Untitled 1





برامج نت برامج نت تحميل برامج برامج حماية شرح برامج برامج تصميم برامج معربه تعريب برامج

قصة ديل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لمقدمة في عام 1999 قدم محاضرة عن أساسيات أدارة الأعمال لطبقة رجال الأعمال في الجامعة التي درس بها مسبقا. وعندما جاء وقت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-23-2009, 09:30 PM   #1 (permalink)

 
["المشرف العام على أقسام التقنية"]


الصورة الرمزية mr_eshesh

mr_eshesh غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23097
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 9,651
 النقاط : mr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond reputemr_eshesh has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 0
تم شكره 131 مرة في 114 مشاركة
Thumbs up قصة ديل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لمقدمة
في عام 1999 قدم محاضرة عن أساسيات أدارة الأعمال لطبقة رجال الأعمال في الجامعة التي درس بها مسبقا. وعندما جاء وقت الأسئلة سأله أحد الطلبة "مع أن عندك أموال كثيرة, و كل يوم تذهب إلى العمل. لماذا لا تشتري قارب وتدور العالم؟". فأجابه مايكل جواب بسيط:"Sailing is boring, do you have any idea how much fun it is to run a billio-dollar company?"
بالنسبة له أي شيء آخر غير أدارة شركته ممل, وهو يستمتع عندما يذهب كل يوم إلى العمل.
البداية
ولد عام 1965 في Texas Houston, كانت عائلته عائلة غنية. أكتشف مواهبه في الأعمال منذ أن كان طفلا عندما بدأ في تجارة الطوابع التي ربح منها 2000 دولار. بدأ في عمر 16 سنة أحترف بيع اشتراكات الجرائد تابع لhouston post. ووجد أسلوب لإيجاد مشترين بسرعة عن طريق قوائم المتزوجين والذين رهنوا بيتا حديثا. لأنهم بالتأكيد جدد على المنطقة وليس لديهم اشتراك بعد. وفعلا تفكيره كان صحيحا وصنع 18.000 دولار. في الثانوية كان راتبه أعلى من أستاذه نفسه وعندما أخذ الثانوية كان يقود سيارته الأولى BMW. رغم كل هذا النجاح قال له أستاذه" لا يوجد مستقبل لك"- "Would never go anywhere in life"-.

ذهب للجامعة في Texas وبدأ يدرس العلوم ليصبح فيزيائي وهناك أحب الكمبيوتر كثيرا (المرة الأولى له حين لمس الكمبيوتر كان عندما كان عمره 15 سنة, عندها فكك لوحة الأم وصنع װ Apple ).
1984
أتته فكرة بصناعة أجهزة كمبيوتر عادية متوافقة مع أجهزة أي بي ام وبيعها فورا للمستهلكين. مع قرض قدره 1000 دولار, أسس شركة أسماها Pc's limited
لأنه علم أن العلوم ليس مايطمح له وبدأ في القراءة كثيرا في الكمبيوتر. وفعلا نجحت الشركة مع سنين الجامعة, الجامعة كانت آخر همه.
التطورات
عام 1985 صنع Turbo Pc وبدأ في الإعلان عن المنتج في المحلات التقنية وقال أنه سيبيعها فورا للزبون (direct-to-customer service) وكل حسب طلبه والأسعار ستكون منخفضة أكثر من المنافسين. وربحوا 6 ملايين دولار. رغم أنها لم تكن الشركة الأولى التي في تطبيق هذه الفكرة التسويقية , لكن شركة بي سيز المحدودة كانت أول من نجح في تطبيقها.
هذا النجاح دفع دل لأن يترك دراسته ليركز على إدارة عمله الجديد بدوام كامل.
عام 1987 صنع on-site-service program وفتح في بريطانيا فرع للشركة وأيضا في 11 دولة أخرى في 4 سنوات المقبلة.
عام 1988 أصبحت الشركة أسمها Dell Computer Corporation و طرحت أسهمها في البورصة ورأس المال نما ب 30 مليون دولار.
عام 1991 قرر البيع عن طريق المحلات والمتاجر الكبيرة ولكن التجربة فشلت. والخطأ الآخر الكبير الذي أرتكبه هو عدم التطوير. لمدة 20 سنة كان يبيع نفس المنتجات وهذا ماكان يجعل الجميع ينتقده. في 20 سنة أشترى فقط 867 رخصة. أي مايعادل عدد الرخص في السنة الواحدة للمنافسين. Dell هي لا تحاول البيع عن طريق المحلات ولا تريد منافسة Microsoft ولكنها تحاول أن تركز على مابدأت عليه من البداية, التخصص وأصبحوا أقوياء جدا. =No Middlemen/ No Inventory . فعلا استطاعوا تحقيق ثورة في عالم صناعة الكمبيوترات.
في عام 1996 بدأت دل بيع منتجاتها عبر موقع متجرها الالكتروني على الانترنت. وفي عام 1999 تخطت شركة دل منافسيها كومباك Compac في التصنيف لتصبح البائع الأكبر للحواسيب في الولايات المتحدة الأمريكية.
عام 2003 أصبحت Incorporated لتسهيل دخول الشركة في مجال بيع منتجات أخرى. وبدأت تبيع تلفزيونات وdigital audio ومنتجات أخرى عديدة.
عام 2005 حصلت على لقب "الشركة المحبوبة من الجميع" من قبل مجلة Fortune Magazine. حاولت كلا من Gateway وغيرها تقليدها ولكنهم فشلوا. وأخيرا عام 2006 وصلت حصتها في السوق العالمي إلى 18% -19% من سوق الكمبيوترات في العالم وكل يوم تنمو أكثر وأكثر. توظف أكثر من 78.700 شخص وتعد من أفضل 38 شركة ذو عالية الجودة في S&P 500.
المنافسين
Apple, H&P, Sun Microsystems, Gateway, Lenovo, Sony, Acer, Toshiba and Asus.
Alienware a subsidiary of Dell compete with Falcon Northwest, Voodoo Pc and others.

المصدر: منتديات المعروف - من قسم: برامج نت










آخــر مواضيعـى 0 فوكسكون تجهز نفسها للأيفون 5s
0 إلكترونيك آرتز توقف ثلاث ألعاب بسبب فيسبوك
0 سبوتيفاي ستدفع مليار دولار للفنانين هذا العام
0 فيسبوك تريد مليون دولار لكل إعلان فيديو
0 لينكد اين تشتري Pulse مقابل 90 مليون
0 تويتر: ضع حد و عدد لمرات إعادة التغريد
0 تراجع في أسعار أسهم مصنعي الحواسيب
0 مسجات اغار عليك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع ذات صله برامج نت



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 03:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com