Feb 16 2007

الاعدام لصيني للاحتيال.. في مشروع لتربية النمل


الاعدام لصيني للاحتيال.. في مشروع لتربية النمل


صدر حكم بالاعدام على رجل صيني لقيامه بخداع اشخاص حصل منهم على ثلاثة مليارات يوان (387 مليون دولار) في عملية احتيال كبرى في اطار مشروع لتربية النمل.

وقالت صحيفة بكين نيوز يوم الخميس إن وانج تشيندونج من مقاطعة لياونينج بشمال شرقي البلاد اخترع مشروعا يوهم الاخرين باستخدام النمل البالغ في صنع النبيذ والشاي والاكاسير الطبية.

ويباع النمل الاسود في أجزاء من الصين بالحقيبة لينقع في الشاي او الخمور كعلاج طبيعي من الامراض المزمنة مثل التهاب المفاصل.

وقال تلفزيون الصين المركزي ان وانج باع صفقات نمل للمستثمرين بمبلغ عشرة الاف يوان (1290 دولارا) بينما لم تتجاوز قيمتها الفعلية 200 يوان.

وخدع أكثر من عشرة الاف شخص بوعود تحقيق ارباح تصل الى 60 بالمئة ووقعوا 100 الف عقد مع شركة وانج الزائفة قبل خضوع القضية للتحقيق في يونيو حزيران 2005.

وقالت صحيفة بكين نيوز إن المحققين استطاعوا استعادة عشرة ملايين يوان فقط من الاموال التي حصل عليها وانج. واضافت أن احد المستثمرين اصيب بالذهول بسبب فقدانه لماله وأقدم على الانتحار.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة شينخوا ان 15 مديرا بالشركة حكم عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين خمسة وعشرة اعوام كما حكم عليهم بغرامة تراوحت بين 100 الف و500 الف يوان.

وفي دفاعه قال وانج انه لا يعرف أي شيء عن تربية النمل وكان "غير واضح" بشأن التكلفة وفقا لصحيفة بكين نيوز.

واضافت الصحيفة ان وانج انفق 798 مليون يوان على نفسه تسديدا لديون شخصية كما اقرض بعض الناس المال.