Untitled 1





صحتك أولاً صحتك تأتي أولاً قسم مخصص صحة المرأة , صحة الاسرة, صحة الطفل, نصائح طبية, حلول للمشاكل الصحية, العلاج البديل, الطب البديل, الطب النبوي, فوائد, أضرار

فوائد اليانسون العجيبة

نبات اليانسون عبارة عن عشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-20-2008, 05:56 PM   #1 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
Thumbs up فوائد اليانسون العجيبة


فوائد اليانسون العجيبة YANSOON.gif



نبات اليانسون عبارة عن عشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة الرأس بيضاء اللون تتحول بعد النضج الى ثمار صغيرة بنية اللون والنبات حولي اي يعيش سنة واحدة. وهو نبات معروف من فصيلة الخيميات وهو غير" الآنسون المعروف بالشمر "، ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحمل أوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضوية الشكل.



الجزء المستعمل من النبات الثمار والتي يسميها بعض الناس بالبذور وكذلك الزيت الطيار فقط.



يعرف نبات اليانسون علمياً باسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرف اليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشام ينسون.



الموطن الاصلي لليانسون:

يقال ان موطنه الاصلي غير معروف الا ان اغلب المراجع ترجح موطنه الاصلي مصر حيث عثر علماء الاثار على ثمار اليانسون في مقابر الصحراء الشرقية لمدينة طيبة، كما ورد اليانسون في المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات علاجية اما اليوم فهو يزرع على نطاق واسع في جنوب اوروبا وتركيا وايران والصين والهند واليابان وجنوب وشرق الولايات المتحدة الامريكية.



المحتويات الكيميائية لليانسون:

يحتوي اليانسون زيتا طيارا وهو المكون الرئيسي ويحتل مركب الانيثول المركب الرئيسي في الزيت واستراجول وانايس الدهيد وكافيك اسد ومن مشتقاته كلوروجينك اسد. كما يحتوي على فلافوبذرات ومن اهمها ابجنين وزيوت دهنية. فهو يحتوي على زيت طيار 3% مادة انيثول وميثيل شانيكول من الزيت الطيار ، وهرمون الاستروجين وزيت ثابت .



الخصائص الطبية لليانسون:

ـ مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال.

ـ منشط للهضم ومدر للبول.

ـ واليانسون مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.



ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.



ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .



ومن فوائده : فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ، طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .



طريقة الاستعمال : يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .



اليانسون في الطب القديم :

اليانسون نبات مصري قديم احتل مكاناً علاجياً هاماً عند الفراعنة ومازال يزرع بكثرة حتى اليوم في محافظات الصعيد. لقد جاء مغلي بذور اليانسون في بردية ايبرز الفرعونية كشراب لعلاج آلآم واضطرابات المعدة وعسر البول، وجاء في بردية هيرست ان اليانسون طارد للارياح واستخدمه المصريون القدماء كمنبه عطري معرق منفث وضد انتفاخات الامعاء بطرد الغازات وكذلك ضمن غسيل للفم وعلاج لآلام اللثة والاسنان.



كان ابقراط، شيخ الاطباء، يوصي بتناول هذا النبات لتخليص الجهاز التنفسي من المواد المخاطية، اما معاصر ابقراط ثيوفراست فكان اكثر رومانسية فقد كان يقول: "اذا وضع المرء اليانسون قرب سريره ليلاً فسوف يرى احلاماً جميلة وذلك بفضل عطره العذب" وكان بلين القديم عالم الطبيعة الروماني، يوصي بمضغ بذور اليانسون الطازج لترطيب وانعاش النفس والمساعدة على الهضم بعد وجبات الطعام الثقيلة.



كان جون جيرارد، عالم الاعشاب البريطاني القديم يوصي بتناول اليانسون لمنع الفواق (الحازوقة او الزغطة)، وكذلك وصف هذا النبات لادرار الحليب عند المرضعات وكعلاج لحالات احتباس الماء وآلام الرأس والربو والتهاب القصبات الهوائية والارق والغثيان. يعتبر اليانسون من النباتات القاتلة للقمل والمخفضة للمغص لدى الرضع والشافية من الكوليرا وحتى من السرطان. وفي الولايات المتحدة وخلال القرن التاسع عشر كان الاطباء الانتقائيون يوصون بتناول اليانسون لتخفيف الآم المعدة والغثيان والغازات المعوية ومغص الرضيع.



وفي امريكا الوسطى كانت المرضعات يتناولن اليانسون لادرار الحليب، وكان اليانسون سلعة تجارية مهمة جداً في كافة دول حوض المتوسط القديم الى درجة انه كان يستعمل كالعملة المتداولة لتسديد الضرائب.لقد بلغ اليانسون درجة كبيرة من الشعبية بصفته تابلاً ودواءً وعطراً في بريطانيا في فترة العصور الوسطى بحيث ان الملك ادوارد الاول فرض عليه ضريبة من اجل اصلاح جسر لندن.



ويقول داوود الإنطاكي في تذكرته اليانسون " يطرد الرياح ويزيل الصداع وآلام الصدر وضيق التنفس والسعال المزمن ويدر البول ويزيد العمم وإذا طبخ بدهن الورد قطورا ودخانه يسقط الأجنة والمشيمة ومضغه يذهب الخفقان والاستياك به يطيب الفم ويجلو الأسنان ويقوي اللثة .



ويقول ابن سينا في القانون " إذا سحق الينسون وخلط بدهن الورد وقطر في الأذن أبرأ ما يعرض في باطنها من صدع عن صدمه أو ضربة ولأوجاعهما أيضا كما ينفع الينسون شرابا ساخنا مع الحليب لعلاج الأرق وهدوء الأعصاب " .



ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .



كما يدخل زيت الينسون في صناعة الأقراص الملينة والمسهلات كأوراق السناميكي وكذلك في صناعة أنواع كثيرة من المستحلبات التي تؤخذ لتخفيف آلام الحلق والزور .



اليانسون في الطب الحديث وماذا يعالج؟

فقد أثبت العلم الحديث أن لليانسون تأثيرات ضد السعال وطرد البلغم وتأثيراً ضد المغص وفعّال للكبتريا ومضاد للفيروسات ومضاد للحشرات. وقد ثبت بواسطة الدستور الألماني أن لليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام السعال والتهاب الشعب، الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة، مشاكل سوء الهضم وفقدان الشهية. كما أثبتت الأبحاث الحديثة أن لليانسون تأثيراً هرمونياً ذكرياً في حالة تناوله بكميات كبيرة، أما إذا أخذ بكثرة فإنه يقلل منها وتؤثر في الحالة الجنسية للرجال.

ولليانسون استعمالات داخلية وأخرى خارجية.



الاستعمالات الداخلية:

1- لحالات أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والسعال ونوبات الربو.

2- الاضطرابات الهضمية وحالات المغص المعوي وانتفاخات البطن.

3- لتنشيط الكلى ولإدرار الطمث وضعف المبايض ولزيادة إدرار الحليب وتسهيل عمليات الولادة حيث يستخدم مغلي ثمار اليانسون في جميع الحالات السابقة بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق ثمار اليانسون على ملء كوب ماء مغلي ويغطى ويترك لينقع لمدة ما بين 15إلى 20دقيقة ثم يشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء.



الاستعمالات الخارجية:

1_ الالتهابات العينية حيث يستخدم مغلي اليانسون كغسول للعين.

2_ لازالة قمل الرأس والعانة يستعمل دهان مكون من زيت اليانسون مع زيت الزيتون بنسبة 1:2



هل يستعمل اليانسون في الغذاء كما يستخدم السنوت؟

- استخدام اليانسون في الغذاء أقل بكثير من السنوت حيث إن السنوت تستخدم فيه جميع أجزاء النبات من أوراق وبذور وجذور وزيت بينما اليانسون لا يستخدم منه إلا البذور والزيت. ولكن يوجد نوع من الحلوى اليونانية التي يدخل فيها اليانسون وهذا النوع من الحلوى يسمى موستاسيوم تؤخذ بعد الوجبات الرومانية الدسمة وذلك لتسهيل الهضم، وربما كان هذا النوع من الحلوى حسب رأي بعض المؤرخين أصل الحلوى التي تقدم في الأعراس.



هل لليانسون اضرار جانبية؟ أو تداخلات مع بعض الأدوية؟


- لا يوجد لليانسون اضرار جانبية إذا تقيد الإنسان بالجرعات المحددة أما بالنسبة للأدوية فإنه يتداخل مع الأدوية المضادة للتخثر فقط.











آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-02-2008, 11:42 PM   #2 (permalink)

 
" أم حموووودي "


الصورة الرمزية سوووويتا

سوووويتا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15389
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 المكان : بقـلوـوـوبكـم
 المشاركات : 5,786
 النقاط : سوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud ofسوووويتا has much to be proud of
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة


فعلا قمه في الروعه

جربته مع ابني .. تعبني في المغص وبس يبكي

والحمدلله اليانسوون يهديه ويخليه يناام شوي احسن من اول

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










آخــر مواضيعـى 0 لنؤمن كلنا على هذا الدعاء بنيه رفع البلاء عن جده واهلها...
0 وصفه نسـاء اوروبــا لشد ترهلات الجسـم .؛.:
0 والله لكـم وحشـــــهـ
0 فطااير السباانخ .. عمل ام حموودي ..
0 كفتهـ الدجــاج .. بالصـــوره .. عمل ام حموودي
0 سلطة البطاطس
0 إحم إحم .. بااركــولي ..
0 مكرونـه الاصدااف المحشـيه بالـ ص ــور ...
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-05-2008, 10:47 PM   #3 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

فعلا


كلامك سليم اختي كان ولدها دايم يبكي وبس جبت لها اليانسون والله هدأ ماشاء الله


كانت هي تشربه وحتى هو يشربه وفعلا يدر الحليب ويهدأ الام والطفل








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-08-2008, 08:25 PM   #4 (permalink)

 
عضو مؤسس


الصورة الرمزية ذكريات منسيه

ذكريات منسيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 89
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المكان : الرياض
 المشاركات : 2,495
 النقاط : ذكريات منسيه is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

معلومااات قيمه
يعطيك العافيه .. كفيتي ووفيتي








آخــر مواضيعـى 0 الله يحيـيكم ع قل الكلاافه :d
0 انواع للـ كيت كات مو عندنا :(
0 2 فــــــــــي واحد..؟؟!!
0 اشتــــقتــــلكم
0 بودعكمـ يااحبابيـ غصبـ والا انا مابيـ ـ ـ
0 ايش تعني لك المطاعم ؟!
0 ايش الشي اللي تفقده بحياتك ؟؟ :(
0 @@ تحقيق ع المكشوف مع طيب الفال @@
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-10-2008, 11:10 PM   #5 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

الله يعافيكي


اشكر لكي المرور

تقبلي تحياتي








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-10-2008, 11:43 PM   #6 (permalink)

 
" عضو مؤسس "


الصورة الرمزية noha

noha غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15631
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 المشاركات : 8,696
 النقاط : noha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to beholdnoha is a splendid one to behold
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 4
تم شكره 7 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

سبحان الله

أشياء نجهلها من جد

تسلم يدينك على هالموضوع

وجزاك الله خير على الفائده








آخــر مواضيعـى 0 توبيكات انا من حقي اغير
0 آجـهَلكْ ]
0 توبيكات للعيد
0 Jindo Sea Festival
0 توبيكات رمضان
0 تصدق الآحلام ‘ ..
0 { .. طباخات المعرووف ~
0 [.. هَذيّ عَآدتكْ ‘.
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-25-2008, 07:42 PM   #7 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

الله يسلمك ياقلبي





تحياتي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-25-2008, 08:33 PM   #8 (permalink)

م/حسن السيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62212
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 34
 المكان : مصر
 المشاركات : 4
 النقاط : م/حسن السيد is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








آخــر مواضيعـى
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-26-2008, 05:11 AM   #9 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

شكرا لك على المرور العطر





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-16-2008, 02:16 AM   #10 (permalink)

ream2008 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63059
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المكان : أبوظبي
 المشاركات : 17
 النقاط : ream2008 is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

شكرا جزيلا الله يعافيك ، و موضوع مهم و شيق








آخــر مواضيعـى
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-20-2008, 05:33 PM   #11 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

العفوووووووووووووو



تقبل تحياتي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-10-2008, 09:25 PM   #12 (permalink)

 
[" معروف نشيط "]


الصورة الرمزية عبير المصري

عبير المصري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 58038
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المكان : جدة/المملكة العربية السعودية
 المشاركات : 87
 النقاط : عبير المصري is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

شــــــــــــــــــــــــ ــ أم شمووع ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــك ــــــــــــــــراً







آخــر مواضيعـى 0 رسالة للحبيب
0 ملحمة أنثى
0 مدينة أحلامي
0 ياشمعتي0000
0 لن أعود
0 اختار حبيبك
0 حبك هو قدري
0 حبك هو قدري (من شعري )
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-11-2008, 12:10 AM   #13 (permalink)

 
[" معـروف فضي "]


الصورة الرمزية سما

سما غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47050
 تاريخ التسجيل : May 2008
 المشاركات : 1,438
 النقاط : سما is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

ام شمووع

جزاك الله خير

على المعلومات المفيده والعجيبه

واللي كثير منا يجهلها

يعطيك العافيه








آخــر مواضيعـى 0 ورقصت الاسطر حبا
0 فوانيسُ إحتراق .. ,
0 >> كـــــــن كــــــالــــــمــــــــــــــــــــاء<<
0 تحملـــت اكـــونـ انـــا الغلطــانـ ...}~
0 أجــــــمـــــــــل لـــحـضــــــــات حـيــــاتـــــــي
0 ¤°´'`°•.¸عاتــب ولاتــفـــارق¸.•°´'`°¤
0 انا مافينيـ شيـء ،،!!بسـ ابيـ إنسانـ يفهمنـ ي،،!!
0 إيِهِ غَزّهْ صَبَرَاً ..! ~`
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-12-2008, 02:00 PM   #14 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

الله يعافيكي

لك مني أجمل تحية .








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-16-2009, 10:46 PM   #15 (permalink)

 
[" شخصيات هامة "]


الصورة الرمزية b8aya_7ob

الـ زيزفون

b8aya_7ob غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13845
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10,115
 النقاط : b8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond reputeb8aya_7ob has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 1
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~
 SMS :

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر

شكراً: 442
تم شكره 566 مرة في 211 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة



اليانسون احبـــه والحمد لله فيه فوائد كثييرة

يعطيك العافية سكرهـ










آخــر مواضيعـى 0 طريقة المبشور "حصري"
0 خلطـــة لتبييض الأرداف ..,
0 Ice Cream ~~ حصري
0 البسبوسة بالقشطة والشعيرية "حصري "
0 الخزف عشقي الجـديد ..
0 ألوان هاربة من بين أصابعي .. ربما .!
0 صحيفة عكاظ .!
0 شتـآء ..
  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-17-2009, 05:11 PM   #16 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

الله يعافيكي قلبوووو




تقبلي تحياتي




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-01-2009, 12:13 PM   #17 (permalink)

aliaaaaa غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 77456
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 العمر : 33
 المشاركات : 1
 النقاط : aliaaaaa is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟

انا سعيده جدا لالتحاقى بالموقع
وجزاكم الله كل خىر ورزقكم الزرىه الصالحه
سؤال مهم
[size="5"]
اود معرفة مسقات للبشره الدهنيهوبالاخص للمسام المفتوحه
[/siz
e]







آخــر مواضيعـى
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-03-2009, 07:34 PM   #18 (permalink)

 
][.. الإدارة ..][


الصورة الرمزية A N G E L

أم شموووع سابقاً

A N G E L غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24140
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتي
 المشاركات : 11,806
 النقاط : A N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond reputeA N G E L has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 100
 علم دولتك : flags ~
 مزاجك  : ~ MZAJA ~

شكراً: 1,028
تم شكره 1,661 مرة في 903 مشاركة
افتراضي رد: فوائد اليانسون العجيبة

شكرا للرد


تحياتي








آخــر مواضيعـى 0 ازياء اطفال للمناسبات 2013
0 الحلبه , فوائد الحلبة للنفاس , ماذا عن فوائد الحلبة للنفاس
0 خلطة العتيبيات للنفاس لتنظيف الرحم
0 خفايف وموالح جديدة وسهله وسريعه متنوعه 2013/2014
0 اقوى تركيبه لتبييض وتفتيح وتنعيم البشره
0 خلطة تبيض الركب والاكواع روووعه
0 مقشر روعه للبشرة ويخليها صافيه وبيضا
0 ابرة الظهر والولادة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع ذات صله صحتك أولاً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد اليانسون Benefits of Anise أتنفس هواكـ صحتك أولاً 0 02-14-2010 04:14 AM
فوائد اليانسون Benefits of Anise أتنفس هواكـ صحتك أولاً 0 02-14-2010 04:03 AM
صابونة التنحيف العجيبة A N G E L رجيم 14 11-19-2008 01:58 AM
الصورة العجيبة شكسبير ستووووب حـ نصور 7 07-08-2006 03:38 PM
فوائد (((الكوكاكولا والبيبسي))) العجيبة... لا تخبر بها إلا من تحب!! هلالي و افتخر الساحة العامة 2 07-03-2006 07:37 AM


Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 تعلن شبكة المعروف | منتديات المعروف عن إخلاء مسؤوليتها عن أية مشاركات تُطرح فيها, هذا ويهيب الموقع بالجميع بأن أي انتهاك لقوانين حقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة سيتم تعقبه وحذفه ومعاقبة صاحبه طبقاً لنظام الحقوق الملكية الفكرية.
بالرغم أن جميع إداريي شبكة المعروف يحاولون منع جميع المشاركات والطروحات المخالفة, إلا أنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات لذلك تجدر الإشارة بأن جميع مايطرح لايعبر إلا عن وجهة نظر صاحبه وليس وجهة نظر الإدارة الرسمية
وعليه لايتحمل الموقع أي مسؤولية سواء كانت ( جنائية أو قانونية ) عما تحتويه هذه المشاركات. وعلى الجميع التعاون مع الإدارة لتتبع تلك المخالفات ومسحها أو تعديلها إن وجدت بما يتوافق مع القوانين والأعراف الفكرية وذلك بالتواصل مع الإدارة على البريد التالي support@m3rof.com


الساعة الآن 05:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ إدارة شبكة المعروف بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Design : sky-fruit.com