Apr 10 2013

التقشف يطال مطبخ البيت الأبيض


التقشف يطال مطبخ البيت الأبيض


التقشف يطال مطبخ البيت الأبيض

قال مساعد كبير طهاة البيت الابيض سام كاس، الثلاثاء، إنه سيضطر إلى أخذ إجازة مؤقتة غير مدفوعة الأجر بسبب تخفيضات الميزانية الاتحادية، وامتنع متحدث باسم البيت الأبيض عن التعقيب على الموضوع.

جاءت تصريحات كاس ضمن مشاركته في برنامج “هيا نتحرك”، وهو مبادرة لمكافحة البدانة في مرحلة الطفولة أطلقتها سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، ولن يتأثر بتخفيضات الإنفاق، التي بدأ سريانها في الأول من مارس الماضي.

ويعد كاس الطعام مرة في الأسبوع للرئيس الأميركي باراك أوباما، ويساهم في إدارة برنامج مكافحة بدانة الأطفال. وقال إنه مازال يقوم بهذه المهمة رغم المهام المتزايدة المرتبطة ببرنامج “هيا نتحرك”.

وللبيت الأبيض كبير طهاة يعمل معه أربعة مساعدين. ولم يتضح ما إذا كان طهاة آخرون سيمنحون إجازة مؤقتة غير مدفوعة الأجر بسبب تخفيضات الميزانية.

وانضم كاس -وهو من شيكاغو- إلى فريق عمل البيت الأبيض أثناء فترة أوباما الرئاسية الأولى، وساهم في إقامة مزرعة للخضراوات في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، والتي توفر منتجات زراعية تزن أكثر من 1361 كيلوغراما لاستخدامها في وجبات البيت الأبيض. ويقوم أحيانا بمشاركة الرئيس في لعبة الجولف.