Untitled 1





مكتبة البحوث مركز البحوث ، بحوث علمية ، كتب علمية ، بحوث عن ، بحوث التربية ، بحوث الخدمة الإجتماعية ،

بحث عن النمل

بحث عن النمل معلومات مفيدة عن النمل كيف تنجح في تربية النمل؟؟.. لا تنزعج إذا وجدت موضوعًا بهذا العنوان يشرح لك كيف تبني عشش النمل وتطعمه.. وتفخر أنك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-07-2010, 11:31 PM   #1 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
009 بحث عن النمل


بحث عن النمل


معلومات مفيدة عن النمل
كيف تنجح في تربية النمل؟؟.. لا تنزعج إذا وجدت موضوعًا بهذا العنوان يشرح لك كيف تبني عشش النمل وتطعمه.. وتفخر أنك تملك مستعمرة من النمل..

إلا أنني لا أنصحك؟.. وستعلم أنت سر نصيحتي إذا أكملت هذا المقال.

بحث النمل 04e.gif

النمل يمثل 20% من الكائنات الحية على كوكب الأرض.. وتبلغ أنواعه ما يقرب من 20.000 نوع من النمل تنتشر تقريبًا في كل مكان.. منه من يعيش عمره تحت الأرض.. وآخر يعيش فوقها أو بين الأشجار.. قد تجده في سهول القطب الشمالي.. أو حتى عند خط الاستواء.

النمل حشرة اجتماعية ناجحة جدًّا.. مثل الزراف وإنسان الغابة أو حتى البشر.. إلا أن نجاحه قد تعدى نجاح البشر.. فتخيل مثلاً أن النمل هو أكثر الكائنات انتشارًا في بلد مثل الولايات المتحدة.. وهو في حالة عمل دائم ومستمر.. المستعمرة عنده هي سر الحياة ولها كامل الولاء والانتماء.

كل مجموعة من النمل لها عمل مختلف عن المجموعة الأخرى.. بعض النمل يعمل في الفلاحة وآخر في رعاية الحدائق.. منه المهندسون وعمال البناء وعمال الحفر أو حتى جليسات الأطفال.. كما أنه يقوم بأعمال أخرى أكثر تعقيدًا مثل جمع الطعام للمستعمرة.. وجمع القمامة.. ورعاية الموتى.. وفي وقت الحرب.. يتحول النمل إلى جنود في صفوف الجيش. فلك إذًا أن تتبسم كما تبسم سيدنا سليمان عليه السلام من النملة القائدة الواعية التي قالت: (يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوْا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُوْدُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُوْن) النمل: 18

يدافع النمل عن المستعمرة حتى الممات، وهو يقوم بخداع العدو.. والتضليل الإعلامي ووضع الخطط لمواجهته والذي قد يواجهه متكتلاً أو في شكل فردي.. وقد يصل الأمر إلى رمي الحجارة على رؤوس الأعداء حينما تحتدم الحرب.

بحث النمل fig1.jpg بحث النمل fig3.jpg


منذ متى كان النمل؟
فريق من الباحثين الأمريكيين من المتحف الأمريكي للتاريخ اكتشفوا أقدم حفرية للنمل اكتشفت حتى الآن.. تثبت هذه الحفرية وجود النمل منذ عصر الديناصورات ويعود تاريخها إلى ما يقرب من 92 مليون سنة. والنمل من المخلوقات التي لم تتغير كثيرًا في الحجم أو الشكل طوال الـ60 مليون سنة الماضية. نمل العالم الجديد يزيد عن النمل القديم.. في وجود غدة فوق الأرجل الخلفية تفرز مادة تعمل كمضاد حيوي لحماية أفراد المستعمرة وأعشاشها من غزو البكتيريا والفطريات.. وهي علامة تشريحية مميزة تمكنهم من العيش بسلام تحت الأرض وعلى الأشجار.

"ملكة النمل"
النمل "الشغالات" ant workers هو أكثر انتشارًا في العالم.. وكلهن من الإناث.. فلكل مستعمرة ملكة للنمل واحدة على الأقل.. وهي ليس لديها إلا عمل واحد ألا وهو.. وضع البيض. عدد البيض يختلف حسب نوع النمل.. وهو يتراوح من بضع مئات إلى ملايين.. نوع من النمل الإفريقي تضع ملكته ما يقرب من 3 إلى 4 ملايين بيضة شهريًّا.. والنمل يعتبر من أطوال الحشرات عمرًا على الأرض، فبينما يتراوح عمر الذباب مثلاً إلى شهرين، يعيش النمل من بضعة أشهر إلى سنوات وقد يصل عمر الملكة إلى عشرين عامًا.

بحث النمل 2425_1e.gif

ولكن ترى.. أين ذكور النمل؟؟! ذكور النمل تُنتَج وقت الحاجة فقط.. حينما تقرر الملكة التزاوج وبعد ذلك يموت الذكور.. مباشرة.

في أثناء عملية التزاوج، بحث النمل fig1.jpg تطرح الملكة الجناحات، بحث النمل fig6.jpg وتفرز رائحة تميز رائحة المستعمرة بعد ذلك.. تنجب الصغار وتستمر في البحث عن طعام حتى يكبر أول جيل ويستلم عمله من الملكة. بحث النمل fig1.jpg في بعض الأنواع يعيش هذا الجيل متطفلا على نمل مستضيف يخضعه تحت السيطرة، وقد يقتل ملكته، يستمر ذلك بصور دائمة أو مؤقتة حتى يكبر الصغار.

بحث النمل fig2L.jpg

عش بحجم ملعب للكرة!!!
أعشاش النمل ليست واحدة في جميع الأنواع.. فمثلاً نمل المحاصيل Hanester ants يبني حجرات متصلة تحت الأرض، بينما يشبك النمل الخياط Tailor ants أوراق الشجر ويصنع عشًّا أخضر أسطواني الشكل.. أعشاش أخرى من النمل قد تجدها حجرات داخل الأشجار مثل ما يفعل النمل الحفار Carpenter ants.

وأعشاش النمل تحت الأرض قد تبلغ أربعين قدمًا تحت الأرض، وتعداد النمل قد يصل إلى عشرة ملايين أي ما يعادل حجم ملعب لكرة القدم. وبيت النمل فيه حجرات للصغار.. وأخرى للمقابلات.. وحجرة للملكة.. وحجرات تستخدم كمخازن للطعام.

بحث النمل fig3L.jpg



"احذر قرصة النمل"
النمل يقرص بمؤخرته: نمل اللهب Fire ants ونمل الحصاد Marvest ants قد تكون قرصته خطيرة على الإنسان والحيوان، بينما لا يملك النمل الحفار إلا رش مادة حمض الفورميك، والتي لا تظهر خطورتها إلا إذا وصلت إلى العين.

والنمل قد يكون أسود اللون أو أحمر أو أصفر.. وقد يكون أزرق أو أخضر وحتى بنفسجي اللون..

بحث النمل 36e.gif

"في رحلة البحث عن طعام"
يأكل النمل كل شيء به مادة عصيرية.. وهو يمتص عصير النباتات والأزهار والحبوب أو حتى الحشرات الميتة.. يبحث النمل "الصياد" عن الطعام وقد يخرج جماعات ملتصقة (تتراوح بين 10.000 إلى 500.000 في العدد) في حالة بحث عن طعام ويهاجم أي حيوان في طريقه.. فمن المعروف أن النمل يقتل الثعابين والطيور وبعض الزواحف الأخرى، وقد يقتل حيوانا أكبر حجمًا أثناء نومه كالحصان والبقر. حينما يجد النمل "الصياد" الطعام يرجع إلى العش.. يبصق السائل من فمه أو يمرره إلى أي فم جائع يقابله.


بحث النمل fig1.jpg

هل تستطيع حمل سيارة صغيرة لبضعة أميال؟
بالطبع لا.. ولكن النمل يستطيع. فهو يحمل من عشرة إلى خمسين ضعف حجمه ويمشي بها مسافات طويلة أو حتى يتسلق بها الأشجار، نشبه ذلك بإنسان يزن مائة رطل يحمل سيارة صغيرة لمسافة سبعة أو ثمانية أميال تقريبًا.

بحث النمل 2829_1e.gif

"غزو من النمل.. يهدد الولايات المتحدة"
تعيش أماكن كثيرة في جنوب وغرب أمريكا مأساة حقيقية مع نوع من النمل يؤثر على الناس والحيوان والمحاصيل الزراعية بشكل مباشر.. وهو يسمى بنمل اللهب أو Fire ants تقدر خسائر ولاية تكساس وحدها بـ 300 مليون دولار سنويًّا.. وفي أحدث دراسة بيطرية تعاني صناعة المواشي من خسائر تقدر بـ76 مليون دولار سنويًّا.

مئات الملايين تنفق في محاولة للتخلص من هذا النمل المزعج.

منشأه الأصلي هو جنوب أمريكا ونقل عبر سفن الواردات إلى الأجزاء الأخرى من الولايات المتحدة.. وتهدد كمياته الهائلة في وسط جنوب أمريكا بغزو خطير للولايات المتحدة.

المبيدات المستخدمة لا تستطيع أن تتخلص منه نهائيًّا، وهو قد يعاود المنطقة ذاتها خلال فترة من الوقت.. ويعتبر معدل تناسله هائلاً؛ حيث تُنتَج مئات من الملكات الجديدة والتي تطير وتسقط في أي منطقة تريد مقيمة مستعمرة جديدة.

الآن.. أتصور أنك قد عرفت سر نصيحتي لك بعدم تربية النمل.. إلا أننا وبلا شك قد نتعلم من النمل درسًا في النظام والتعاون والإنتاج... إلخ.











آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-08-2010, 08:22 PM   #2 (permalink)

 
[" معـروف فضي "]


الصورة الرمزية الــشــامــخ

الــشــامــخ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 61493
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المكان : في كوكب الأرض
 المشاركات : 1,340
 النقاط : الــشــامــخ is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: بحث عن النمل

هلآ وغلآ بـ أم شموووع ..

مشكووره خيتو ع هـ البحث ..

تسلم الآيادي ..

.. تحياتي ..
الـشـام ـخ








آخــر مواضيعـى 0 رمضآنـ شهر القرآنـ ||~ تشك تشك زووم ||~
0 الصفعه
0 لقاء سعد علوش على قناة المختلف ( لقاء جرئ )
0 إبعاد حسينوهـ ونور والقحطاني من المنتخب
0 الأمير عبدالرحمن بن مساعد - تعاريف
0 التجافي للشاعر سلمان الميزاني
0 عبدالله علوش (( حاجات ممنوعهـ ))
0 محمد السهلي ::الشعر في جيتكـ ::
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-08-2010, 09:25 PM   #3 (permalink)

 
[" مراقبة خدمة الطـــلاب "]


الصورة الرمزية ريم الشرقية

ريم الشرقية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28105
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 العمر : 24
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الشرقية
 المشاركات : 2,437
 النقاط : ريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond reputeريم الشرقية has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 456
تم شكره 245 مرة في 203 مشاركة
افتراضي رد: بحث عن النمل

مشكوورة ام شموووع على البحث


الف شكر








آخــر مواضيعـى 0 طريقة صابون البقدونس بالصور
0 اليوم العالمي للحليب والتمر أفكار وصور
0 اذاعة عن الحج
0 انشطة الحروف العربية المنقطة باللغه العربية لرياض الاطفال
0 اوراق عمل لرياض الاطفال ارقام انجليزي
0 اوراق عمل لرياض الاطفال حروف منقطة انجليزي
0 بحث الاستعمار الاوروبي للوطن العربي
0 حلويات جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2012 / 2013
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-10-2012, 08:11 PM   #4 (permalink)

 
[" مـشـرفـة عامــة " ]


الصورة الرمزية ســـــكـــــون

صمت شاحب

ســـــكـــــون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 71725
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 العمر : 26
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الهدوء
 المشاركات : 843
 النقاط : ســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond reputeســـــكـــــون has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 58
تم شكره 274 مرة في 215 مشاركة
افتراضي

مشكورة حبيبتي والله يعطيك العافية








آخــر مواضيعـى 0 أفضل علاج لـ تساقط الشعر للرجال
0 برنامج لـ زيادة عدد المتابعين في الإنستقرام instagram
0 نصائح هامة للطلاب والطالبات قبل الاختبارات
0 طريقة تحضير بيض بالسبانخ
0 فوائد زيت الزيتون للبشرة
0 نصائح هامة قبل شراء كريم الحماية من الشمس أو الواقي
0 علاج إكزيما الأطفال و الحساسية
0 قبل تسوي عملية الليزك تعرف على مزاياها وعيوبها
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع ذات صله مكتبة البحوث



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للتخلص من النمل نهائيا A N G E L نظافة منزلك 5 12-04-2010 06:54 PM
فوائد قرصة النمل AbuMarwan صحتك أولاً 2 01-13-2010 06:16 PM
للقضاء على النمل A N G E L نظافة منزلك 4 10-28-2009 09:52 PM
×÷•.•´¯`•)» (فلسفة النمل ) «(•´¯`•.•÷× شهيد الاقصي الساحة العامة 6 03-25-2008 02:21 AM
فريق الفيلة ..... وفريق النمل .... والطفل البريء دايم الوفا الساحة العامة 4 09-04-2005 09:22 AM


Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 09:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com