Nov 05 2012

كاميرا تلتقط صوراً لحياتك اليومية لحظة بلحظة وتحفظها إلكترونياً


كاميرا تلتقط صوراً لحياتك اليومية لحظة بلحظة وتحفظها إلكترونياً


كاميرا تلتقط صوراً لحياتك اليومية لحظة بلحظة وتحفظها إلكترونياً

تمر علينا غالباً أحداث و لحظات نتمنى لو خلدناها، ولكنا لا نتذكر فعل ذلك إلا بعد ان تمضي أو قد لا يسعفنا الوقت أو الظروف لفعل ذلك.

و من أجل هذا فقد طورت شركة سويدية تقنية رائدة تتمثل في كاميرا صغيرة بحجم طابع البريد يمكن تعليقها و شبكها على الملابس بسهولة وتعمل تلقائياً كل 30 ثانية لتقوم بالتصوير و إرسال الصور آلياً إلى الإنترنت لحفظ الصور للأبد بدون تدخل من حاملها. و تم تجهيز هذه الأداة الصغيرة المسماة “ميموتو” والتي تبلغ أبعاد حجمها 26×26×9 ملم بكاميرا بدقة خمسة ميغابيكسل وجهاز تحديد مواقع لبيان أماكن التقاط الصور وبطارية قادرة على العمل ليومين قبل إعادة شحنها بالإضافة لذاكرة تخزينية بسعة أربعة غيغابايت مع دعم الموقع الإلكتروني .

ولا تحتوي هذه الكاميرا المتطورة على أي زر لالتقاط الصور ذلك أنها تعمل ذاتياً سواءً كان ذلك عند التصوير أو حين يتم إرسال الصور. ولا يلزم لتشغيل الكاميرا إلا تفعيلها أول مرة بربطها بجهاز الكمبيوتر الخاص و تشغيل إعداداتها التي تتم تلقائياً من الموقع الخاص بالشركة لتقوم بعد ذلك بالتصوير وإرسال الصور وتحميلها وفقاً للوقت والتاريخ والتي من الممكن لاحقاً العودة إليها ومشاهدتها وفرزها بحسب أولويات الشخص واختيار المراد منها لطباعتها عند الرغبة والاحتفاظ بها أوتركها على الموقع للرجوع إليها لاحقاً .

وقد قامت هذه الشركة السويدية أيضاً بتهيئة تطبيق مخصص لهذه الكاميرا يعمل على الأجهزة الذكية و الكمبيوترات اللوحية للتسهيل على المستخدمين الذين يرغبون ربطها بهذه الأجهزة. وتتعهد الشركة من خلال الإعدادات التي طبقتها في تهيئة عمل هذه الكاميرا بضمان الخصوصية التامة لكل شخص و سرية المحتوى الخاص بكل مستخدم. وتأمل الشركة أيضاً بعد الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة وتوفير الدعم المالي للانتاج بالبدء في تسويق هذه الكاميرا في عام 2013.