Jun 08 2012

مطعم روسي يقدم وجبات الطعام مقابل عمل مفيد لصالح شخص آخر


مطعم روسي يقدم وجبات الطعام مقابل عمل مفيد لصالح شخص آخر


مطعم روسي يقدم وجبات الطعام مقابل عمل مفيد لصالح شخص آخر

عملا بالمثل القائل"الوقت من ذهب" إستوحى أحد رجال الأعمال فكرة إنشاء مطعم خاص جدا في موسكو. في هذا المطعم يمكن لأي شخص أن يتناول طعام الغداء ليس مقابل المال وإنما مقابل القيام بعمل مفيد لصالح شخص آخر.

تحضر الأيدي الماهرة سلطة الخضار والبوظة مع الفواكه. هؤلاء الشباب ليسوا طباخين ونادلات فقط بل من الرسامين والفنانين أيضا، وزوار هذا المطعم هم فنانون كذلك. هنا يقدمون الطعام لا مقابل المال بل مقابل عمل مفيد يقوم به الزائر خلال فترة معينة لصالح شخص آخر.
وتشمل شبكة هذه المطاعم بعض عواصم العالم مثل نيويورك وبروكسل وبرلين.

وتنفذ عملية الحساب هنا عبر بطاقات إئتمان خاصة غير مصرفية، يسجل عليها الوقت الذي بذل من أجل إنجاز عمل ما.