Oct 12 2013

هل نشاهد قريبا فيلما لبطلات خارقات على غرار سوبرمان


هل نشاهد قريبا فيلما لبطلات خارقات على غرار سوبرمان


نتالي بورتمان

هل نشاهد قريبا فيلما لبطلات خارقات على غرار سوبرمان؟

 

استوديوهات “مارفل” أنتجت مؤخراً العديد من الأفلام التي لاقت نجاحاً واسع النطاق، مثل سلسلة Iron Man وThe Avengers وسلسلة أفلام Thor، واستطاعت أن تلقي الضوء على مواهب مثل النجم البريطاني “هنري كافيل” الذي قدم شخصية “سوبرمان” في الفيلم الذي عرض هذا الصيف Man of steel. لكن هناك ملاحظة في أفلام “مارفل” وهي غياب البطولة النسائية.
النجمة “ناتالي بورتمان” التي شاركت بدور مساعد في فيلم The Thor: the dark world ألقت الضوء على أهمية ظهور فيلم ببطولة نسائية، أي بطلة خارقة من إنتاج استوديوهات “مارفل”، مضيفة بأن الأمر يعتبر قيد التنفيذ ولكنه سيتم خلال سنوات وليس في وقت قريب، وترى أن البطولة النسائية أو بطولة شخصية غير بيضاء اللون في أحد أفلام الأبطال الخارقين سيحقق نجاحاً كبيراً وسيجذب شريحة كبيرة من الجماهير.
من ناحية أخرى، يجزم الكاتب “ستان لي”، مؤلف القصص المصور لشخصيات “مارفل”، بأن هناك فيلم سيظهر لشخصية Black widow أو “الأرملة السوداء” التي قدمت شخصيتها النجمة “سكارليتيوهانسن” في فيلم Avengers، لكنه أيضاً يرى أن البطولة النسائية ليست بالأمر الضروري لضمان نجاح أفلام “مارفل” لأن الأمر لا يختلف كثيراً.
هذا التصريح يؤكد الرأي الذي يقول إن قصص “مارفل” المصورة كانت تستهدف في الأساس القارئ والمشاهد الذكر قبل الأنثى، لكن هذا لا يمنع حب النساء لأفلام “مارفل” حسب ما ذكر “لي”.
حالياً لا يعرف أحد حقيقة أو موعد ظهور فيلم يحمل شعار الشركة وبطولة نسائية كما صرحت “بورتمان”، ولكن يبدو بأن هناك تفكير جدي في الأمر لإضافة شيء جديد إلى جعبة الشركة ولتقديم أمر مختلف للجماهير في دور السينما العالمية والأميركية.