Dec 31 2013

كيف تصل إلى وظيفة أحلامك في عام 2014


كيف تصل إلى وظيفة أحلامك في عام 2014


1252

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في اتخاذ الخطوة التالية في حياتهم المهنية، فشهر يناير يمثل بالنسبة لهم فرصة حقيقية نظراً لأنه بداية العام الجديد، وعادة ما يبحث أصحاب العمل عن أشخاص جدد لاستيعاب خطة العمل طوال العام، لذا دعونا نتعرف على الطرق الأمثل لاستغلال هذه الفرصة.

1) التركيز
في البداية يجب عليك تحديد أهدافك المهنية الحقيقية، مثل الوظيفة التي ترغب بالعمل فيها، كيفية التأقلم مع الأوامر، المقابل المادي الجيد، والأهم، تحديد موقعك داخل الشركة أو المؤسسة في المستقبل، وما المركز الذي تحلم بالوصول إليه، كل هذا سيساعدك على إعداد خطة عمل متقنة، والبدء في تحقيق ما تطمح إليه بالعمل والصبر.

2) مقابلات العمل
اذهب دائماً إلى مقابلات العمل وقدم نفسك بطريقة مهنية من خلال التحدث بحرية عن دراستك والخبرات التي اكتسبتها، والأماكن التي عملت بها سابقاً إن وجدت، ورؤيتك المستقبلية للشركة وما يمكن أن تضيفه إليها.

3) تحديث سيرتك الذاتية
استمر في تحديث سيرتك الذاتية باستمرار وإدراج كل التجارب والدراسات التي مررت بها، وإنجازاتك الشخصية والمهنية، وصفاتك والمهارات التي تمتلكها ويمكن أن تستفاد منها في عملك، مثل التحدث بلباقة، والالتزام بالمواعيد.

4) الاهتمام بالمواقع الاجتماعية
اهتم دائماً بالبحث عن الوظائف الشاغرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وانتبه إلى حسابك الشخصي والمحتوى الذي تقوم بنشره، ولضمان الابتعاد عن المشكلات، قم بحذف أي محتوى مشكوك فيه حتى لا تفاجئ بردة فعل غريبة من الشركة أو المؤسسة التي ستعمل بها.

5) التعمق في البحث
للحصول على الوظيفة في أسرع وقت ممكن، يفضل الذهاب إلى مكاتب العمل للبحث عن الوظائف الشاغرة، حيث سيساعدونك في الحصول على وظيفة تلائم إمكانياتك ومهارتك.