدى فريقه لقب كأس الكؤوس الاوروبية وهو اول لقب يناله باجيو.

وواصل باجيو البسيط الذي يعشق الصيد تألقه بلمساته الساحرة واهدافة الجميلة ونال الكرة الذهبية الاوروبية لعام 1994.

وفي مونديال الولايات المتحدة 1994 عاش النجم الايطالي كل الانفعالات، وفشل في ترجمة ركلة الترجيح الى هدف في مرمى المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية مفوتا فرصة ولا أثمن لتسجيل اسمه باحرف من ذهب ضمن عمالقة الكرة الا انه برغم ذلك كان احد نجوم المونديال لانه ساهم بشكل كبير في بلوغه النهائي خصوصا في المباراة ضد نيجيريا عندما سجل هدفي الفوز.

وكان مونديال الولايات المتحدة ثقيلا عل البطل الايطالي منذ البداية حيث اصيب بالتهاب في وتر أخيل وفي المباراة امام بلغاريا شعر بألم في فخذه ما استدعى استبداله بسينيوري، وعند صافرة النهاية نقلت تلفزيونات العالم صورة النجم الايطالي وهو يبكي ثم نقل على حمالة.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعاش باجيو لحظات الصراع بعد سوء طالعه في المباريات الاولى للمونديال الاميركي لكنه لم ينزعج من الانتقادات التي تعود عليها. وشارك في المونديال بعد فترة صيام طويلة عن التهديف ولم يسجل مع المنتخب طيلة 800 دقيقة، واستدرك ذلك بتسجيله خمسة اهداف واحتل المركز الثالث بين الهدافين كما اختير ثاني افضل لاعب بعد البرازيلي روماريو، وبرغم الخيبة في المباراة النهائية امام البرازيل بضربات الترجيح الا ان باجيو اثبت لمنتقديه انه نجم من الطراز الاول.

ويبقى باجيو في نظر الكثيرين اكثر المواهب اصالة في الجيل الجديد، رائع في ركلات الجزاء، وممتاز في التجاوز ومساعدة زملائه، وبهذه الصفات انضم الى قافلة ابرز اللاعبين في العالم.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





وقاد باجيو يوفنتوس الى الفوز بلقب الكالتشيو والكأس عام 1985، لكن برغم ذلك رفض النادي تجديد عقده بسبب ظهور نجم جديد في الفريق هو اليساندرو دل بييرو، وانتقل باجيو المحبط الى ميلان لكن لعنة الاصابات بقيت تطارده ولم يقدم ما كان منتظرا منه.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وانتقل عام 1997 الى بولونيا لموسم واحد فقط قبل ان يوقع لانترميلان ولعب معه موسمين ليستقر به المقام في بريشيا



بطاقة فنية

الاسم: روبرتو باجيو

ولد في 18 شباط/فبراير 1967

الاندية: فيتشينزا وفيورنتينا ويوفنتوس وميلان وبولونيا وانتر ميلان وبريشيا

الانجازات:

خاض 55 مباراة دولية وسجل 27 هدفا

1993: كأس الاتحاد الاوروبي

الكرة الذهبية الاوروبية

1995: بطل ايطاليا

كأس ايطاليا

1996: بطل ايطاليا







آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:43 PM   #8 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

فرانز بيكنباور

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


منذ مباراته الاولى الرسمية مع بايرن ميونيخ عام 1963 الى مباراته الوداعية في صفوف هامبورغ عام 1982، لم يترك القيصر الالماني فرانتس بكبناور لقبا الا واحرزه، اكان محليا او قاريا او عالميا.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولم يكتف بكنباور بهذا القدر بل شارك في مباريات تاريخية لا تنسى ابرزها تلك التي جمعت منتخب بلاده وايطاليا في نصف نهائي مونديال المكسيك عام 1970 وانتهت بفوز الاخير 4-3 بعد تمديد الوقت في مباراة وصفت بانها الاجمل في تاريخ كأس العالم.

ويأتي بكنباور في المركز الاولى من تصنيف افضل اللاعبين قياسا على سجله الناصع وموهبته وثبات مستواه والجاذبية التي يتمتع بها.

وخلافا لمعظم اللاعبين الالمان الذين كانوا يعتمدون على اللياقة البدنية العالية، كان بكنباور يتمتع بلمسة سحرية مرهفة، ولم يكن اتم العشرين حين استدعي للمرة الاولى الى صفوف المنتخب حيث ابلى بلاء حسنا، فتم اختياره ضم التشكيلة الرسمية المشاركة في كأس العالم في انكلترا عام 1966.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي المونديال، لفت بكنباور الانظار بادائه الرفيع وذكائه في الملعب ومساندته خط الهجوم علما بانه لعب في وسط الملعب قبل ان يتراجع بعد ذلك ليشغل مركز الليبيرو (الظهير القشاش) حيث فرض نفسه افضل لاعب يشغل هذا المركز في التاريخ.

ويؤكد بكنباور ان لعبة كرة القدم تحتاج الى ذكاء وليس الى القوة ويصر على استخدام "العقل وليس الساق فقط" في هذه اللعبة.

ولد فرانتس بكنباور في الاول من ايلول/سبتمبر 1945 في ميونيخ، بعد اربعة اشهر فقط على هزيمة بلاده في الحرب العالمية الثانية، فلم تكن اطلالته على الحياة سهلة.

وكان والده، ويدعى فرانتس ايضا، عامل بريد، اما امه انطوني فكانت ربة منزل، ويؤكد بكنباور ان طفولته كانت سعيدة خلافا لما يظن البعض.

ومنذ نعومة اظافره، اظهر بكنباور ميلا الى الكرة المستديرة، لكن والدته كانت تحثه على اكمال دراسته والحصول على شهادة في التأمين.

وبدأت مسيرة بكنباور عند اشبال فريق تي اس في ميونيخ، وكان مرشحا للانتقال الى صفوف الفريق الاول في المتسقبل المنظور. لكن خلال احدى مباريات الاشبال بين فريقه وجاره بايرن ميونيخ، لفت انظار احد كشافي الاخير فضمه الى صفوف النادي البافاري موسم 58-59 حيث مكث 20 عاما وقاده الى الكثير من البطولات.

وخاض اول مباراة رسمية له في بطولة الدوري الالماني "البوندسليغه" عام 1964، ثم لعب اول مباراة دولية له ضد السويد وكانت حاسمة لتحديد هوية المنتخب المتأهل الى مونديال انكلترا، ونجح المنتخب الالماني في حجز بطاقته.



http://images.google.com.eg/url?q=ht...ages/Franz.jpg

ولم يتمكن كثيرون من تحديد مركز بكنباور في الملعب في الوسط او الدفاع، لكن قائد الاوركسترا غالبا ما راقب اخطر مهاجمي المنتخب المنافس امثال الانكليزي بوبي تشارلتون او سجل اهدافا حاسمة كما كانت الحال في مرمى الاتحاد السوفياتي (2-1) في نصف نهائي مونديال 1966 بتسديدة قوية من 20 مترا فشل في التصدي لها الحارس الشهير ليف ياشين.

ومنذ ذلك الحين، دخل بكبناور عالم الشهرة وفي العام التالي قاد بايرن ميونيخ الى احراز بطولة المانيا، وفي مونديال 1970 في المكسيك، كان نفوذه واضحا في المنتخب حتى انه فرض على المدرب انذاك هلموت شون صاحب الشخصية القوية استبعاد بعض اللاعبين كان ابرزهم مهاجم هامبورغ هلموت هالر.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتألق بكنباور في النهائيات وثأر لخسارة منتخب بلاده في نهائي البطولة السابقة وتغلب على انكلترا 3-2 في ربع النهائي وسجل الهدف الاول، والتقت المانيا في نصف النهائي مع ايطاليا في مباراة مشهودة، وبعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، اصيب بكنباور في كتفه لكن ذلك لم يمنعه من اكمال المباراة بعد وضع ضماد طبي، لكن منتخب بلاده سقط 3-4 بعد اثارة كبيرة في الشوطين الاضافيين اللذين شهدا تسجيل 5 اهداف.

ولم يدع بكنباور فرصة استضافة بلاده مونديال 1974 تمر من دون ان يدون اسمه باحرف من ذهب في سجلات كأس العالم.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعلى الرغم من البداية العادية التي حققها المنتخب الالماني الغربي خصوصا خسارته المباراة الشهيرة امام جاره الالماني الشرقي صفر-1 (المرة الوحيدة التي التقى فيها المنتخبان)، فان اداءه تحسن في الدور الثاني قبل بلوغ المباراة النهائية ضد هولندا التي رشحها الجميع لاحراز اللقب بقيادة الهولندي الطائر يوهان كرويف.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وكم كانت دهشة الجمهور الالماني كبيرة في الملعب الاولمبي في ميونيخ عندما افتتح الهولنديون التسجيل في الدقيقة الاولى من ركلة جزاء احتسبها الحكم الانكليزي تايلور، لكن بكنباور شد من ازر زملائه وما لبث منتخب بلاده ان ادرك التعادل من ركلة مماثلة في الدقيقة 20، قبل ان يمنحها "المدفعجي" غيرد مولر هدف الفوز قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.

وشكل الفوز بكأس العالم قمة المجد بالنسبة الى بكنباور ليضمها الى كأس الامم الاوروبية التي احرزها قبل سنتين في بروكسل ايضا.

ونجح بكنباور في تلك الحقبة ايضا في احراز كأس ابطال الاندية الاوروبية مع بايرن ميونيخ ثلاثة اعوام متتالية: 1974 عندما هزم اتلتيكو مدريد الاسباني 4-1 في مباراة معادة (الاولى انتهت بالتعادل 1-1)، و1975 حين تغلب على ليدز الانكليزي 2-صفر، و1976 حيث فاز على سانت اتيان الفرنسي 1-صفر.

وخاض بكنباور 103 مباريات دولية كان اخرها امام فرنسا في 23 شباط/فبراير 1977 على ملعب بارك دي برانس في باريس والتي خسرتها المانيا صفر-1.

وبعد ان اعتزل دوليا انتقل الى الولايات المتحدة حيث كانت كرة القدم تتلمس خطواتها الاولى وانضم الى نيويورك كوزموس ولعب الى جانب الاسطورة البرازيلي بيليه وامضى هناك ثلاث سنوات عاد بعدها الى صفوف هامبورغ الغريم التقليدي لبايرن في تلك الحقبة فقاده الى احراز الكأس المحلية والى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي التي خسرها امام غوتبورغ السويدي.

ودخل بكنباور تجربة التدريب بعد اعتزاله مباشرة حيث استلم المنتخب الالماني عام 1985 بعد الفشل في بلوغ الدور الثاني من كأس الامم الاوروبية عام 1984 خلفا ليوب درفال.

وعلى الرغم من تقدم لاعبي المنتخب في السن والخلافات الداخلية بين افراده، نجح بكنباور في قيادة المنتخب الى نهائي مونديال المكسيك وخسر امام الارجنتين 2-3.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن ذلك لم يثنه عن المحاولة مرة ثانية وكانت ناجحة هذه المرة واسفرت عن احراز المنتخب كأس العالم عام 1990 في ايطاليا للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1954 و74، ليصبح ثاني شخص في التاريخ يحرز اللقب العالمي لاعبا ومدربا بعد ان سبقه الى ذلك البرازيلي ماريو زاغالو (عام 58 كلاعب، وعام 70 كمدرب).

ولم يكن غريبا ان يتم اختيار بكنباور رياضي القرن في المانيا فهو قيصر بكل معنى الكلمة.



بكنباور في سطور

- ولد في 11 ايلول/سبتمبر 1945 في ميونيخ (المانيا)

- الوزن: 79 كلغ، الطول: 81ر1 م

- شغل مركز الليبيرو عندما كان لاعبا

- دافع عن الوان تي اس في ميونيخ (1954-1958) وبايرن ميونيخ (1958-1977) وكوزموس الاميركي (1977-1980 و1983) وهامبورغ (1980-1982)

- ساهم كلاعب بفوز بلاده بكأس العام 1974

- ساهم كلاعب بفوز بلاده بكأس الامم الاوروبية عام 1972

- قاد فريقه بايرن ميونيخ الى الفوز بكأس الاندية الاوروبية اعوام 1974 و1975 و1976

- قاد فريقه بايرن ميونيخ الى الفوز بالكأس القارية (انتركونتينونتال) عام 1976

- احرز بطولة المانيا الغربية مع بايرن ميونيخ اعوام 1969 و1972 و1973 1974 ثم مع هامبورغ عام 1982

- احرز كأس المانيا الغربية اربع مرات مع فريقه بايرن ميونيخ في الاعوام 1966 و1967 و1969 و1971

- قاد فريقه كوزموس الاميركي الى الفوز ببطولة الولايات المتحدة ثلاث مرات في 1977 و1978 و1980

- حاز على جائزة الكرة الذهبية الاوروبية مرتين في 1972 و1976

- خاض 103 مباريات دولية سجل خلالها 14 هدفا


- درب منتخب المانيا الغربية من ايلول/سبتمبر 1984 الى تموز/يوليو عام 1990 حيث قاده الى الفوز بكأس العالم في مونديال ايطاليا عام 1990، والى المباراة النهائية في مونديال 1986، ثم انتقل لتدريب مرسيليا الفرنسي وبايرن ميونيخ الذي اصبح فيما بعد رئيسه.








آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 02:45 PM   #9 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

( هــو ) يــوهــان كــرويــف


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الاسـطـوره الـهـولـنـديـه الذكـرى البرشلـونيـه الخالـده ومن سينساك ؟! لااحـد انت في قلوب الكتالـونييـن بالقلـب والروح جـئـت واتـت معك البطولات جـئـت وقدتـنـا في صولات وجـولات كـنـا دائماً المنتصريـن كـنـا في الحظيـظ واصبـحـنـا مع النجوم والشهـب فوق الـهـمـم مع السـحـب كرويـف مالذي فعلته بالبارســا !!



/1978 اولـى الـصـفــحــات الـذهبيــه


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انتقل كرويـف الاسطوره عــام 1973 الى البارسـا قادماً من اجاكـس امسترادم رافـضـاً مدريــد لينسـج خيـوط قصه حـبـه مع برشـلــونــه و ( آه ) مااجملـهـا من أيــام مااجملك تاريـخـي تاريـخ برشلـونـه كـان الـنـادي وقتها في المركـز الـ قبل الاخير ولـكـن مع قدوم الاسطوره تغيرت الاوضـاع لتعم الافراح حيث ان برشلونه لـم يتذوق حلاوه الفوز بالليـغـا من (( 14 )) سنه !! وحـصـدهـا الكتالونيـيـن بقيادتـه ( هو ) فقط حصدهـا موسم 1973/1974 واحـرز الـكـأس الاسبانيـه موســم 1977/1978 لـيـكـون ختامـهـا مـسـك ولـن ننـسـى جائـزه الكره الـذهـبيـه التي نالـها مع البارســا وبشعار البارسـا اعـوام " 73/74 " بـطـولات جـوائـز الـقـاب هذا ماسيـحـصده أي لاعب مع الفريق الكتالوني وكـرويـف احـد ابــرز اساطـيـرهــا ويذكـر من حـب الجماهير لـه واعجابهم الشديــد انه خرج 60 ألف شخص الى شوارع كاتلونيا للتعبير عن طلبهم بإقالة المدرب الالماني هانس فايسمولر بإخراج كرويف كبديل في المباراة بالدوري الأسباني التي جمعت برشلونة و إشبيلية ! و كان ذالك عام 76


صـفـعـات كــرويــف للــ مدريـديــن !

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من بقايـا الذكـرى الذهبيـه لــ يوهان كرويف في البارســا انه وقبل قدومـه لــ برشلونه رفض عرضـاً من النادي الغريـم التقليـدي الريال مدريد وذلـك حـبـاً ورغـبـهً في برشـلــونــه وكـانت تلك اولى صفحات الحب التي تجمـعـه مع برشلونه واولـى الصفعـات التي وجههـا لــ مدريـد وكــان ثانيها وهو الاقـسـى هو الاقــوى عندما سحق البارسـا مدريـد في الكلاسيـكـو بــ خماسيه تاريخيه مقابـل لاشيء !!

الـعــوده لــ كتالونيــا مدربــاً


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وبعد عـشـر سـنـوات من الرحيـل وبعد عــده سنيـن هاهـو الحنيـن يعيـد كرويـف لــ موطن الابداع من جديــد لـ النوكامب للبارســا ولكن هذه المره لقياده السفيـنـه لمتابعه المشـوار ومااجمـلـه من مشوار حصدنـا الكثيـر والكثيـر مع هذا الكبيـر ! جاء كرويف للبارسـا مدرباً موسم 1988 وبدأهـا بقيـاده برشلونه للفـوز ببطولـه كـأس الاتحاد الاوروبـي عـام 1989 و الى الفوز بكأس اسبانيا عام 1990 وبكأس السوبر الاسبانية مرتين عامي 1991 و1992 ولـم يكتفي بذلــك بـل حقق الـحـلـم حقق البطوله الوحيده في خزائـن البارسـا البطوله الاغلـى دوري الابطال ومن سينسـى ؟! عندما فاز على سامبدوريـا في ملعب ويمبلـي الشهيــر بهدف من المهاجم الهولندي" كومـان " ولازالـت مسيره الابداع والامتاع تسير بعيداً نحو الافــق وحققـنـا معه بطوله الليغا (( الدوري )) اربع مرات في اعوام 1991 و1992 و1993 و1994 وهل بـعـد ذلـك شـك ؟!هـل هناك شـكٌ انك افضل مدرب مررت بالـنـادي ؟!


احـصـائـيــات كــرويــف مع برشـلـونـه


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


•الفوز ببطولة الدوري المحلي عام 1974
•الـكـأس الاسبانيـه عام 1978
•فاز بجائزة الكرة الذهبية الاوروبية اعوام 1973 و1974و كذلك للمره الثالثه
•قاد برشلونة الاسباني عندما كان مدربه الى الفوز بكأس الاندية الاوروبية عام 1992 والى المباراة النهائية عام 1994
•الفوز بكأس الكؤوس الاوروبية عام 1989
•قاد برشلونة الى الفوز بكأس السوبر الاوروبية عام 1992
•قاد برشلونة الى الفوز ببطولة الدوري الاسباني اربع مرات في الاعوام 1991 و1992 و1993 و1994
•قاد برشلونة الى الفوز بكأس اسبانيا عام 1990 وبكأس السوبر الاسبانية مرتين عامي1991 و1992








آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 03:09 PM   #10 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية هلالي و افتخر

سفير الزعماء

هلالي و افتخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15114
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 العمر : 27
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الزعـــــــــــيـــــــــــم
 المشاركات : 472
 النقاط : هلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond reputeهلالي و افتخر has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

لايحترق بنار الكرة إلا أربعة.. اللاعب.. المشجع.. الشبـك

شكراً: 74
تم شكره 156 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

رونالدو


رونالدو او لويس نازاريو دي ليما يعتبر من افضل المهاجمين في العالم انطلاقاته صاروخية وهو لاعب متعب للحراس والمدافعين, يمتلك الكثير من المهارات وليه حسا عاليا في التصويب والتهديف يجيد استخدام كلتا قدميه ,يستطيع ان يراوغ ببراعة , لكن يعيبه شي واحد هو عدم اتقانه للضربات الراسية



بدايته


لم يكن رونالدو متفوقا لدراسته وكان حلمه ان يصبح جنديا وعندما اهداه والده كرة اصبح محبا لها وكان بداية لعبه في الشوارع وكان مغرما بالنجم البرازيلي السابق ومدرب اليابان الحالي زيكو, وعندما كان عمره9 سنوات اصطحبه والده لمبارة بين فريقي فاسكو دي غاما وفلامنغو حيث كان مثله الاعلى زيكو يلعب في فريق فلامنغو, كانت اول مباراة لرونالدو امام فريق فالكوير فلاحظه مدربه فرناندو دوس سانتوس واعجب بقدراته العالية التي تمكنه من الوصول بسرعة الى طريق النجومية فاخذه الى نادي دي راموس وسجل رونالدو مع الفريق166 هدفا ومن ثم انتقل الى نادي ساو كريستوف,كانت أول مباراة له في عام 1993 وكان عمره 13 سنة ضد تومازينو وسجل خلالها ثلاثة أهداف بعدها ترك دراسته ليحترف في عالم كرة القدم كرة القدم, وبقى رونالدو في في نادي ساو كريستوف حيث كان مستواه في تقدم وتطور مستمر حتى تم استدعاؤه للانضمام إلى متخب البرازيل تحت سن 17 عاما لبطولة جنوب أمريكا في كولومبيا في فبراير 1993 وكان رونالدو هداف البطولة إذ سجل فيها 8 أهداف.


الانتقال الى نادي كروزيريو

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بعدما لفت الانظار في بطولة جنوب أمريكا في كولومبيا في فبراير 1993 انتقل الى نادي كروزيريو مقابل 30000 جنيه إسترليني, واحرز رونالدو مع ناديه كروزيريو تسع واربعين هدفا في خمسين مباراة وكان رونالدو معجبا بالمدرب بنهيريو وقد لعب رونالدو في نادي كروزيريو افضل لحظات حياة حيث سجل اهداف ذات فنيات عالية واستدعى رونالدو لاول مرة للمنتخب الاول في 23مارس1994 وكانت المباراة امام المنتخب الارجنتيني واصبح رونالدو محط انظار الاندية الاوربية .







الانتقال الى أندهوفن الهولندي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سجل رونالدو في الموسم الاول مع أندهوفن اربع وثلاثين هدف في ثلاثين مباراة وفي موسمه الاول اصبح الهداف الاول للدوري الهولندي وكان يعيش حياة صعبة مع أندهوفن الهولندي بسبب الشهرة, وفي موسمه الثاني مع أندهوفن الهولندي تعرض لاصبة في ركبيته ابعدته طوال الموسم عن الملاعب , ولم تكن الاصابه ذات تاثير في عروض الاندية الاوربية.



انتقاله الى العملاق الكتالوني



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انتقل رونالدو من أندهوفن الهولندي الى برشلونة الاسباني بعد الاصابة التي لحقت به مع أندهوفن ولكن الاصابة لم تؤثر في مستوي رونالدو في برشلونة حيث سجل خمسة وثلاثين هدفا في موسمه الوحيد مع البلوغرانا وسجل رونالدو تجمل الاداف مع برشلونة وكانت هذه الاهداف من اجمل اهداف حيايته.
وفي صيف عام 1995 استدعيرونالدو الى المنتخب البراويلي المشارك في كوبا امريكا ولكنه كان لاعبا احتياطيا وشارك رونالدو في المباراة النهائية امام الأورغواي وقاد البرازيل للفوز بالكاس وهو سجل هدفين في المباراة النهائية. وفي عام1996 اصبح اساسيا في المنتخب وشارك في ولمبياد اتلانتا واحرز خمسة اهداف واحرزالمنتخب المركز الثالث والميدالية البرونزية.




الانتقال الى انتر ميلان

بدأ انتر ميلان في التحرك لضم رونالدو واستطاع خطفه من نادي برشلونة ولاعب رونالدو المباريات الاولى بمستوى ممتاز ولكن خشونة وصلابة الدفاع الايطالي فاصيب رونالدو وانخفض مستواه اتكرر الاصابات
وفي كأس العالم 1998 قدم رونالدو مستوى رائع في البطولةوقاد السيليساو الى النهائي لكنه اصيب قبل المباراة النهائية وخسر المنتخب وحل في المركز الثاني


الاصابة اللعينة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بعد كاس العالم رجع رونالدو الى انتر ميلان ولكن اصيب رونالدو امام لاتسيو عدته فترة طويلة الى الملاعب وقالوا الاطباء انه لايستطيع لاعب الكرة مرة اخرى لكن بعزيمة وصبر عاد رونالدو الى الملاعب وعاد الى ستواه في كاس العالم2002 حيث قاد البرازيل الى اللقب الخامس في تاريخها وسجل ثمانية اهداف في البطولة.




الانتقال الى ريال مدريد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انتقل الى ريال مدريد قادما من انتر ميلان,احرز مع ريال مدريد في موسمه الاول لقب الدوري الاسباني واحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين بعد روي مكاي واصبح هداف الدوري الاسباني من جديد بعد ان احرز لقب البيشيشي مع برشلونة واحرز اربعة وعشرين هداف.



القاب رونالدو


1993:لقب كأس الأمم الأميركية الجنوبية للناشئين (تحت 16 عاما).


1994: أحد أعضاء المنتخب البرازيل الفائز بكأس العالم (لم يلعب أي مباراة).

1995: هداف الدوري الهولندي.

1996: كأس هولندا والميدالية الأولمبية البرونزية وأفضل لاعب في العالم.

1997: كأس الكؤوس الأوروبية في صفوف برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في أوروبا
والعالم. بطل كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا).

1998: بطل كأس الاتحاد الأوروبي مع إنتر ميلان الإيطالي.

1999: بطل كأس الأمم الأميركية الجنوبية.


2002: بطل كأس العالم وهداف المونديال برصيد ثمانية أهداف.

2002: أفضل لاعب في أوروبا.

2003:هداف الدوري الأسباني.




القاب رونالدو الشخصية




1996 - افضل لاعب في العالم




1997 - افضل لاعب في اوريا

1997- افضل لاعب في العالم

2002 - افضل لاعب في اوريا

2002-افضل لاعب في العالم






قالوا في رونالدو





جيرزينهو مكتشف رونالدو و لاعب البرازيل السابق"عندما تكون الكرة في قدمة فالفريق الذي يلعب له رونالدو قام بنصف العمل لاحراز هدف"

كروييف"لا تقارنوه باي احد . سيكون عظيما وحدة دون اي مقارنة"

بيليه"رونالدو غير عادي لكنى لا اريد ان اقارن به . لنرى بعد ان يفوز بكأس العالم ماذا يحدث . قد يسبقني فهو صغير الرائع به ان النجاحات لا تغيرة . متواضع . بشوش . قريب من العائلة , نادرًا ما يقول أي شيئ سيّئ عن أي شخص "

جيوفاني البرازيلي " افضل هداف رأيتة . افتخر اني لعبت لجانبة . انه لطيف لا يكف عن الابتسام . النجاح لا يترك تفكيرة"

بوبي روبسون " لا يمكن ان تجد لاعب كرونالدو في العالم "




البطاقة الشخصية



الاسم : لويس نازاريو دي ليما (رونالدو)



تاريخ الميلاد : 22 سبتمبر 1976

مكان الولادة : بنتو ريبورو- ريو دي جانيرو- البرازيل

الطول : 183 سم

الوزن : 70 كغ








آخــر مواضيعـى 0 شرح طريقة استخدام ويندوز 8 Windows
0 بعد فشلهم في سرقة " الملكي " الآن يريدون سرقة " الزعيم "
0 الخادمات كاريكاتير رهيب
0 تواقيع إحترافية 2012
0 رمزيات bb نادي برشلونة ( البرسا ) 2012
0 وين لجنة ( الإنحطاط ) عن كابتن فريق ×××××××؟؟
0 حول قضية ( الأسد الكاميروني ) بعد إختفاء هروب فهد المري
0 اضحك على نشيد النصر السعودي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 10:01 PM   #11 (permalink)

 
[" مـشـرفـة "]


الصورة الرمزية البت الكويسه

البت الكويسه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 76408
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : لآمڪًان لآوطن
 المشاركات : 2,897
 النقاط : البت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,150
تم شكره 583 مرة في 357 مشاركة
افتراضي

موضوع ممتاز أخوي هلالي وأفتخر وفوكيره حلوه
يعطيك العافيه ع هيك موضوع وع نشاطك
وإن شاء الله يتم التفاعل معه

برب أجمع معلومات لاعبنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








آخــر مواضيعـى 0 نورت الدنيا بقدومكـ ياآآآآ...
0 mms للمواليد (صوره+نص)
0 عــلى البال ڪًل التفاصيل,وأحلى التفاصيل
0 بالصور/جانيت جاكسون ترتدي العباءة السوداء والحجاب
0 Mms للتخرج والنجاح (صوره+نص):)
0 هتلــــــروحافز
0 كفتة لحم بالفرن
0 مقال شخصي للصف الاول ثانوي اول ثانوي طويل و قصير
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-17-2011, 02:19 AM   #12 (permalink)

 
[" Worshiper "]


الصورة الرمزية حالم

حالم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Jun 2005
 العمر : 37
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,700
 النقاط : حالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond reputeحالم has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 350
تم شكره 692 مرة في 218 مشاركة
افتراضي

أجل سمسم أول واحد وقبل زيدان وماردونا
عايشين جو الله يهنيكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يالله برب بعد أنا أشوف لي لاعب







آخــر مواضيعـى 0 7alem's Tube
0 تقرير مصور عن أورلاندو بولاية فلوريدا 2012
0 مُذكرات طالب
0 لا شر ولا خير
0 تعيين الأخت اجنن مراقبة على المنتدى العام
0 إيقاف العضو وحداني المدينة
0 طريقة كبسة اللحم بالصور "حصري"
0 شهركم مبارك!
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-17-2011, 01:12 PM   #13 (permalink)

 
[" شخصيات هامة "]


الصورة الرمزية شاهي نعناع

شاهي نعناع غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17427
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 العمر : 34
 المكان : في المعروف
 المشاركات : 647
 النقاط : شاهي نعناع has a spectacular aura aboutشاهي نعناع has a spectacular aura aboutشاهي نعناع has a spectacular aura about
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 2 مشاركة
افتراضي

يا ناس اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم في العالم

هو سامي الجابر

الباقين مع احترامي لهم اسماء منتخباتهم وباقي الفريق ساهموا في نجوميتهم

تخيلوا بالله معي ان سامي الجابر يلعب مع البرازيل مكان رونالدو ؟؟

كان سوا الهوايل







آخــر مواضيعـى 0 مقالب زوجية
0 فورد توريس الجديدة كلياً 2012 صور
0 صور الموديل الجديد كابريس 2012
0 لعبة Officers - RELOADED 2009
0 لعبة الدبابات Pocket Tanks Deluxe
0 ديكورات مطابخ Kitchen
0 محمد نور يورط الإتحاد من جديد ويلعنها عبر روم الإتحاد بكل قوة
0 ريال مدريد (كتيبة الرعب) يجب الإستغناء عن 5 نجوم
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-17-2011, 08:21 PM   #14 (permalink)

 
][.. المؤسسين..][


الصورة الرمزية بنوته

بنوته غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 35900
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الريــــاض
 المشاركات : 13,708
 النقاط : بنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond reputeبنوته has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,139
تم شكره 460 مرة في 288 مشاركة
افتراضي


,’

يعطيك العافيه هلالي على الموضوع المميز
يعتبر هذا الموضوع لنا ثقافه رياضيه
شكرا لك


,’








آخــر مواضيعـى 0 انظمام saif-al7ozn للجهاز الإداري
0 نتائج مسابقة ( تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور )
0 مسابقة ||تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور||
0 التحدي التآآآآآآسع ||تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور||
0 التحدي الثاآآآآمن ||تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور||
0 التحدي السآآآآبع ||تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور||
0 التحدي السآآآآدس ||تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور||
0 التحدي الخآآآآمس ||تجمعنا الاسامي وتفرقنا الصور||
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-26-2011, 01:15 AM   #15 (permalink)

 
[" مـشـرفـة "]


الصورة الرمزية البت الكويسه

البت الكويسه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 76408
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : لآمڪًان لآوطن
 المشاركات : 2,897
 النقاط : البت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond reputeالبت الكويسه has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,150
تم شكره 583 مرة في 357 مشاركة
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

باآآآآآآآآآآآآكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

معلومات شخصيه/


الاسم الكامل حمزة سعيد إدريس فلاتة
تاريخ الولادة 9 أكتوبر 1972 (1972-10-09) (العمر 38)
مكان الولادة المدينة المنورة، السعودية
اللقب البرق, حمزة جول, أبو موفق
المركز مهاجم

ألقابه وماذا قيل عنه/


يلقب محليا "بالبرق",
وبين احبائه "بأبو موفق"
وبين جماهيره بـ "حمزة جول"
حصل على المركز الثالث بين هدافى العالم في لعام 2000 برصيد 33 هدف,
كما تمكن من انجاز رقم قياسي لاكثر عدد اهداف سجلت في الدوري السعودي بـ33 هدف.
انتقل من نادي أحد السعودي من المدينة المنورة إلى نادي الاتحاد عام 1995, ارتبط اسم اللاعب حمزة ادريس بنادي الاتحاد السعودي
وذلك لسبب انه منقذ الفريق في العديد من المباريات الحاسمه والمهمه خصوصا مع رفيق دربه الملقب بالطير اللاعب الكبير الحسن اليامي وأصبحت الجماهير في كل مره تهتف باسمه وتقول أوووه ياحمزة,
ومن المعلوم ان حمزة يمتاز بتسجيل الهدف من جزء فرصه,
-هل تعلم أن حمزة لم يسبق له أن طرد بالطاقة الحمراء إلا مرة واحدة..!

-هل تعلم بأن أسطورة الارجنتين مارادونا قال بأن حلمه الذي لم يتحقق هو
مشاركة خط الهجوم مع حمزة ادريس في نادي أحد...!


أخلاقه/


يمتاز بالاخلاق العاليه داخل الملعب وخارجه, احب الناس فأحبه الناس, أحد اللاعبين القلائل في السعودية الذي يجد دعما من جميع الجماهير بجميع ميولها.
لم يحصل على أي كروت حمراء أو صفراء ماعدا واحده حمراء اجمع عليه المحللون انه سوء تقدير من الحكم.
وبفوز الاتحاد الأخيره بكأس الدوري امام الهلال 2006/2007 اعلن حمزة وداعيته عن الملاعبنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



إنجازاته الشخصيه/


سجل في الدوري (84) هدف للاتحاد وسجل لفريقة السابق أحد (25)هدف.بمجموع 109هدف ويعتبر ثالث هدافي الدوري بعد ماجد عبد الله وسامي الجابر
سجل لفريق الاتحاد (18) هدف في مسابقة كأس ولي العهد.
سجل لفريق الاتحاد (118) هدف في جميع المسابقات.
حقق لقب الدوري السعودي عام 1999مـ.. برصيد 33هدفا ً.
تم تكريم حمزة في ألمانيا بمناسبة تحقيقه لرقم قياسي في عدد الأهداف.
حصل على جائزة صاحب المركز الثالث في قائمة هدافي العالم لتاريخ والاحصاء IFFHS

إنجازاته مع الإتحاد/


كأس الكؤس الاسيوية 1419هـ.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1419 هـ.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1420 هـ.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1421 هـ.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1423 هـ.
كأس ولي العهد موسم 1424هـ
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1427 هـ.
كأس الاتحاد السعودي 1419 هـ.
كأس الخليج للأندية 1419 هـ.
السوبر السعودي المصري 1421 هـ.
السوبر السعودي المصري 1423 هـ.
دوري أبطال العرب 1425 هـ.
دوري أبطال آسيا 1424هـ.
دوري أبطال آسيا 1426هـ.
شارك في تصفيات كأس العالم 94 و 98 وأسهم بتأهل المنتخب إلى كأس العالم مرتين، وسجل حمزة 4 أهداف في تصفيات كأس العالم 94
أسهم في حصول المنتخب لكأس آسيا 96 م.
شارك في أولمبياد أتلانتا عام 96 م.
شارك مع المنتخب السعودي في بطولة القارات عام 1999 م.
وصل مع المنتخب السعودي لنهائي كأس آسيا عام 2000م.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الإعــــــتزال/


في يوم 30 يناير 2009 حدثت مباراة اعتزال حمزة ادريس وشاركوا بعض النجوم العرب مثل = لزهر الحاج عيسى وسيد محمد عدنان

ومساعد ندا
ونجم أجنبي وهو نجم الاتحاد السابق = سيرجيو ريكاردو
انتهت المباراة بالتعادل 2-2 سجل للاتحاد سعود كريري في الدقيقة 10 والحاج عيسى في الدقيقة 45
سجل لليوفي جوفنكوا في الدقيقة 15







آخــر مواضيعـى 0 نورت الدنيا بقدومكـ ياآآآآ...
0 mms للمواليد (صوره+نص)
0 عــلى البال ڪًل التفاصيل,وأحلى التفاصيل
0 بالصور/جانيت جاكسون ترتدي العباءة السوداء والحجاب
0 Mms للتخرج والنجاح (صوره+نص):)
0 هتلــــــروحافز
0 كفتة لحم بالفرن
0 مقال شخصي للصف الاول ثانوي اول ثانوي طويل و قصير
  رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ البت الكويسه على المشاركة المفيدة:
قديم منذ /08-23-2011, 04:08 AM   #16 (permalink)

 
[" مـشـرفـة عامــة " ]


الصورة الرمزية ام جاردينيا

الحمدلله

ام جاردينيا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104887
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 العمر : 32
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : ابها
 المشاركات : 1,595
 النقاط : ام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond reputeام جاردينيا has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,958
تم شكره 1,311 مرة في 711 مشاركة
افتراضي

انتي كدا ياكويسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاتحاد واسماء شابة صعدت واثبتت وجودها .. وبين هذهـ الكوكبة نجم ثابت لم يترك
مكانه سواء في الملاعب او في قلوب محبيه .. 12 عاما انقضت وها هو يبدأ موسمه
الــ 13 مع العميد قائدا لكتيبة النجوم .. انه النجم الاسطوري
محمد نور ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بطاقة الأسطورة الاتحادية ..

الاسم : محمد نور آدم
العمر : 30 سنة
بدايته مع العميد : 1416 هــ
المركز : وسط



انجازات محمد نور مع الاتحاد ..

بطولة الدوري ( 6 مرات ) أعوام 97/98 – 99/2000 – 2000/2001 –
01/2002 - 03/2004 – 06/2007 م
بطولة كأس ولي العهد ( 3مرات ) أعوام 97 – 2001 – 2004 م
بطولة كأس الاتحاد السعودي عام 99 م
بطولة السوبر السعودي المصري عامي 2002 – 2004 م
بطولة أندية الخليج عام 99 م
كأس الكؤوس الآسيوية 98/99 م
دوري إبطال آسيا 2004 – 2005 م
دوري إبطال العرب 2005 م

10 بطولات محلية و7 خارجية .. والإجمالي 17 بطولة ..
كما أنه شارك في كأس العالم للأندية ( ديسمبر 2005 م ) باليابان ..



محمد نور والبطولات الاسيوية ..

لقد شارك محمد نور في جميع البطولات من عام 99 – 2006 م
وقاد فريقه لتحقيق 3 بطولات كما يلي :

كأس الكؤوس الاسيوية عام 99 م , حيث سجل الهدف الثاني في المباراة
التي انتهت 3-2 امام جونام دراجونز الكوري ..

دوري ابطال اسيا عام 2004 م , وسجل الهدفين الثالث والرابع في
المباراة التاريخية امام سيونجنام وانتهت 5 – 0

دوري ابطال اسيا عام 2005 م , وسجل الهدف الثاني من الرباعية
القاسية التي مني بها العين الاماراتي وكان خلف الثلاث الاهداف الاخرى ..

يظهر مما سبق المساهمة الكبيرة من النجم محمد نور في تحقيق تلك الالقاب
القارية .. 4 أهداف في 3 نهائيات , رقم رائع جدا والاروع انه من لاعب وسط ..

مشاركات نور الاسيوية ..

دوري ابطال اسيا .. أعوام 2004 – 2005 – 2006 م
عدد المباريات .. 19
الاهــــــــــــداف .. 6

كأس الكؤوس الاسيوية .. أعوام 98 – 99 م
عدد المباريات .. 10
الاهـــــــداف .. 3

بطولة الاندية ابطال الدوري .. أعوام 2000 – 2001 م
عدد المباريات .. 7
الاهـــــداف .. 2

كأس السوبر الآسيوي .. عام 2000 م
عدد المباريات .. 2
الأهــــــــداف .. 0

اجمالي عدد المباريات ... 38
اجمالي عدد الاهداف ... 11

وهو اكثر الاتحاديين مشاركة وتهديفا في تاريخ المشاركات الاسيوية ..



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد نور والبطولات العربية ..

حقق العميد الكأس العربية مرة واحدة فقط .. على الرغم من كثرة
مشاركاته .. حتى اصبح الفوز فيها حلما .. في عام 2005 م حقق
العميد البطولة بنظامها الجديد .. وكان القائد هو الاسطورة محمد
نور .. ليس هذا فحسب , بل انه احرز هدفي الفوز امام الصفاقسي
التونسي في مباراة لا تنسى ..

مشاركات نور العربية ..

دوري ابطال العرب .. أعوام 2003 – 2004 – 2005 – 2006 م
عدد المباريات .. 27
عدد الاهداف .. 8

بطولة الاندية العربية .. أعوام 98 – 2002 م
عدد المباريات .. 9
عدد الاهداف .. 2

اجمالي عدد المباريات .. 36
اجمالي عدد الاهداف .. 10

والجدير بالذكر ان محمد نور هو هداف الفريق في دوري ابطال العرب ...

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد نور والبطولات الخليجية ..

شارك الفريق الاتحادي في البطولات الخليجية مرتين أعوام 99 و 2001
وكان محمد نور ضمن القائمة .. بطولة عام 99 م تحمل ذكرى خاصة ..
فهي البطولة الخارجية الاولى في تاريخ النادي ..

عدد المباريات .. 10
عدد الاهداف .. 1

محمد نور والسوبر السعودي المصري ..

شارك محمد نور في جميع مباريات السوبر امام الاهلي في القاهرة عام 2002
والتي فاز بها الاتحاد 3-2 وامام الاسماعيلي في جدة وفاز بها الاتحاد 1-0 واخيرا
امام الزمالك في القاهرة وخسرها العميد بركلات الترجيح 1-2 ونال محمد نور
جائزة افضل لاعب في تلك المباراة ..

عدد المباريات .. 3
عدد الاهداف .. 0



محمد نور والعالميــــة ..

أهم المشاركات الخارجية في تاريخ النادي .. كان لــ الاسطورة الاتحادية حضور
مميز .. قاد العميد للفوز مجددا على اهلي مصر ونال جائزة افضل لاعب .. ولكن
المشوار توقف عند نصف النهائي امام ساوباولو البرازيلي وسط اداء اتحادي جميل

عدد المباريات .. 3
عدد الاهداف .. 2

مجموع مشاركات اللاعب خارجيا ....

عدد المباريات .. 90
عدد الاهداف .. 24



أما على الجانب المحلي .. فقد شارك نجم الاتحاد في كل البطولات .. وحققها جميعا
باستثناء كأس المؤسس عام 2000 م ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد نور وبطولة الدوري ..

حقق محمد نور هذهـ البطولة الاغلى مع الاتحاد 6 مرات كــ أكثر لاعب في تاريخ
النادي .. وشارك في النهائيات الـــ 6 التي كسبها العميد اضافة لــ نهائيين خسرهما
الاتحاد أعوام 2002 و2004 ..

وقد بدأت مشاركات النجم الاتحادي منذ 13 عاما .. ولعب ما يقارب الــ 200
مباراة دوريا .. مسجلا 36 هدف ..

أما في المربع الذهبي .. فقد شارك في 21 مباراة كان آخرها نهائي الدوري
امام الهلال بــ الرياض وانتهى اتحاديا مستوى ونتيجة ..

محمد نور وكأس ولي العهد ..

شارك محمد نور في 3 نهائيات كسبها الاتحاد أعوام 97 و 2001 و2004
وشارك في نهائي 2002م والذي خسرهـ الفريق ..



محمد نور وكأس الاتحاد السعودي ( كأس الامير فيصل حاليا )

حقق مع الفريق بطولة واحدة عام 99 وخسر بطولة 98 امام النصر ..

وأخيرا فقد شارك الفريق في كأس المؤسس ولعب نور 4 مباريات وخرج
الفريق من نصف النهائي ...



مشوار طويل لـــ نجم النجوم .. ولاعب الحسم الاول .. محمد نور والذي
يبلغ عدد مبارياته مع العميد ما يقارب الـــ 330 مباراة .. احرز من خلالها
69 هدف وصنع عشرات الاهداف بواسطة تمريراته الحاسمة ..


محطات من مشوار الاسطورة ..

من محور الى هداف ..

الكل يعلم أن بداية محمد نور كانت من مركز المحور .. وقد مثَل المنتخب
الوطني من خلاله .. لكنه في عام 2004 م وتحديدا عند قدوم كندينو ظهرت
الامكانات الهجومية لـــ نور ,, فـــ سجل 9 أهداف في دوري ذلك العام
وهدف في كأس ولي العهد وهدفين عربية ..

موسم 2000 / 2001 م الاحلى ..

لقد كان موسما رائعا لــ أسطورة الاتحاد .. كان خط الوسط الاتحادي
يتكون من جيلسي ونور ومناف ( اول سنة مع الفريق ) , ولكن محمد
نور قاد الوسط بمجهودهـ الخرافي , لا يمكن نسيان مباراة النصر
في نهائي الدوري ومباراة المربع مع الاهلي ( 4-2 ) ولقاء الاهلي
في السوبر السعودي المصري ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أفضل لاعب عربي 2003 م ..

وتعتبر من الجوائز البارزة التي حققها في مشوارهـ المليء بالذهب
حيث حقق جائزة ذلك العام بجدارة بعد ان قاد فريقه لبطولة الدوري
وحصل مع المنتخب الوطني على البطولة العربية بعد الفوز على
البحرين بنتيجة 1-0 برأسية ذهبية من نور ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد نور وكأس العالم ..

شارك محمد نور مع المنتخب الوطني في مونديال كوريا واليابان
2002 م وكذلك في المانيا 2006 م ,, وتعتبر مباراة اسبانيا الافضل
لهذا النجم بعد ان وقف للجناح الايسر خوسيه انطونيو رييس بالمرصاد
وادَى دورهـ الهجومي كما يجب , حيث صنع عدة كرات خطرة لم
يستغلها الهجوم ..


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كما انه حصل مع منتخب بلادهــ على كأس الخليج وشارك
في كأس امم اسيا عام 2000 م في لبنان .. وكاس القارات في المكسيك
عام 99 م ..








آخــر مواضيعـى 0 ✗ ┋ حِرًڳًأُتِ لّأٌ أٌرِأِدّيّهُ نٌقّوَمً بّهَأً لُﮭأُ مِعَأِنّيِ نًفٌسِيُﮭ نٌعِرٌفً
0 سلطة المكرونة
0 انا احوووبك ( ناصر القصبي ) راح ملح
0 هل تصلح الفتاة الدلوعة أن تكون زوجةالمستقبل!
0 نصائح مهمه قبل الزواج (شوفه + ملكه + شبكه )
0 صدمة دجاجه بالبط
0 ماهو أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر
0 شاورما التورتيلا ووردة التورتيلا
  رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ام جاردينيا على المشاركة المفيدة:
قديم منذ /08-23-2011, 09:11 AM   #17 (permalink)

 


الصورة الرمزية معاند

معاند غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 77777
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 العمر : 25
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,232
 النقاط : معاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 197
تم شكره 253 مرة في 154 مشاركة
افتراضي

ياعيني ع التقارير..

يا البت الكويسه & ام غاردينا

هذي الأساطير اللي تستاهل تكتب




كمان انا بروح ادور يستاهل تقرير...





اوووه نسيت..
مشكور اخوي هلالي ع الفكره الحلوه







آخــر مواضيعـى 0 لمسات ممنوعه عند الليل..~ْ
0 محتااااج لـ ...!!!
0 إذآ لم نمَد لهم آيدينأ فمّن آلذِي سيُمد يدهة لهًم ؟؟؟!
0 ( ليْه بسْ في غِيآبَه . تِصيرْ الليآليْ كِثآرْ .! )
0 يا حزينه :(
0 ~|[ عَلِمُوووهَہۧ آنِيَ آخُطِيِتْ .. ]|~
0 محشش يسولف على صديقه قصه حزينه مررهـ
0 بأمكانك تتكتب قصيده!!! ادخل وشوف وتعلم
  رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ معاند على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع ذات صله بطولات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
((أجمل قصـة قريتـــها -- بعنوان [قولي أحبك] -)) هلالي و افتخر حكايا 24 08-18-2006 05:04 PM
اسماء المنتخب السعودي الاول لكرة القدم المشاركين في كأس العالم @mohammad@ الدوري السعودي 7 05-17-2006 02:41 PM
اساس كرة القدم القنــــاص بطولات 2 04-21-2006 07:47 PM
التصنيف الدولي للمنتخبات من ألفيفا مصطفى متولى بطولات 0 03-08-2006 12:14 PM
موسوعة المواقع الرياضية الاكبر في تاريخ المنتديات العربية ......... رجه بس رزه بطولات 20 02-11-2006 09:04 PM


Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 05:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com