Feb 24 2013

الأردن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في التبرع بالقرنيات


الأردن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في التبرع بالقرنيات


الأردن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في التبرع بالقرنيات

دخل الأردن موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، بعدد المتبرعين بقرنياتهم خلال 8 ساعات على مستوى العالم، ما أهله لدخول الموسوعة بعد أن أوصى 3540 شخصاً بالتبرع بقرنياتهم.

وقال رئيس الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء، الأمير رعد بن زيد في حفل إشهار دخول الأردن في موسوعة “جينيس” اليوم السبت، “إن الأردن بلد العطاء والتضحية والإنسانية، وأن شعبه النبيل كان وسيبقى على الدوام مثالا في التراحم والتعاطف”.

وأكد أن الأسرة الأردنية في هذا الحدث العظيم ضربت أروع المثل في تلاحمها وتماسكها في السراء والضراء.

ونوه بجهود وزارة الصحة الأردنية، في إنشاء مديرية خاصة لزراعة الأعضاء في الوزارة، حيث سيتم إصدار نظام خاص لإنشاء المركز الوطني لزراعة الأعضاء وإقامة السجل الوطني، الذي يشمل المحتاجين لأي عضو من الأعضاء، وكذلك المتبرعين وتنظيم ذلك بين مختلف القطاعات الصحية تحت مظلة وزارة الصحة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال رئيس لجنة التحكيم الخاصة بالحملة الدكتور فوزي الحموري إن حملة “من عيوني حياة”، تمكنت من جمع 3540 متبرعاً خلال 8 ساعات وبحضور كل متبرع شخصيا في مكان الحملة، مشيراً إلى أن هذا الرقم أهل الأردن لتحطيم الرقم القياسي السابق والذي سجل بأمريكا وهو 2262 متبرعاً.