Oct 12 2013

كيف تعطي أفضل انطباع في عملك الجديد ؟


كيف تعطي أفضل انطباع في عملك الجديد ؟


موظف

اليوم الأول في وظيفتك الجديدة مهم جداً لأنه يترك انطباعاً عند رئيسك وزملائك في العمل، ففي أي شركة أو مكتب عمل لا يريدون الشخص الكسول أو المهمل أو الثرثار أو المتجهم، فكيف تعطي أفضل انطباع للآخرين عنك في أهم يوم لك في عملك الجديد؟

1 – تكوين علاقة قوية
يفضل أن تصارح رئيسك بكل ما لديك من خبرات وأعمال سابقة وضغوط حياتك، هناك من يستقبل الأمر بصدرِ رحب وهناك من يرفضه تماماً ولكن ستجني من هذا ثقة مديرك وستتمكن أيضاً من معرفة أسلوب إدارته للعمل.

2 – اصمت وانصت
أفضل طريقة لكسب ثقة رئيسك وزملائك في العمل هو الاستماع إليهم، اظهر لهم الاحترام، ومهما كانت خبرتك في العمل أو الأفكار التي لديك أعطهم فرصة في إبداء آرائهم وخبراتهم.

3 – ابحث عن الإجابة
أسوأ تصرف تقوم به هو عدم الاستفسار عن أي تساؤل لديك، وأفضل حل لهذا الموقف هو التوجه لرئيسك أو لزملائك في العمل، حينها ستجد إجابة مفيدة دون أن تتأمل كثيراً أو ترهق نفسك في التفكير.

4 – ضبط النفس
المفتاح الرئيس ليوم عملي ناجح هو ترك الغرور جنباً وعدم التفاخر أمام زملائك أو رئيسك، ومهما كان زملاؤك أو رئيسك محبين للدعابة فلا تشترك معهم في المرح، أكثر من الابتسامات المجاملة للجميع حينها سيصل لكل من في العمل معك أنك شخص متفائل وواثق من نفسك.

5 – خذ قسطاً كبيراً من النوم
قبل ذهابك لأول يوم في العمل عليك أن تضع في الاعتبار الراحة التامة لجسمك كي تصبح متيقظاً، لذا من الأفضل أن تذهب للنوم مبكراً.