Apr 08 2013

بالصور.. أمومة الفيلة تتحدى أنياب الضباع لحماية “رضيعها”


بالصور.. أمومة الفيلة تتحدى أنياب الضباع لحماية “رضيعها”


بالصور.. أمومة الفيلة تتحدى أنياب الضباع لحماية "رضيعها"

لا شيء يمكن أن يصمد في وجه الأم إذا غضبت خوفاً على سلامة وحياة رضيعها، هذا بالضبط ما رصدته عدسة مصور حياة برية أمريكي في إحدى غابات جمهورية بوتسوانا الإفريقية، وذلك عندما حاول قطيع من الضباع أن يفترس فيلاً رضيعاً، لكن أمه هاجت واستشاطت غضباً، وشنت هجوماً مضاداً شرساً ضد الضباع حتى أرغمتها على الفرار دون أن تنال من الرضيع.

وتقول صحيفة “الرأي” الكويتية، الصور التي التقطتها عدسة المصور المحترف “جايش ميهتا” تلخص وقائع المواجهة الحامية الوطيس التي بدأت عندما حاصرت الضباع الفيلة الأم وصغيرها، ثم بدأت في المناورة من جميع الاتجاهات طمعاً في اقتناص الرضيع وافتراسه بعد تشتيت انتباه أمه.

لكن الدراما تصاعدت بفعل غريزة الأمومة إذ إن أحد الضباع تمكن من إصابة الرضيع بجرح غائر في رأسه، وهو ما جعل الأم تنقض بشراسة دفاعاً عنه فراحت تهاجم وتطارد الضباع في جميع الاتجاهات إلى أن نجحت في إرغامها على الابتعاد والتخلي عن محاولاتها التي استهدفت الرضيع الذي بدا لا حول له ولا قوة.

وفي نهاية المشهد المثير، اصطحبت الأم رضيعها الجريح عائدة إلى منطقة آمنة وسط القطيع الذي تنتمي إليه والذي كانت الضباع قد نجحت في فصلهما عنه.

وتعليقاً على تلك الواقعة قال المصور “ميهتا”: “لقد كان منظراً مذهلاً؛ إذ إن الضباع حاصرت الأم وصغيرها، وكادت أن تقتل الرضيع، لكن المواجهة انتهت بانتصار غريزة الأمومة على غريزة الافتراس”.
[CENTER]
[IMG]http://www.m3rof.com/contents/myuppic/051629cad1ce0f.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.m3rof.com/contents/myuppic/051629cad41bef.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.m3rof.com/contents/myuppic/051629cd046c2c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.m3rof.com/contents/myuppic/051629cd05f6ae.jpg[/IMG]
[/CENTER]