Dec 31 2013

أهم عشر نتائج إحصائيات أعمال في عام 2013


أهم عشر نتائج إحصائيات أعمال في عام 2013


steigende statistik

 

1 – الدول الآسيوية أصبحت أكثر رخاء وازدهارا ونموا من بلاد أوروبية كثيرة

وفقا لمؤشر الازدهار أو Prosperity Index والذي يصدر عن معهد ليجاتيم والذي يتخذ من إمارة دبي مركزا له، والذي يقيس رخاء 142 بلدا، على مر السنوات الخمس الماضية، ارتفع تقييم الصين وماليزيا والكويت وتايلاند والإمارات، بينما تراجع تقييم هولندا وفرنسا والدانمرك وبلجيكا وفنلندا.

2 – هل تتفاوض على سعر صفقة ما؟ إذا أطعمت المتفاوضين زاد متوسط سعر الصفقة

كنت ذكرت هذه النقطة من قبل ومرة أخرى تؤكدها الأبحاث. متوسط قيمة الصفقات المعقودة في غرف الاجتماعات بدون تناول أي طعام هو 59.1 مليون دولار. إذا تناول المتفاوضون أي طعام في غرف الاجتماعات، يرتفع متوسط سعر الصفقات المعقودة إلى 65.6 مليون دولار، أما إذا عزمت هؤلاء المتفاوضين في مطعم ما، ارتفع المتوسط إلى 65.8 مليون دولار. هل تريد الحصول على سعر جيد لما تبيعه؟ أطعم الطعام؟ هل تريد سعرا رخيصا لما تشتريه؟ عليك بالصيام!

3 – الآباء يعملون فترات أطول من الأمهات

الأب الذي لديه أبناء يعمل لفترات أطول من غيره، يليه الأب الذي لم يهبه الله أبناء بعد، ثم الأم بلا أبناء، ثم الأم ذات الأبناء. الشريحة السنية لهؤلاء كانت من 25 وحتى 44 عاما.

4 – إذا تخرجت من جامعة أعمال شهيرة فنسب حصول على وظيفة مرموقة تبقى كبيرة

أما إذا كنت خريج جامعة غير شهيرة، فأغلب الظن أنك لن تحصل على وظيفة مرموقة في شركة مرموقة، وفقا لدراسة جامعة ميتشجان لتوجهات التوظيف في عامي 2013 – 2014.

5 – الخصوصية الصوتية أكبر سبب يشكو منه الموظفون

عند تحليل أكثر الأسباب التي تدفع الموظفين للشعور بالإحباط وخيبة الأمل، جاء عدم الحصول على خصوصية صوتية كأول سبب، يليه الخصوصية المرئية أو العمل دون أن يراك آخرون، يليها الضوضاء ودرجة الحرارة وجودة الهواء ومساحة العمل المتوفرة.

6 – رغم اهتمام الموظفين بالزواج والعلاقات الاجتماعية، لكن رغبتهم في الأنجاب تتراجع

سنة بعد سنة، تراجعت نسب الموظفين الراغبين في إنجاب أبناء، بمعدل أكبر من تراجع نسبة الموظفين الراغبين في الزواج. لعل تفسير ذلك أن العمل يدفع العاملين لعدم التفكير في الإنجاب أو تأخيره.

7 – أكثر ما يتدرب عليه الرؤساء التنفيذيون هو إدارة النزاعات والخلافات والاستماع وتفويض السلطة

وجدت الدراسة أن مجالس الإدارة ترى أن المدير التنفيذي CEO يحتاج لدورات تدريبية على مهارات محددة، في حين أن كل مدير تنفيذي يرى أنه بحاجة للتدريب على مهارات أخرى.

8 – دول قارة إفريقيا أكثر ثباتا سياسيا من ذي قبل

بشكل عام، عدد الانقلابات العسكرية والسياسية في قارة إفريقيا تتراجع عقدا بعد عقد، الأمر الذي يجعلها أكثر جاذبية للاستثمار فيها.

9 – أكبر عيب يعاني منه المدراء والقادة هو ضعف قدرتهم على تطوير الآخرين

وفقا لتقييم أكثر العيوب التي يعاني منها التنفيذيون وكبار المدراء، تأتي ضعف القدرة على تطوير الآخرين والعمل الجماعي وتحفيز الآخرين وبناء العلاقات وتطوير الذات والإبداع والتواصل بنجاح مع الآخرين كأكثر العيوب المشتركة بينهم. هذه العيوب، يسهل علاجها بالتدريب.

10 – هل تظن المال المحفز الأول؟ أنت مخطئ

هل تريد زيادة إنتاجية الآخرين؟ لا تظن المال هو المحفز الأول. عند الطلب من طلاب جامعة ألمانية عمل فهرسة لكتب المكتبة خلال 3 ساعات، تم عمل تجربة بدون أي حافز، ثم مع حافز مالي، ثم مع تقديم زجاجة مياه على هيئة هدية. أكبر زيادة في الانتاجية جاءت من الطلاب الذين حصلوا على زجاجة المياه. الحكمة هي أن المال ليس فقط المحفز الوحيد، هناك محفزات أخرى تختلف باختلاف البشر.