Untitled 1



العودة   منتديات المعروف > أدب و فن > حكايا


حكايا ( بين الواقع والخيال.. قصص وروايات )

إلى الغرباء: فما هي إلا ساعة..! فطوبى للغرباء...!!

بسم الله الرحمن الرحيم إلى الغرباء: فما هي إلا ساعة..! حكَت لي بألم..، حكَت لي على استحياء..، حكَت لي وأنا أسترجع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12-06-2010, 08:35 PM   #1 (permalink)

 
[" معروف متألق "]


الصورة الرمزية زهرة الخليج

زهرة الخليج غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104003
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 العمر : 34
 المشاركات : 771
 النقاط : زهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud ofزهرة الخليج has much to be proud of
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 0
تم شكره 22 مرة في 18 مشاركة
افتراضي إلى الغرباء: فما هي إلا ساعة..! فطوبى للغرباء...!!

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الغرباء: فما هي إلا ساعة..!




حكَت لي بألم..، حكَت لي على استحياء..، حكَت لي وأنا أسترجع فصول الحكاية..، حكايتها كحكايا كثيرة أسمعها وأراها..، حكايا عجيبة..، غريبة..، وحكايتها هذه أعجب وأغرب..!
حدّثتني عن بداية استقامتها..، حدّثتني عن هجرها لكثير من المعاصي والمنكرات..، حدّثتني عن تخلّصها من كثيرٍ من الأشرطة والأسطوانات..، حدّثتني عن أولى خطواتها بعباءتها الشرعية الجديدة..، حدّثتني عن آخر المحاضرات التي استمعت إليها..، حدّثتني عن انضمامها لمصلى كلّيتها وفرح الأخوات بها و تكليفها ببعض المهام التي تجيدها ..!، حدّثتني عن إتمامها حفظ جزءٍ من القرآن..!، حدّثتني بسعادتها بمحافظتها على الصلاة على وقتها بعد أن كانت الفروض تُصلّى في أحسن الأحوال جملةً..!
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
وفي المقابل.. حدّثتني عن السفر للخارج الذي تضطرّها إليه أسرتها كل إجازة..، حدّثتني عن مناسباتهنّ العائلية المختَلَطة و ذات المعازف الصدّاحة..، حدّثتني عن بيتٍ لا يعرف معروفاً ولا يُنكِر منكراً..، حدّثتني عن بيتٍ لا يعرف فيه أحدٌ عن أحدٍ شيئاً..، حتى الطعام لم يعد يجمعهم..، شَكَت لي أنها لا تتمكن من سماع المؤذن والصلاة من الجامع القريب من بيتهم إلا بصعوبة لكثرة الأصوات المزعجة المنبعثة من غرف أخوتها حتى من تلفاز الصّالة الرئيسية لبيتها..، حدّثتني عن مشاعر تندّر وكلمات استهزاء وتسخّط من حياتها الجديدة واستقامتها الجميلة..!
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
حدّثتني والدمعة تسابق كلماتها..، تتعثّر الكلمة في حلقها حيناً فتسهّل لها العبور عبْرَةٌ حارةٌ من قلبٍ محترِق..، حدّثتني ويداها تنقبضُ حيناً ألماً..، وحيناً تضعها على جبهتها تداري عبرَة حزنٍ..، و يتهادى صوتها بين همسٍ وانفعال..!
أخيّتي في درب الغربة.. ، كثيرات عشْنَ تلك الأجواء المتناقضة..، ولم تكن سبيلاً أبداً لضعفٍ وانتكاس..،
أخيّتي الحبيبة .. لكِ أن تعلمي أن داعيات كثيرات وممن هنّ أعلام في دروب الدعوة الآن و في مناصب تربوية رفيعة عانين ما عانيتِ وأكثر..، كثيراتٌ منهنّ لم يعرفن درب الاستقامة الحقّة إلا في العشرين من أعمارهنّ..، بحثْنَ عنها ..، دلّتهن فطرهنّ النقيّة إليها..، ولم تكن بيئاتهنّ لهنّ المسانِدَة والرّفيقة..، ورغم ذلك أعطينَ ما أعطين..، واكتسبنَ ما اكتسبن..، وفتح الله لهنّ وعلى أيديهنّ من الفتوح ما هو به سبحانه وتعالى أعلم..!

إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
رفيقتي في دنيا الغرباء..، مشاعر الحُزن على أهلكِ وعدم استطاعتكِ هدايتهم ومشاركتكِ لذة الحياة السعيدة وحلاوة الاستقامة الرشيدة لا أستطيع أن أمنعكِ منها ، ولا أستطيع حجبَ نفسك عن التفكير بها ، لكن أدعوكِ لأن تكوني أكثر إيجابية، أن توظّفي هذه الآلام والأحزان فيما فيه صلاح حالك و بيتكِ من بعدك..!
أخيّتي المباركة، الإبتلاء قبل التمكين سنّة كونية، وكيف تمتحنين صبرك أيتها المؤمنة الفتية بدون هذه المِحَن والفِتَن؟!!، كيف ينجح في الاختبار من لم يدخله أصلاً؟!!
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
أخيتي المباركة، بيدكِ كتاب الله..، تأمليه تاليةً حافظة، تأملي قصص الأنبياء، منهم من ابتُلي بتكذيب قومه فصبر..، منهم من ابتُلِي بمرضه فصبر..، منهم من ابتُلي بفقد ابنه فصبر..، منهم من أوذي من أقرب أهله فصبر..، منهم من اتُهِم كذباً وزوراً فصبر..، منهم من لم يؤمن به ابنه وزوجته فصبر..، ابتُلوا فصبروا..، لم يغلق أحدهم بابه وينكفئ على نفسه..، بل جاهَد في الله حق الجهاد..، كانوا دعاةً في كل حال وعلى أي حال..، كانوا مثالاً للصبر على البلاء..، والدعوة والشفقة على الأهل في أحلكِ الظروف..، ينادي نوح عليه السلام ابنه وكان في معزل بنداءٍ يقطر شفقة و حنان وعاطفة وسفينتهم تجري بهم في موجٍ كالجبال : (( يا بني اركب معنا ))..، ويهتف اسماعيل عليه السلام بصوتٍ فيه انكسار و خضوع للحي القيوم وإذعان لأمره : (( يا أبتِ افعل ما تُؤمَر))..!
ورغم أن البأساء قد نالت منهم، ونزلت بساحاتهم الضراء حتى نالت منهم زلازل البلايا ما نالت، إلا أنهم ينتظرون النصر، ويتساءلون تساؤل الواثق بنصر الله بعد أن أدّى ما عليه من صبرٍ وجهد: (( متى نصرُ الله؟ )) ، فيأتيهم الجواب ممعناً بالتفاؤل وتأتيهم البشرى : (( ألا إن نصر الله قريب))..!
تساءلوا عن النصر..، عن الفرج..، بعد أن بذلوا أقصى الجهد..، بعد أن أبلوا البلاء الحَسن..، بعد أن زُلزِلوا..!، وأين نحن من جهدهم؟!!، أين نحن من بلائهم؟!!، أين نحن من صبرهم؟!!، أين نحن من تفاؤلهم ويقينهم وثقتهم بالله؟!!، أين نحنُ من يعقوب عليه السلام وهو في قلب المأساة إذ يقول : (( يا بنيّ اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون))؟!!، أين نحن من حبيبنا بأبي هو وأمي صلوات الله وسلامه عليه إذ يقول لصاحبه و قد اشتدّت الأزمة : (( لا تحزن، إنّ الله معنا))؟!!!!

لا إله إلا الله..، في قلب الأزمة وفي شدّة المحنة..، ثقةٌ بالله ونصره، و (( كفى بربك هادياً ونصيراً))، أين نحنُ ممّن حُرّقوا في الشمس والنار و أُتي بمخالبٍ من حديد فكشطت بها جلودهم حتى ظهرت عظامهم فما ردّهم ذلك عن دينهم، ولا انتكسوا وما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضَعفوا وما استكانوا..؟!!!، ((أحسب الناس أن يُترَكوا أن يقولوا آمنّا وهم لا يُفتَنون))؟!!!!

إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
نتأذّى من كلماتٍ واستهزاءٍ يذهبُ أثره، و نضخّم الواقع ونراهُ حاجباً وحاجزاً عن المضيّ في درب الاستقامة وعاملاً للانتكاس ونحن بحمد الله نتمكّن من إظهار شعائر الدين والانضمام لركب الصالحين وفي غُرُفنا عبر وسائل التقنية التي مكّنتنا من طلب العلم في بيوتنـا، ودور تحفيظ القرآن المنتشرة بحمد الله، والمساجد التي تهتف بالنداء خمس مرات في اليوم والليلة، وقنوات الخير و مشاريع البرّ التي تنتشر هنا وهناك..؟!!!

مشاعر الغربة والألم لابدّ منها في بداية الطريق، وقد تستمر معكِ، ولكن ليكن الله سبحانه وتعالى أنيسكِ في خلواتكِ، استغني به تعالى عن كل مؤانسٍ ورفيق، لا تستوحشي الطريق وقد قلّ في بيتكِ سالكوه، واستهزأ من حولكِ بروّاده و أعلامِه و ناشطُوه..!
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
قفي بشموخ.. ارفعي الهامَة.. واطردي عنكِ كل شيطانٍ وهامّة..، تناسي فشلكِ في أسرتكِ..، لا تنظري إليهم بعين البغض وإنّما الإشفاق..، اسألي الله لهم الهداية وأشركيهم قدر الإمكان مشاريعكِ الخيّرة..، كوني مبتسمة..، بنصرِ الله واثقة..، ومتفائلة..، ابعثي الإحساس بالأمان والشعور بالارتياح لمن حولكِ..، اجعليهم يشعرون بأهميتهم لديكِ..، كوني المواسية لهم عند البأس، والمصبّرة لهم عند المصيبة، والمهنّة لهم عند الفرح، والمعينة لهم عند الحاجة، استغلي كل نقاط الضعف والألم لنقاط قوّة وأمل..!
وظّفي طاقاتكِ في خدمة هذا الدين، ابذري بذور الخير هنا وهناك، ارقبيها وهي تنمو وتعطي ثمارها بإذن الله، لا تحبطي ولا يصيبكِ اليأس إذا ما فشلتِ فبعض البذور كامنة وتؤتي أكلها ولو بعد مئات السنين..!
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
امسحي دموعكِ..، كفكفي عبراتكِ..، اصبري على البلاء..، وتحمّلي في ذات الله ما يصيبكِ..، واستمري بالبذل والعطاء..، ترفّعي عن كل منكرٍ وقبيح..، وسابقي بهمّتكِ الريح..!، لتكن شخصيتكِ قويّة..، لا تذوبي في المجتمعات التي تخالطينها، بل ابهريها بحسن خلقِك وعطائك وسمتِك..!
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
زادكِ التقوى وأكرِم بها من زاد، ((ومن يتقِ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)).
زادكِ اليقين والثقة بنصر الله، منه تستمدين قوتكِ، وإن ضَعُف المعاون والنّصير، وليكن حالك حال من قيل فيه:
ولا يُرى من فزع رهنَ أسى
يقينُه كالطودِ في القلبِ رسى
يُبصِرُ في غور الخطوبِ قبسا
من نُصرَة الله إذا ما استيأسا
زادكِ التوكّل على الله و تفويض الأمر إليه، ((ومن يتوكل على الله فهو حسبه )).
زادكِ محبّة الله ومحبّة ما يحبّه ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم وتأمّل سيرته .
زادكِ الدعاء والأّنس بالله في الخلوات.
زادكِ كتاب الله وأنعِم به من زاد.
إلى الغرباء: فما إلا ساعة..! 230309j3h5wkrush.gif
فما هي إلا ساعةٌ ثم تنقضي
ويذهَبُ هذا كلّه ويزولُ!
وأخيراً.. ((إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدراً)).

المصدر: منتديات المعروف - من قسم: حكايا










آخــر مواضيعـى 0 ( حصريا ) فيلم المنتدى بالصور
0 ديكورات لون موفي 2012
0 علماء يرجحون وجود صلة بين تغير المناخ وفيضانات أستراليا
0 قرية مصرية تفوز بجائزة أفضل قرية عربية في مجال البيئة
0 قرية مصرية تفوز بجائزة أفضل قرية عربية في مجال البيئة
0 تناول الجزر والخوخ يزيد المرء جاذبية
0 دبي تشغل أول محطة وقود صديقة للبيئة بالشرق الأوسط
0 الصين تتصدر آسيا فى الطاقة النظيفة
  رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ زهرة الخليج على المشاركة المفيدة:
قديم منذ /12-08-2010, 02:24 AM   #2 (permalink)

 


الصورة الرمزية الملاك الأزرق

أنثَى خورآآفيّــة :P

الملاك الأزرق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 65146
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : البَحَرَْْْ .."
 المشاركات : 1,229
 النقاط : الملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond reputeالملاك الأزرق has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

إلهِي إجْعلنا كَـ قطراتِ المطر أينما وقعَت نفعتْ .. ♥

شكراً: 387
تم شكره 186 مرة في 115 مشاركة
افتراضي رد: إلى الغرباء: فما هي إلا ساعة..! فطوبى للغرباء...!!

زهرة الخليج

نصائح جميلة ومؤثرة جداً
بـُوركتِ عزيزتي

..







آخــر مواضيعـى 0 [فستان أنجيلينا] .. قصة قصيرة مترجمة للكاتب جارلين واتسن
0 حلى الكآسآت ..
0 كتاب : أرآكَ على القمـة ،! للكاتب زيج زيجلر
0 رقتي مَآلهَــآ مَثيل "$ || آزيآء نآعمَة
0 القَهْوَةْ المَالِحَة ..!
0 الطفلة المُسلمة ومُدرّستَهَآ المُلْحدة ..!
0 بُســـتآن الدُنيآ .,
0 أيّـهآ الأمل مـآأوسعكـ ..!
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-08-2010, 07:33 PM   #3 (permalink)

 


الصورة الرمزية معاند

معاند غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 77777
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 العمر : 26
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,232
 النقاط : معاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond reputeمعاند has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 197
تم شكره 253 مرة في 154 مشاركة
افتراضي رد: إلى الغرباء: فما هي إلا ساعة..! فطوبى للغرباء...!!

يعطيك الف الف عافيه زهرة الخليج

ع المووضوع الجميل والمفيد

نصايح جميله

لآتحرمينا جديدك







آخــر مواضيعـى 0 لمسات ممنوعه عند الليل..~ْ
0 محتااااج لـ ...!!!
0 إذآ لم نمَد لهم آيدينأ فمّن آلذِي سيُمد يدهة لهًم ؟؟؟!
0 ( ليْه بسْ في غِيآبَه . تِصيرْ الليآليْ كِثآرْ .! )
0 يا حزينه :(
0 ~|[ عَلِمُوووهَہۧ آنِيَ آخُطِيِتْ .. ]|~
0 محشش يسولف على صديقه قصه حزينه مررهـ
0 بأمكانك تتكتب قصيده!!! ادخل وشوف وتعلم
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-14-2010, 08:06 PM   #4 (permalink)

 
[" معروف متألق "]


الصورة الرمزية صمت الغروب

صمت الغروب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104000
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 العمر : 32
 المشاركات : 719
 النقاط : صمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to behold
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 0
تم شكره 14 مرة في 12 مشاركة
افتراضي

سلمت يدينك ع هيك طرح راائع...

والله يعطيكى الع ــــــــأإفيـــــــــــــ ه...

مــأإننحــــــــرم منكى ياارب...

ودي...







آخــر مواضيعـى 0 مهارات التفكير الناقد المبدع
0 حروب المياه بين العرب و اسرائيل
0 نشأة الحشرات ومفصليات الأرجل
0 الصوت وصداه وشدته ( بحث )
0 رســالهـ لكـل احساسـ
0 مفهوم التنظيم و نظريات التنظيم
0 المعتزلة
0 غض بصره..فأصبح ملياردير
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-01-2011, 03:19 AM   #5 (permalink)

شمس الاصيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104136
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 المشاركات : 455
 النقاط : شمس الاصيل has a spectacular aura aboutشمس الاصيل has a spectacular aura about
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
افتراضي

يعطيك الله الف عافيه نصائح كتير مهمة
و فى انتظار جديدك







آخــر مواضيعـى 0 مراحل التعلم
0 حواء في سطور .. مع { كَيُــانـُ أنـُسًـآآنْـهـ
0 طرق و وسائل المواصلات الحديثة
0 الأسرة في الإسلام
0 عشر نصائح تكسب المرء احترامه
0 * مليــــــــــــونير يكنس الحرررررم المــــــــــكي *
0 ابو جعفر المنصور
0 صناعة الورق
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-01-2011, 04:23 AM   #6 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية صمت الخيال

صمت الخيال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104009
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 العمر : 30
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 464
 النقاط : صمت الخيال has a spectacular aura aboutصمت الخيال has a spectacular aura about
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
افتراضي

جزاكم الله خيرا على موضوعك الرائع








آخــر مواضيعـى 0 تنبيه على عبارة : " لا تقل : يا رب عندي هَمّ كبير "
0 قصيده جمعت جميع سور القران
0 من الطارق ؟
0 ^^بكاء الروح^^
0 التحذير من الاختلاط بين الرجال والنساء
0 شعر مضحك ههههه فوت والا بضيع عليك
0 الأضرار النفسية والقلبيه والجسديه للمعاصي والذنوب
0 علبة البسكوت ,,, قصة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-02-2011, 04:17 AM   #7 (permalink)

 
[" معروف مبدع "]


الصورة الرمزية شوق الحياة

شوق الحياة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 103975
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 627
 النقاط : شوق الحياة is a name known to allشوق الحياة is a name known to allشوق الحياة is a name known to allشوق الحياة is a name known to allشوق الحياة is a name known to allشوق الحياة is a name known to all
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 2
تم شكره 20 مرة في 20 مشاركة
افتراضي

بوركتى وسعدتى على القصة
والحكمة منها







آخــر مواضيعـى 0 الصلع وزراعة الشعر فى سطور
0 الكمبيوتر‏ ‏المحمول‏ ‏يصيبك‏ ‏بالام‏ ‏الظهر
0 هل تعلم ان الماء يسمع الكلام
0 هل كلمة(اسف)تمحى الحزن؟
0 اضغط على اسم النبات تعرف فائدته
0 مشاهده اروع متحركه كلاسيكه ورمانسيه لعام 2011
0 امرأة بين كل 4 أشخاص ..إنشاء 8 مراكز لرعاية 4 آلاف مصاب بالإيدز
0 مستحضرات التجميل تزيد ولع النساء بالتميز على حساب تراكيبها الكيميائية
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-03-2011, 06:53 AM   #8 (permalink)

 
[" معروف نشيط "]


الصورة الرمزية مهاوي

مهاوي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104885
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 77
 النقاط : مهاوي is a glorious beacon of lightمهاوي is a glorious beacon of lightمهاوي is a glorious beacon of lightمهاوي is a glorious beacon of lightمهاوي is a glorious beacon of light
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 25
تم شكره 3 مرة في مشاركة واحدة
افتراضي

مشـــــــــــــــــــكور/هـ
قصه معبره








آخــر مواضيعـى 0 حيا الله..
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-07-2011, 11:13 PM   #9 (permalink)

 
[" معروف مبدع "]


الصورة الرمزية ❤ღريماسღ❤

❤ღريماسღ❤ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 103972
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 519
 النقاط : ❤ღريماسღ❤ is just really nice❤ღريماسღ❤ is just really nice❤ღريماسღ❤ is just really nice❤ღريماسღ❤ is just really nice❤ღريماسღ❤ is just really nice
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 3
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
افتراضي

أقف أحتراماً لكِ ولقلمكِ
وأشد على يديكِ لهذا الإبداع
الذي هز أركان المكان







آخــر مواضيعـى 0 لولا العنكبوت لمات البشر جوعاً
0 أقسام العرب
0 الصحراء العمانية
0 نظرة الى أستغلا ل الأطفال واساءة معاملتهم واهمالهم
0 ضحايا الطلاق
0 يمَـِہ مآلقييتْ آي شَشخِص فييهُم يششبهِـڳ
0 غزوة الطائف - شوال 8 هـ
0 لاني احبـــكـ !! دعني انتقدكـ
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-08-2011, 12:43 AM   #10 (permalink)

 
[" معروف مميز "]


الصورة الرمزية ملاك ~

ملاك ~ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 96411
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 المشاركات : 406
 النقاط : ملاك ~ will become famous soon enoughملاك ~ will become famous soon enough
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 2
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي

واااااااااو
قمه الروعه والابداع

يعطيك الف عافيه ع الطرح المميز والراقي
بنتظار ابداعك عزيزتي
دمت بهذا التميز








آخــر مواضيعـى 0 السويسرول بنكهة السينابون ..
0 لسلامتك : شآحن آلجوآل بآلسِيآرة‏
0 مـآ أســرعّ ـآيـآمك يــآ (رمضـآن) تأتي عّ شـوق ولـهف..وتمـضي عّ عجـل~
0 سورة الفـاتحة‎
0 乂★乂☆乂 صور رمزية كشخة 乂★乂☆乂
0 فوا ئد أكل الموز قبل النوم‏‎
0 برنامج Ovi Contacts شات لـ جوالات نوكيا
0 الأضرار العشر للمشروبات الغازية
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع ذات صله حكايا



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعة للجوال mr_eshesh عالم الجوال 14 11-06-2010 12:30 PM
قصة حب في أقل من 72 ساعة ( كاملهـ ) بنوته حكايا 48 02-19-2010 06:06 AM
نصف ساعة بين أهل القبور !! ملكه حكايا 3 12-15-2009 12:50 PM
ساعة اللقاء mans_1500 نبض حرف 8 07-15-2006 02:16 PM


Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 07:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com