Jul 24 2012

مقهى في نيويورك يبيع الماء فقط لزبائنه!


مقهى في نيويورك يبيع الماء فقط لزبائنه!


مقهى في نيويورك يبيع الماء فقط لزبائنه!

تمتلئ مدينة نيويورك الأمريكية بالعديد من المطاعم والمقاهي الغريبة، ولكن مقهى “موليكيول” الذي يبيع الماء فقط جاء في المقدمة بفكرته الخلاقة والخارجة عن المألوف.

ويقوم مقهى “موليكيول” بفلترة مياه الصنابير من خلال جهاز مصمم لذلك الغرض، ثم يقوم ببيعها مقابل 2.50 دولار للكأس الذي يبلغ الـ 16 أونصة. وتقوم الآلة التي تكلف 25,000 دولار بصنع مياه “دوائية”، مستخدمة عملية مكونة من سبع مراحل لتنتج مياها نقية بدون إضافات. وذكر متحدث باسم مصلحة حماية البيئة في نيويورك، وفقاً لما نقلت صحيفة “الشرق” السعودية، أن مياه الصنابير في نيويورك نقية ولا حاجة لإعادة تجديد نوعيتها.

وقال: “جميع الخبراء الصحيين يوافقون على أن مياه نيويورك تعتبر من بين الأكثر أمانا ونقاوة في العالم، ونحن نعمل على تأكيد ذلك من خلال 500 ألف فحص سنويا”. ولكن مؤسس مقهى “موليكيول” المائي “آدم رف” نفى تلك المزاعم قائلا “لا أريد مواد كيميائية في مائي ولا أريد الكلورين”.

ويستطيع الزبائن شرب كأس من الماء مع مكملات حسب طلبهم، مثل جرعات من الفيتامينات والأعشاب التي تزيد المناعة أو الطاقة. وقال “رف” :”جميع مكوناتنا من الأعشاب الطبية التي تنمو في أنحاء العالم”.